العدد 1727 Monday 02, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إيران لدول الخليج: لن نخطو أي خطوة على حسابكم رئــيـــس مــجــلـــس الأمــــــــة ... بــــلا حــصــــانــــة الهاشل : سنعالج أي خلل في الجهاز المصرفي تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة وعميقة افتتاح مكتب لـ «المدنية» بالجهراء الأمن المصري يقتحم ميدان التحرير ويفرق مسيرات الإخوان عبد الناصر طبخ السم للملك حسين .. فشربه خطأ ومات ! «الصحة» بدأت المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» لرياض الأطفال «السكنية» تدعو الراغبين ببيوت «جابر الأحمد» والصباحية والوفرة لمراجعتها الأمير تلقى رسالة شفوية من الرئيس الإيراني ظريف: الكويت بسياستها الحكيمة تمتلك علاقات وطيدة مع دول المنطقة وخصوصاً إيران الجراح: نقدم جميع التسهيلات لكل ما يبرز الدور الحضاري للكويت في المجال التطوعي 55 عاماً.. و«العربي» الكويتية تصدح بالقومية العربية التشريعية البرلمانية: إنشاء شركات مساهمة للأندية الرياضية عبدالله: خروج أحد الموقعين لا يعني سقوط طلب طرح الثقة عن رولا الكندري كرَّم الفائزين في مسابقة الدستور تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة خاصة في مجالي التربية والتجارة المذكور: لابد من الاهتمام بالجيل الجديد من مسلمي أوروبا للحفاظ على لغتهم العربية وهويتهم الإسلامية فايز السعيد والنجوم في أول حلقة من برنامج «سؤالنا جواب» على قناة أبوظبي ريم عبد الله تسخر من شراء المتابعين على «تويتر» عبدالرسول: هيئة الشباب والرياضة تشارك في المهرجان المحلي بـ «راديكاليا» لاميتا فرنجية تزين شجرة الكريسماس «بالبيجامة» حسين الجسمي: أتمنى عدم الاصطياد في الماء العكر مؤشرات البورصة تسجل تراجعاً جماعياً.. والمحللون ينصحون بالحذر في التداولات محافظ «المركزي»: سنعمل على إصلاح الخلل والدفع نحو النهوض بالقطاع المصرفي الصالح : «التجارة» توفير بيئة سليمة للمشاريع الشبابية وحاضنات للأعمال في عدد من القطاعات الحيوية الكويت تشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية غداً في بالي العمر: «مينا العقارية» تطلق مشروعاً جديداً في تركيا بـ 12 مليون دولار مصر: «الرئاسة» تتمسك بـ «التظاهر».. و «الخمسين» تقترب من إقرار الدستور الأزمة السورية: دمشق السعيدة بمكاسبها الميدانية تؤكد التزامها بتدمير الكيماوي الأراضي المحتلة: مسلسل تدنيس «الأقصى» مستمر.. والإضراب يشل «الضفة» لبنان: طرابلس تنزع عنها ثوب الهدوء المؤقت والمعارك تتجدد آلة الحرب تواصل الدوران .. والمعارضة تدخل معلولا من جديد بيل يتقمص دور البطولة أمام بلد الوليد العميد ينجو من الهزيمة ويفرض التعادل على الزعيم الاتحاد الأردني يجدد الثقة في حسام حسن أرسنال يحافظ على صدارة البريميير ليغ بيليغريني:أغويرو يمتلك مقومات «الأفضل»

اقتصاد

الصالح : «التجارة» توفير بيئة سليمة للمشاريع الشبابية وحاضنات للأعمال في عدد من القطاعات الحيوية

شدد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح على أهمية اطلاق الطاقات المبدعة للمواطنين وتشجيع الشباب على التوظيف الذاتي من خلال توفير البيئة السليمة لاصحاب المشاريع وانشاء حاضنات للاعمال في عدد من القطاعات الحيوية الى جانب تقديم التمويل المناسب للمبادرين لبدء مشروعاتهم.
جاء ذلك في كلمة للوزير الصالح امس امام ملتقى «القيادات الحكومية الاقليمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» القاها نيابة عنه رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة الدكتور محمد الزهير.
وأكد وزير التجارة الصالح في كلمته حرص الوزارة على تقديم جميع سبل الدعم لتطوير هذا القطاع الحيوي في البلاد مشددا على ضرورة تعاون الحكومات على المستوى الفني لدراسة التحديات التي تفرضها المتغيرات العالمية المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمالية لضمان تنمية مستدامة قادرة على الصمود امام تلك المتغيرات.
واعرب عن امله في الاستمرار بتطوير علاقة المؤسسات المختلفة في دولة الكويت مع نظيرتها المختصة في الدول الشقيقة والصديقة «خاصة واننا مقبلين على مرحلة هامة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية كجزء من مساعينا لانجاز خطة التنمية وتحقيق رؤية صاحب السمو امير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي».
وقال ان اهم النقاط التي يجب استخلاصها في الملتقى المنعقد اليوم هو كيفية تعزيز الوعي بمزايا العمل الخاص وتطوير تجارب المؤسسات الاقليمية في تنشيط قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول المختلفة.
وشدد على ضرورة تقييم ممارسات تلك المؤسسات والتأكد من تحقيق الاهداف والواجبات الموكلة اليها مؤكدا اهمية التركيز على دور القطاع الخاص في المشاركة الوطنية لتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في خدمة المجتمع.
واوضح ان الملتقى يجب ان يعمل على ارساء مبادئ الحوكمة الرشيدة في جميع الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة ووضع توصيات مناسبة وعملية لتطوير هذا القطاع.
وتطرق الى جهود حكومة الكويت بشان اقتراح وسن قوانين اساسية لتحسين بيئة الاعمال كقانون الشركات الجديد وقانون التراخيص التجارية فضلا عن تطوين وجذب الاستثمار المباشر وزيادة دور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي والنجاح بانشاء هيئة مستقلة معنية بتحسين بيئة الاعمال وتشجيع الاستثمار المباشر الداخلي والاجنبي.
ولفت الى انشاء صندوق وطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال قدره 2 مليار دينار كويتي «اي ما يعادل 7 مليارات دولار امريكي» والتي يهدف الى تحقيق قيمة مضافة على الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني. وشكر الزهير نيابة عن وزير التجارة جميع المشاركين في الملتقى متمنيا ان تثمر تجاربهم بالارتقاء في ممارسات القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة في دول المنطقة لاسيما قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف ملتقى «القيادات الحكومية الاقليمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» المنعقد اليوم الى ابراز دور القطاع الحكومي لتنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة ومناقشة امكانية التوصل الى مشروع اقليمي او تعاون على مستوى الحكومات لتنمية هذا القطاع بالاضافة الى تبادل الخبرات بين الجهات المشاركة.
ويتخلل الملتقى جلسات نقاشية تتناول الاستراتيجيات والرؤى المستقبلية لقطاع المشاريع الصغيرة والقوانين والسياسيات التي يجب اتخاذها لتفعيل وتطوير هذا القطاع فضلا عن ترشيح افضل التجارب والمبادرات بقطاع المشاريع الصغيرة العربية والاقليمية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق