العدد 1731 Friday 06, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مجلس الوزراء: هيئة عامة لإقامة وإدارة المدن السكنية بديلاً للشركات المساهمة نواب : «الكويتية» ضحية أصحاب المصالح والنفوذ الحكومة: هيئة عامة لتأسيس وإدارة المدن السكنية الجديدة «الداخلية»: مستعدون بخطة محكمة لتأمين «القمة الخليجية» الخالد: «البلدي» لن يتوانى عن حل أزمة الإسكان الكويت الأولى في تشغيل الخليجيين بالقطاعين الحكومي والخاص الديوان : 1364 مواطنا سجلوا بالنظام الآلي مصر: أنصار مرسي يدعون لأسبوع «الثورة صاحبة القرار» السعودية تضبط 1.5 مليون حبة مخدرة قبل وصولها للكويت 100 قتيل وجريح في هجوم مفخخ على وزارة الدفاع اليمنية الحمود: البيئة أمانة في رقابنا وعلى الجميع الحفاظ عليها وحمايتها العمر ترأس اجتماعاً للجنة العامة لشؤون الشرطة العدساني: ديوان المحاسبة حريص على تعزيز إيجابيات العمل الرقابي وتلافي سلبياته الرويس: 1364 راغباً بالعمل سجلوا بنظام التوظيف العقيد الديحاني يفوز بجائزة الأمير نايف للعلوم الأمنية مهلهل الخالد: على العهد في خدمة الوطن والمواطن مجلس أمناء رحلة الأمل والإدارة التنفيذية زاروا قاعدة محمد الأحمد البحرية وفد توعوي من الحرس الوطني زار ثانوية عبدالله الجابر في منطقة حولي التعليمية البورصة تختتم جلسات الأسبوع على ارتفاع بفضل زخم الشراء الانتقائي البدري: «أوبك» ستواصل جهودها في مراقبة أوضاع سوق النفط لضمان استقرارها الكويتيون الأكثر تملكاً للعقار في دول مجلس التعاون الأخرى بنسبة 50 في المئة العبيدي : قطاع الطيران الخاص يشهد انتعاشاً في الكويت ودول مجلس التعاون سلام الشرق الأوسط: كيري يزور الأراضي المحتلة لـ «تصحيح» مسار المفاوضات جيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار .. و «يونفيل» تجمعه بنظيره اللبناني الأزمة السورية: محادثات أممية للبدء في تدمير «الكيماوي».. وواشنطن تحاور المتشددين اليمن: الإرهاب يقتحم وزارة الدفاع .. و «التعاون» يندد بـ «الاعتداء الجبان» تشيلسي يفلت بالفوز من مصيدة القطط السوداء سواريز «الاستثنائي» يسحق نوريتش سيتي الخرافي يشيد بدور الذياب 1109  من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس 2015 نادي سلوى يقيم حفل تكريم للأبطال الجسمي يطوف الإمارات محتفلاً باليوم الوطني الـ42 نجوم سوريا يرثون الكبير سليم كلاس: أوجعنا فراقك وعزاؤنا في أعمالك مسك : نعشق الهجرة.. ولم أشعر بالغربة في تايلند البناي: حال الأغنية لا يسر.. وتعاوني مع شادي الخليج كان إحدى أمنياتي

محليات

العدساني: ديوان المحاسبة حريص على تعزيز إيجابيات العمل الرقابي وتلافي سلبياته

التقى رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني، بحضور وكيل الديوان إسماعيل الغانم، مجموعة كبيرة من مدققي الديوان ممن لم تتجاوز سنوات خبرتهم في مجال العمل الرقابي بالتدقيق والمراجعة أربع سنوات.
وافتتح اللقاء العدساني مُرحباً بالشباب الواعد وبمن وصفهم بذخر وذخيرة الديوان، وبيّن أن اللقاء يهدف إلى طرح مجموعة من الأمور للتداول بشأنها واتاحة الفرصة للموظفين لطرح مقترحاتهم ومرئياتهم عن آليات العمل والسلبيات التي يرونها وذلك لبحثها وايجاد الحلول المناسبة لها.
ودار حوار مفتوح وصريح أبدى خلاله المدققون والمدققات العديد من الآراء التي تناولت جوانب مختلفة منذ مرحلة التعيين وما تلاها من تدريب ومباشرة للعمل في الوحدات التنظيمية، وتم تناول مجموعة من الملاحظات والآراء بالشرح والتوضيح، وابدى عدد من المحاضرين بعض المقترحات الايجابية.
وتم استعراض جوانب من الحقوق والواجبات للموظفين، وبيان ان الديوان يسعى دائما لتطوير قدرات العاملين، حيث تطرق اللقاء إلى التدريب في مكاتب التدقيق، وانواع برامج التدريب الداخلية، وطرحت عناوين تم مناقشتها.
وأشار رئيس الديوان إلى أهمية التدريب الميداني العملي، وأنه على ضوء المقترحات التي تم إبداؤها سيتم العمل على الإسراع في برامج التدريب العملي الميداني وفق نظام التدريب أثناء العمل الذي تم اقراره مؤخراً، وطرح بعض الحضور نقاط حول تقرير الانجاز الشهري للمدقق وأهميته وضرورة أن يطلع المدقق على التوجيهات والإرشادات التي تدون على التقرير من قبل المسؤولين عنه، وتم التأكيد على حق الموظف بالاطلاع والمناقشة فيما يخص تقرير الانجاز الشهري.
كما تم طرح وتقييم العلاقة مع الجهات المشمولة برقابة الديوان ورأي المدققين بذلك وسبل تطوير تلك العلاقة بما يخدم العملية الرقابية، حيث أبدى بعض الحضور مجموعة من الملاحظات منها صعوبة الحصول على المستندات، عدم الرد على بعض المكاتبات وبطء إجراءات معالجة الملاحظات المستمرة التي يدونها الديوان وتستمر الجهة في عدم اتخاذ ما يناسب لتلافيها.
وبين العدساني الأساليب والإجراءات التي يتبعها الديوان في الحد من تلك الامور وأن الديوان بدأ في تكثيف الاتصالات مع الوزراء والاجهزة التنفيذية التابعة لإشرافهم وطرحت عليهم مواضيع عديدة منها ما أبداه المدققون وذلك بهدف المعالجة الجادة لمثل تلك المسائل.
كما أكد رئيس الديوان على أهمية استقلالية المدقق في عمله وحياديته لأنها مستمدة من استقلالية وحيادية الديوان، وان كرامة مدققي الديوان غالية على المسؤولين في الديوان ولا يتقبل الحط من شأنهم أيا كان الطرف الذي يرتكب مثل ذلك في الجهة المشمولة في الرقابة.
من جانبه أشاد وكيل الديوان بجهود وعطاء المدققين وشدد على أهمية الالتزام بنظم العمل من أدلة رقابية وأدلة ارشادية، وان العمل في الديوان عمل مؤسسي وفق نظم رقابية وادارية معتمدة وتساهم في خدمة العاملين في الديوان وتسهيل مهامهم، كما بين أن الديوان يهتم بالتدريب ومشاركة جميع العاملين فيه، وبخصوص المهمات الرسمية والزيارات للأجهزة الرقابية فتعطي الفرصة للمتميزين للمشاركة تشجيعا لهم.
وأضاف أنه يتوجب على العاملين في ديوان المحاسبة أن يكونوا قدوة في الالتزام وثراء الانتاجية لان الديوان والعاملين فيه يحملون امانة مهمة وهي أداء متطلبات قانون انشاء الديوان، مؤكداً الإدارة سخرت كل الوسائل المناسبة من رواتب مجزية ونظم عمل متقدمة ولوائح إدارية عملية لتساعد العاملين على أداء رسالتهم والامانة التي يحملون، وتمنى وكيل الديوان لجميع العاملين التوفيق والسداد.
وفي ختام اللقاء شكر رئيس الديوان الحاضرين على مساهماتهم في الحوارات التي دارت وأكد على انهم رأسمال الديوان ومستقبله.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق