العدد 1774 Wednesday 29, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان «المحروسة» تبدأ محاكمة «المعزول» .. و«الجماعة» تستبق الجلسات بمهاجمة القضاة أمير البلاد رعى احتفالية مراسم رفع العلم بقصر بيان الكويت تحيي الذكرى الثامنة لتولي أمير البلاد مقاليد الحكم اليوم محافظات ومؤسسات الدولة دشنت الاحتفالات بالأعياد الوطنية الحمود: تطوير الخطاب الإعلامي الخليجي ضرورة ملحة لمواجهة حملات التشويه الخالد لرجال مكافحة المخدرات: أنتم عيون الوطن اليقظة الجراح : فخورون بإنجازات صاحب السمو التي تسعى لرقي وازدهار بلدنا العزيز تحصين الدستور وترسيخ القانون أهم مقومات الديمقراطية وفقاً للتصور السامي «الداخلية والدفاع»:الجهاز المركزي أحال إلى اللجنة العليا للجنسية 504 أشخاص تحت الدراسة .. والبت فيها قريباً شرار: فعاليات «الموروث» جمعت أطياف الكويت.. ونصيب أكبر للشعر العام المقبل «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على أسر سورية في الأردن بان كي مون وآموس: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا البغيلي يطالب بتعيين وكيل وزارة للمخطط الهيكلي العبيدي: تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية الأولية مفاجآت و«مطبات» في استجواب وزير الأشغال الكويت .. ربيع دائم مع أمير الإنسانية بان كي: جهود الكويت جبارة في إنجاح مؤتمر المانحين لدعم سوريا تأجيل محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 22 فبراير سياسيون وحقوقيون: «الإصلاح الإجتماعي» منارة وطنية .. والتحريض على إغلاقها مرفوض ديوان الخدمة يبدأ الفترة الـ 46 للتوظيف الجمعة

رياضة

نادي الصيد والفروسية  يطلق مهرجان الكويت الدولي الثالث للجواد العربي بمشاركة 514  جواداً

ينطلق مهرجان الكويت الدولي الثالث للجواد العربي والذي يتضمن بطولتين دوليتين للخيل العربية «الخيل العربية والخيل  العربية المصرية» خلال شهر فبراير  لمدة أربعة أيام في نادي الصيد والفروسية -  الدائري السادس.   و يشمل إقامة بطولتين وهما:
بطولة الكويت الدولية الثالثة للخيل العربية  بتاريخ 6 – 7 فبراير  2014.
بطولة الكويت الدولية الثالثة  للخيل العربية المصرية بتاريخ 8 – 9 فبراير 2013، وذلك تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه  وستقام البطولتان بإشراف المنظمة الدولية المعنية بتنظيم هذا النوع من البطولات. و يعتبر مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي الثالث رسمياً على مستوى دولة الكويت.
ومن الجدير بالذكر أن جميع الخيول العربية المشاركة في كلتا البطولتين مدرجة في سجلات أنساب الخيل العربية المعتمد من قبل المنظمة العالمية للجواد العربي «WAHO».
هذا وينطلق مهرجان الكويت الدولي الثالث للجواد العربي في الكويت والذي ينظمه «نادي الصيد والفروسية» في الفترة من 6 الى 9 فبراير  2014 ، تحت رعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله، وبحضور ممثل عن صاحب السمو حفظه الله وعدد كبير من محبي و عشاق الخيل العربية والفروسية من المواطنين و المقيمين الكويت و من الزائرين من شتى دول العالم.
هذا وللمرة الثالثة على مستوى دولة الكويت يشهد مهرجان الجواد العربي هذا الحضور الهائل من مربي الخيل المشاركين كما أعلنت « الجمعية الكويتية للخيل العربية « اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الكويت الدولي الثالث للجواد العربي ان نسبة المشاركة فاقت التوقعات حيث بلغ عدد الخيل المشاركة  514 رأساً،في زيادة ملحوظة عن اعداد السنة الماضية والبالغ عدد المشاركين بها 422 رأساً من الخيل وبلغ عدد المربين المشاركين 174 مربياً، فيما وصل عدد المربين المشاركين 179 مربياً في هذه السنة.
وفي تعقيب له حول هذا الاقبال غير المسبوق من قبل محبي ومربي الخيول في الكويت، قال الشيخ علي ناصر الصباح، رئيس اللجنة العليا للمهرجان أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز عينية و مالية مجزية للفائزين في البطولتين وذلك تلبية ً لرغبة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله و رعاه على تشجيع و دعم مربي الخيل العربية الاصيلة هذا ولن تدّخر اللجنة العليا للمهرجان وسعاً او جهداً في سبيل نجاح هذه المناسبة العزيزة وإظهارها بصورة رائعة  تليق  بسمعة دولة الكويت ودورها الرائد بإذن الله.
كما تنوه اللجنة العليا للمهرجان بأنه سيقام مزاد  خيري على سلالات من الخيل النفيسة تبرع بها أصحابها المربين من أعضاء الجمعية الكويتية للخيل العربية استجابةً للدعوةِ الساميةِ و الصادرة ِمن مقام صاحب السمو امير البلاد حفظه الله و في سبيل الخير سدد خطاه في الحث على القيام و البدء بالحملة الشعبية لجمع التبرعات لنصرة الاشقاء في سوريا بلاد الشام.
وأشار عبدالله البريهي مدير عام المهرجان ان البطولة تندرج تحت لوائح وقوانين الهيئة الأوروبية لمنظمات  الخيل العربية  «الايكاهو» و هي  علي النحو التالي:
يسند المركز الأول في مراكز التأهيل للجوادالحاصل على أكثر قدر من النقاط.  وإذا كان هناك تعادل ، يسند المركز للجواد الحاصل على أكثر قدر من النقاط فى الهوية «العربية «و اذا تعادلا أيضآ ، فيسند المركز للجواد الحاصل علي أكثر قدر من النقاط فى الحركة ، اما اذا مازال التعادل قائماً فيجري انتخاب أحد الحكام بالاقتراع ويكون له القرار الأخير في اختيار الفائز.
 هذا و قد اوضح كلاوس بيستا مدير الفعاليات ومساعد مسؤول الساحة ان جميع الخيول المشاركة قد خضعت الى التحصينات الطبية  لضمان خلوها من الامراض المعدية حفاظاً على صحة الخيول المشاركة، كما اضاف انه سيجري فحصاً عشوائياً للخيول لمعرفة ما اذا جرى حقنها بالمنشطات.
قواعد البطولات
1. أ « تصطف الجياد الفائزة بالمراكز الأولى في فئاتها حسب ترتيب أعمارها ، وتصطف خلفها بنفس الترتيب الجياد الفائزة بالمركز الثاني   في فئاتها.
ب» يفحص الحكام الجياد الأوائل كلٌ على حده في حالة الوقوف والخبب.
ج» يجب على الحكام أن لا يتناقشوا بشأن الجياد.
د» يجري اختيار البطل الذهبي من بين الجياد الفائزة بالمراكز الأولى في فئاتها عن طريق اختيار مكتوب من كل حكم بصفة مستقلة ، و في حال وجود تعادل يكون الجواد الحاصل على أكبر عدد من النقاط في الفئات هو الفائز ، اما إذا كان التعادل لا يزال قائماً فيطبق هنا  قانون التعادل في الفئات.  2. يجري اختيار البطل الفضي بنفس طريقة اختيار البطل الذهبي من الجياد الباقية التي تأهلت للبطولة.
3. يجري اختيار البطل البرونزي بنفس طريقة اختيارالبطل الفضي.  
تصويت الحكام في البطولات سوف يذاع وينشر على شاشة العرض بعيد انتهاء التحكيم مباشرة.
4. يجري اختيار جواداً رابعاً ويكون هو الفائز بالمركز البرونزي في حال بطلان أهلية أحد الفائزين الثلاثة. إذا كان الجواد الرابع لم يذكر في استمارات التصويت للحكام يطلب من الحكام اختيار جواداً رابعاً لا يتم الإعلان عنه، ولن يتم اختيار جواداً احتياطيا آخر في حال بطلان أهلية جوادان آخران أو أكثر. 
5. إذا كان أحد الجياد الأوائل في الفئات لم يستطيع المشاركة في البطولات يأخذ مكانه مع الجياد الأوائل الجواد الفائز بالمركز الثاني له في الفئة، إذا كان أحد الجياد الفائزة بالمركز الأول في الفئات قد تم استبعاده من قبل الحكام من الساحة لأي من الأسباب فسوف يعتبر قد شارك في البطولة ولذلك لن يحل محله الجواد الفائز بالمركز الثاني له مع الجياد الأوائل ولن يكون هناك جواداً احتياطياً في حال غياب الفائزين في المراكز الأولى والثانية في الفئات
.وحول تقسيم الفئات المشاركة في البطولة، تحدث السيدعبدالله البريهي، مدير عام البطولة، قائلا « انه تم تقسيم الفئات المشاركة وفقا للاعمار الى 4 مجموعات «صغار الإناث  - صغار الذكور -  كبار الإناث - كبار الذكور» رئيسية ينبثق منها فئات ثانوية يتم التنافس فيما بينها لاختيار افضل الخيول من ناحية الكمال، وسيتم في اليوم الاخير للبطولة تأهيل الفائزين في المركز الاول والثاني من جميع الفئات الى التصفيات النهائية التي سيجري في يومها تكريم افضل أربعةُ خيول في البطولة لكل فئة من فئات  المهرات ، مهور ، الأفراس وفحول.
واضاف البريهي «ان البطولة تعتمد في الأساس على تقييم صفات الكمال  للخيول المشاركة ، و وفقا للقواعد المتبعة عالميا في تصنيف الخيول وسيقوم بالتحكيم اثنا عشرة حكم من افضل المحكمين الدوليين. ولقد عمدت اللجنة المنظمة للبطولة على اختيار جميع لجان التحكيم من ذوي الخبرة ، وجميعهم معتمدون من  منظمة «الايكاهو» الدولية.وفي الختام خص الشيخ الدكتور علي ناصر الصباح رئيس الجمعية الكويتية للخيل العربية بالشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه  لرعايته السامية ودعمه السخي الكبير لهذا المهرجان هذا بالإضافة إلى جميع من دعم وساهم في إنجاح و إقامة المهرجان مشيداً كذلك بالدعم الكبير الذي قدمه نادي الصيد والفروسية ممثلاً برئيس مجلس الإدارة الشيخ ضاري فهد الاحمد الصباح ، كما خص بالشكر و الامتنان الى جميع الرعاة الداعمين من المربين و الداعين الى تشجيع هذه الهواية النبيلة و الى كل المشاركين بجهودهم البناءة كلٌ بحسب مرتبته.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق