العدد 1727 Monday 02, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إيران لدول الخليج: لن نخطو أي خطوة على حسابكم رئــيـــس مــجــلـــس الأمــــــــة ... بــــلا حــصــــانــــة الهاشل : سنعالج أي خلل في الجهاز المصرفي تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة وعميقة افتتاح مكتب لـ «المدنية» بالجهراء الأمن المصري يقتحم ميدان التحرير ويفرق مسيرات الإخوان عبد الناصر طبخ السم للملك حسين .. فشربه خطأ ومات ! «الصحة» بدأت المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» لرياض الأطفال «السكنية» تدعو الراغبين ببيوت «جابر الأحمد» والصباحية والوفرة لمراجعتها الأمير تلقى رسالة شفوية من الرئيس الإيراني ظريف: الكويت بسياستها الحكيمة تمتلك علاقات وطيدة مع دول المنطقة وخصوصاً إيران الجراح: نقدم جميع التسهيلات لكل ما يبرز الدور الحضاري للكويت في المجال التطوعي 55 عاماً.. و«العربي» الكويتية تصدح بالقومية العربية التشريعية البرلمانية: إنشاء شركات مساهمة للأندية الرياضية عبدالله: خروج أحد الموقعين لا يعني سقوط طلب طرح الثقة عن رولا الكندري كرَّم الفائزين في مسابقة الدستور تولر: علاقاتنا مع الكويت متجذرة خاصة في مجالي التربية والتجارة المذكور: لابد من الاهتمام بالجيل الجديد من مسلمي أوروبا للحفاظ على لغتهم العربية وهويتهم الإسلامية فايز السعيد والنجوم في أول حلقة من برنامج «سؤالنا جواب» على قناة أبوظبي ريم عبد الله تسخر من شراء المتابعين على «تويتر» عبدالرسول: هيئة الشباب والرياضة تشارك في المهرجان المحلي بـ «راديكاليا» لاميتا فرنجية تزين شجرة الكريسماس «بالبيجامة» حسين الجسمي: أتمنى عدم الاصطياد في الماء العكر مؤشرات البورصة تسجل تراجعاً جماعياً.. والمحللون ينصحون بالحذر في التداولات محافظ «المركزي»: سنعمل على إصلاح الخلل والدفع نحو النهوض بالقطاع المصرفي الصالح : «التجارة» توفير بيئة سليمة للمشاريع الشبابية وحاضنات للأعمال في عدد من القطاعات الحيوية الكويت تشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية غداً في بالي العمر: «مينا العقارية» تطلق مشروعاً جديداً في تركيا بـ 12 مليون دولار مصر: «الرئاسة» تتمسك بـ «التظاهر».. و «الخمسين» تقترب من إقرار الدستور الأزمة السورية: دمشق السعيدة بمكاسبها الميدانية تؤكد التزامها بتدمير الكيماوي الأراضي المحتلة: مسلسل تدنيس «الأقصى» مستمر.. والإضراب يشل «الضفة» لبنان: طرابلس تنزع عنها ثوب الهدوء المؤقت والمعارك تتجدد آلة الحرب تواصل الدوران .. والمعارضة تدخل معلولا من جديد بيل يتقمص دور البطولة أمام بلد الوليد العميد ينجو من الهزيمة ويفرض التعادل على الزعيم الاتحاد الأردني يجدد الثقة في حسام حسن أرسنال يحافظ على صدارة البريميير ليغ بيليغريني:أغويرو يمتلك مقومات «الأفضل»

رياضة

العميد ينجو من الهزيمة ويفرض التعادل على الزعيم

انتزع فريق الكويت نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه العربي سلبياً مساء اول امس على استاد صباح السالم بالنادي العربي في قمة الجولة العاشرة من منافسات دوري «فيفا»   لكرة القدم.
ورفع العميد رصيده الى «25 نقطة» في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن القادسية صاحب المركز الثاني، كما رفع العربي رصيده الى «20 نقطة» الا انه ظل في المركز الثالث خلف الكويت والقادسية.
التعادل هو الأول للكويت بعد ثمانية انتصارات متتالية في الجولات السابقة ،الا انه يعد تعادلا بطعم الفوز بالنسبة للأبيض، الذي أكمل الدقائق الخمس الاخيرة للقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه وليد على للانذار الثاني، أمام مضيفه العربي الذي قدم أداء رائعا وتفوق على ضيفه وأهدر لاعبوه الاردني أحمد هايل والسوري محمود المواس وفهد الرشيدي وعبدالعزيز السليمي والبديل حسين الموسوي العديد من الفرص.
وشهدت المباراة كرة مثيرة للجدل لفهد الرشيدي الذي سدد في مرمى الكويت كرة أخرجها التونسي عصام جمعة من مرماه قبل أن تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها وطالب لاعبو العربي باحتسابها هدف الا أن حكم اللقاء مشعل العسعوسي طالب باستئناف اللعب في الدقيقة «29»،بينما طالب كل فريق باحتساب ركلة جزاء بسبب لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء.
لعب البرتغالي جوزية روماو مدرب العربي بطريقة «4-3-3» وبتشكيلة مكونة من : حميد القلاف في حراسة المرمى،وأحمد عبدالغفور والسوري أحمد الصالح ومحمد فريح وأحمد ابراهيم في الدفاع،وطلال نايف وعبدالله الشمالي وعبدالعزيز السليمي «خالد خلف» في وسط الملعب، والسوري محمود المواس «عبدالرحمن» وفهد الرشيدي والاردني أحمد هايل «حسين الموسوي» في الهجوم.
في المقابل لعب الروماني ايوان مارين مدرب الكويت بطريقة «4-4-1-1» معتمدا على اللاعبين مصعب الكندري في حراسة المرمى، ويعقوب الطاهر وفهد حمود وحسين حاكم وسامي الصانع في الدفاع، ووليد علي والتونسي شادي الهمامي وجراح العتيقي «ناصر القحطاني» وعبدالله البريكي «عبدالهادي خميس» في وسط الملعب،والتونسي عصام جمعة وأمامه البرازيلي روجيريو «حسين بابا» في الهجوم.
كان العربي الطرف الأفضل في شوط المباراة الأول،وكاد عبدالعزيز السليمي أن يسجل هدف السبق للأخضر الا ان تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة «12»،بعدها سدد هايل كرة صاروخية مرت من فوق العرضة في الدقيقة «15».
اعتمد الكويت على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة روجيريو وعصام جمعة في الارتداد ،وهدد روجيريو وجمعة وعبدالله البريكي مرمى العربي في أكثر من فرصة الا أن حميد القلاف حارس العربي وخط دفاعه تصدى لجميع المحاولات الهجومية للضيوف.
وفي الدقيقة «29» تابع فهد الرشيدي كرة عرضية من عرضية محمود المواس وسددها في مرمى مصعب الكندري حارس الكويت لتمر منه ويبعدها عصام جمعة من أمام المرمى قبل أن تتجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى لينقذ هدف محقق للعربي الذي طالب لاعبوه من الحكم العسعوسي باحتسابها هدف الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب،واهدر السليمي هدف محقق بعد متابعته للكرة ليسددها خارج المرمى الخالي من حارسه.
واصل لاعبو العربي اهدار الفرص السهلة للتهديف عبر تسديدات المواس وهايل والسليمي والرشيدي التي اصطدمت بتألق مصعب الكندري حارس العميد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، كان الكويت أفضل نسبيا وهدد عبدالله البريكي مرمى العربي بتسديدة من كرة خلفية مزدوجة مرت فوق العارضة في الدقيقة «50»،بينما أهدر روجيرو هدف محقق في الدقيقة «65» من انفراد بعد تمريرة سحرية من وليد علي الا انه سددها برعونة شديدة في ايدي القلاف حارس العربي.
 جاءت تسديدات المواس وهايل والسليمي عشوائية أمام مرمى الكويت، وفي الدقيقة «72» أهدر المواس هدف محقق من رأسية مرت بجوار القائم بعد عرضية رائعة من زميله هايل،وجاء رد الكويت سريعا عبر عريضة البريكي استقبلها الهمامي برأسه قوية الا انها مرت بجوار القائم في الدقيقة «81».
 لجأ لاعبو الفريقين للخشونة والعنف في العشر دقائق الاخيرة ليحصل السليمي والكندري وحاكم ووليد على على بطاقات صفراء فيما احمرت بطاقة وليد على بسبب الخشونة ليكمل الكويت باقي اللقاء بعشرة لاعبين.
 ومن كرة ثابتة سددها البديل حسين الموسوي قوية الا أن الكندري انقذها ببراعة في الدقيقة «89» لينتهي اللقاء بعدها بتعادل الفريقين سلبياً.
وفي مباراة اخري حقق النصر فوزا قاتلا على مضيفه الصليبخات بهدفين مقابل هدف   على استاد الصداقة والسلام في ختام الجولة العاشرة من دوري «فيفا»  لكرة القدم.
 سجل هدفي النصر عبدالرحمن باني في الدقيقة «56» والعُماني اسماعيل العجمي في الدقيقة «90+2»، بينما سجل هدف الصليبخات الوحيد محترفه البرازيلي ويلسون في الدقيقة «81».
 ورفع النصر رصيده الى «15 نقطة» ليتقدم للمركز السادس،بينما تجمد رصيد الصليبخات عند «4 نقاط» في المركز الثالث عشر «قبل الأخير».
 بعد شوط أول سلبي لعبا ونتيجة،تمكن عبدالرحمن باني من تسجيل هدف التقدم للنصر من تسديدة قوية في الدقيقة «56»، الا أن البرازيلي ويلسون نجح في ادراك التعادل للصليبخات في الدقيقة «81»،وفي الوقت بدل الضائع تمكن العجمي من تسجيل هدف الفوز القاتل للنصر في الدقيقة «90+2» لينتهي اللقاء بعدها بفوز ثمين للنصر على الصليبخات «2-1».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق