العدد 1727 Monday 02, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إيران لدول الخليج: لن نخطو أي خطوة على حسابكم رئــيـــس مــجــلـــس الأمــــــــة ... بــــلا حــصــــانــــة الهاشل : سنعالج أي خلل في الجهاز المصرفي تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة وعميقة افتتاح مكتب لـ «المدنية» بالجهراء الأمن المصري يقتحم ميدان التحرير ويفرق مسيرات الإخوان عبد الناصر طبخ السم للملك حسين .. فشربه خطأ ومات ! «الصحة» بدأت المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» لرياض الأطفال «السكنية» تدعو الراغبين ببيوت «جابر الأحمد» والصباحية والوفرة لمراجعتها الأمير تلقى رسالة شفوية من الرئيس الإيراني ظريف: الكويت بسياستها الحكيمة تمتلك علاقات وطيدة مع دول المنطقة وخصوصاً إيران الجراح: نقدم جميع التسهيلات لكل ما يبرز الدور الحضاري للكويت في المجال التطوعي 55 عاماً.. و«العربي» الكويتية تصدح بالقومية العربية التشريعية البرلمانية: إنشاء شركات مساهمة للأندية الرياضية عبدالله: خروج أحد الموقعين لا يعني سقوط طلب طرح الثقة عن رولا الكندري كرَّم الفائزين في مسابقة الدستور تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة خاصة في مجالي التربية والتجارة المذكور: لابد من الاهتمام بالجيل الجديد من مسلمي أوروبا للحفاظ على لغتهم العربية وهويتهم الإسلامية فايز السعيد والنجوم في أول حلقة من برنامج «سؤالنا جواب» على قناة أبوظبي ريم عبد الله تسخر من شراء المتابعين على «تويتر» عبدالرسول: هيئة الشباب والرياضة تشارك في المهرجان المحلي بـ «راديكاليا» لاميتا فرنجية تزين شجرة الكريسماس «بالبيجامة» حسين الجسمي: أتمنى عدم الاصطياد في الماء العكر مؤشرات البورصة تسجل تراجعاً جماعياً.. والمحللون ينصحون بالحذر في التداولات محافظ «المركزي»: سنعمل على إصلاح الخلل والدفع نحو النهوض بالقطاع المصرفي الصالح : «التجارة» توفير بيئة سليمة للمشاريع الشبابية وحاضنات للأعمال في عدد من القطاعات الحيوية الكويت تشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية غداً في بالي العمر: «مينا العقارية» تطلق مشروعاً جديداً في تركيا بـ 12 مليون دولار مصر: «الرئاسة» تتمسك بـ «التظاهر».. و «الخمسين» تقترب من إقرار الدستور الأزمة السورية: دمشق السعيدة بمكاسبها الميدانية تؤكد التزامها بتدمير الكيماوي الأراضي المحتلة: مسلسل تدنيس «الأقصى» مستمر.. والإضراب يشل «الضفة» لبنان: طرابلس تنزع عنها ثوب الهدوء المؤقت والمعارك تتجدد آلة الحرب تواصل الدوران .. والمعارضة تدخل معلولا من جديد بيل يتقمص دور البطولة أمام بلد الوليد العميد ينجو من الهزيمة ويفرض التعادل على الزعيم الاتحاد الأردني يجدد الثقة في حسام حسن أرسنال يحافظ على صدارة البريميير ليغ بيليغريني:أغويرو يمتلك مقومات «الأفضل»

الأولى

رئــيـــس مــجــلـــس الأمــــــــة ... بــــلا حــصــــانــــة

 شهد مجلس الأمة أمس نشاطا مكثفا للجانه البرلمانية ، حيث وافقت اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الأمة أمس بالاجماع على رفع الحصانة عن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في قضية جنح تجارة، فيما رفضت رفع الحصانة عن النائب فيصل الدويسان في قضية جنح صحافة.
وأوضح مقرر اللجنة النائب عبد الكريم الكندري أناللجنة ناقشت أيضا مقترح الشركات العقارية وتم ورفضه بسبب عدم وضوح الاقتراح من الناحية القانونية ، مشيرا كذلك إلى موافقة اللجنة علي مقترح نيابي بانشاء شركات مساهمة للاندية الرياضية.
وقال الكندري ان « اللجنة التشريعية تقع في الحرج في بعض الاحيان ، عند رفض مقترح بقانون خاص باحد النواب ، لكن العمل في المجلس لاتدخل فيه المجامله ونعمل لمصلحة بلد».
من جهة أخرى بحثت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الامة قانون المناقصات المركزية ، وانتهت من تسع مواد منه .
وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الشايع : هناك اقتراحات قدمت علي القانون من ضمنها اقتراح للنائب عبد الكريم الكندري ، ان «اجتماع اللجنة حضره ممثلون عن وزارة المالية ولجنة المناقصات وديوان المحاسبة حيث تم الاستماع الي ما وصلت اليه الحكومة بخصوص انتهاء التباين حول المواد التسع».
واوضح أنه «تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مجددا لبلورة الملاحظات والتعديلات تمهيدا لوضع خلاصة المواد بقانون شامل بعد التوافق علي القضايا الخلافية».
واشار الشايع إلى ان «نقاط الخلاف كانت حول امور بسيطة مثل التسمية واستقلالية الجهاز والتظلمات».
بدورها بحثت ان اللجنة ناقشت أمس اجتمعت ثلاثة مراسيم بقانون ، في شأن تعديل قانون المرئي والمسموع ، غير ان الحكومة اعتذرت وسحبت التعديل عليه.
وقال رئيس اللجنة التعليمية النائب حمود الحمدان : سندعو الكثير من الجهات التي تعني بالعملية التعليمية سواء جمعية المعلمين وبعض النقابات ، لبحث الشأن التعليمي ، لافتا الى ان اللجنة  رفعت تقريرها الي المجلس في شان قوانين  حماية النشء وانشاء الهيئة العامة للمرئي والمسموع وتنظيم وظيفة المذيع .
من ناحيتها وتعقيبا على لقاء تلفزيوني في قناة الراي تحدث فيه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حول قضايا عدة قالت  النائبة صفاء الهاشم: «نظرا لوجودي خارج البلاد ، لم أتمكن من متابعة المقابلة التلفزيونية المسجلة ، و بلغني أن الغانم تعمد استصغاري في معرض رده على أحد الأسئلة الموجهة إليه».
وتابعت: «من جهتي، فإنني سأتجاوز عنه لصغر سنه وقلة خبرته وعدم تمييزه بين ما يليق وما لا يليق برئيس مجلس الأمة ، إذ يكفيني ما تلقاه من ردود فعل شعبية ساخطة على مقابلته التلفزيونية ، والتي ذكر فيها أنه كرئيس يدير عملية التنسيق مع زملائه النواب وفق مفهوم: «أحبه ويحبني»!».
وزادت : «هذا وكلي أمل بألا تكون القاعدة السياسية الجديدة التي ابتكرها وفق مفهوم: أحبه ويحبني استكمالا لمسلسل السوابق الحميدة التي يتحفنا بها بين حين وآخر».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق