العدد 1391 Sunday 21, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
شيوخ القبائل:السمع والطاعة لسمو الأمير ونرفض الاعتصامات صدور قانون حماية الوحدة الوطنية، والعقوبات تصل للسجن سبع سنوات، وغرامة قدرها 100ألف دينار الـكـــــويـــــت ... صـــــــوت واحـــــــد الشعب صف واحد خلف التوجيهات السامية «الداخلية»: لا مسيرات أو اعتصامات.. وسنتصدى للشغب والعنف بكل شدة «الأغلبية» : مسيرتنا سلمية .. ونحذر من أي اعتداء على المشاركين علماء ومشايخ : لا أحد يقبل المساس برمز البلاد «الأوقاف»: توزيع الأراضي في منى وعرفات على حملات الحج لبنان: المعارضة تطالب برحيل الحكومة ليبيا: السلطات تلاحق أتباع القذافي فلسطين: الانتخابات البلدية تشعل فتيل الغضب خطاب صاحب السمو.. سطر عهداً جديداً من تــاريخ الكويت وأعاد التوازن للشارع السياسي مجلس الوزراء: الانتخابات صوت واحد و5 دوائر.. والاقتراع 1 ديسمبر سفارتنا لدى واشنطن تقيم حفلاً خيرياً لدعم التعليم في الأحياء الفقيرة الحمود لقيادات الأمن: تصدوا بحزم لأي ممارسات مجرمة الدقباسي : وفد البرلمان العربي يزور مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الخميس: انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب في أبريل برعاية صاحب السمو الجامعة العربية تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة «تقنية المعلومات» خالد رمضان: إنشاء قطاع الفنون بمركز صباح الأحمد لرعاية الموهوبين «لوحات» كشفت غياب العدالة الاجتماعية في طرح مباشر يعقوب عبدالله حقق حلمه في «المحار» .. والعلي يهتم بالعنصر التعبيري التخريب السياسي يخطف... البورصة «الأولى»: موجة الشراء تراجعت وسط تداولات ضعيفة في البورصة الأسبوع الماضي تقرير: أسعار النفط تراجعت متأثرة بتجدد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي الجراح: بنك الكويت الدولي حقق 32.2 مليون دينار.. إيرادات تشغيلية الولايات المتحدة واليابان تلغيان مناوراتهما المشتركة اغتيال الحسن: الحداد يعم لبنان.. والمعارضة تطالب برحيل الحكومة الإبراهيمي يلتقي المعلم.. و«هدنة الأضحى» في انتظار الضوء الأخضر «الانضباط» توقف الشمري عاماً وتغرمه 4000 د.ك هيئة الشباب: الجنسية بديلاً للبطاقة الذكية في انتخابات الأندية السيتي عينه على فالكاو

محليات

الجامعة العربية تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة «تقنية المعلومات»

أقام برنامج قسم تقنية المعلومات والحوسبة في الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت لقاءه التنويري الأول للطلبة المستجدين والمستمرين في برنامج تقنية المعلومات والحاسوب للعام الجامعي 2012/2013 على مسرح قتيبة الغانم في الجامعة حاضر به كل من الدكتور عبدالله محمد والاستاذ الحسين علي والاستاذ احمد الشمري وبإشراف الدكتور ناصر زائري حرصا من القسم على تفعيل دور الإرشاد الاكاديمي في التخصص وتعريفا للبرنامج وأبعاده على مدى سنوات الدراسة ومستقبله الوظيفي.
استهل المرشد الاكاديمي من لجنة الارشاد في قسم تقنية المعلومات والحوسبة د. عبدالله محمد كلمته مهنأ الطلبة والطالبات المستجدين على قبولهم، مشيرا في الوقت ذاته ضرورة حضور الطلبة للمحاضرات بالإضافة إلى وجوب الاعتماد على النفس لافتا ان طريقة التواصل الأساسية هي تعتمد على طريق نظام LMS والتي تسهل على الطالب التواصل مع المحاضر ان تخصص تقنية المعلومات والحوسبة يتيح للطالب بالعمل بمجالات متعددة.
واوضح خلال شرح المواد المتاحة للدراسة بالجامعة ان هناك مواد متخصصة في البرنامج منها الشبكات والإتصالات والحاسوب، كما ان هناك لجان تنظيم لسير العمل من أهمها للطلبة هي لجنة الإرشاد الاكاديمي وهي متخصصه في إرشاد الطالب حيث ان لكل طالب مرشد أكاديمي خاص به يمكن اللجوء إليه عند الحاجة للإجابه على أي إستفسار متعلق بالبرنامج أو خطة الطالب أوحتى تسجيل المواد، وكذلك هناك لجنة شؤون الطلبة مختصة في شكاوى واستفسارات الطلبة.
وبين أن شروط القبول للمتقدم لبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة أن يكون الطالب حاصل على الثانوية بالتخصص العلمي بالإضافة إلى المعدل المطلوب، ويحصل الطالب حال تخرجه على شهادة جامعية معتمدة من الجامعة البريطانية معتمدة لدى هيئة الاعتماد البريطاني وفق اتفاقية الشراكة مابين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة البريطانية المفتوحة، لذا سيجد طالب IT شهادته الجامعية على مستوى عالمي.
ومن جهته، أكد الاستاذ في قسم IT الحسين علي أن هناك مواد مختلفه وهي تطلب على كل طالب ومقسمه وفق الخطة الدراسية بداية من المواد الإجبارية العامة وهي تشمل جميع الطلبة في كافة التخصصات وهناك مواد أختيارية بعضها تشمل جميع الطلبة وبعضها تختص بقسم تقنية المعلومات والحوسبة وأيضا هناك مواد إجبارية خاصة لجميع طلبة IT موضحا ان هناك خطة توضيحية لجميع الطلبة والتي يجب على جميع الطلبة الإلتزام بها للتخرج بالمدة الزمنية المطلوبة
واشار الحسين علي إلى ان هناك مواد عند إنجازها تكون جسر العبور للوصول إلى المواد التي تليها وهي تحدد بحسب الخطة الموضوعة والتي من خلالها الطالب يعي عند إنجاز أي مادة ماذا سيختار بعدها حتى يتم اجتياز كل متطلبات التخرج
وأوضح الاستاذ حسين علي ان الإنذارات الأكاديمية هي مشكلة الطالب الأولى في حال حصوله على معدل أقل من نقطتين وعند الحصول على أكثر من أنذار متتالي قد يفصل الطالب بسببه، كما أن معدل الطالب يعتمد على أساس اجتياز المواد والحصول على مختلف التقديرات، مشيرا إلى ان الإنذار الأكاديمي يسقط عندما يقوم الطالب برفع المعدل فوق النقطتين.
ومن جانبه، قال الاستاذ أحمد الشمري من قسم الحاسوب: ان مهام شؤون الطلبة هي أخذ الشكاوي والاستفسارات بشكل عام ويقوم القسم بأخذ بعض الإقتراحات من الطلبة بعد التنسيق مع اللجان الاخرى، موضحا ان نظام LMS هو حلقة الوصل في مابين الطالب والمحاضر وعن طريق النظام ذاته يحدد المحاضر ساعات تواجده في القسم وذلك للقاء الطالب عند الحاجه وذلك عن طريق موعد يحدد فيما بينهم لافتا الى ان جميع المعلومات والاخبار ومستجدات القسم ومواد المقررات توضع عن طريق المحاضر أو المختص في صصفحة خاصة داخل نظام LMS.
وأكد الشمري أن هناك تعاوناً مشتركاً في مابين جميع المحاضرين في القسم الذين يقومون بتدريس نفس المقرر الدراسي في حالة عدم حضور الطالب المحاضرة الخاصة به حيث يستطيع أن يحضر أو للاستماع في ما فاته لدى محاضر آخر وذلك بعد طلب السماح من المحاضر نفسه، كذلك فإن السحب والاضافة يوضع في أوقات محددة تصدر من القسم بالتعاون مع قسم القبول والتسجيل على جميع الالتزام بالمواعيد.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق