العدد 2146 Sunday 26, April 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود : القيادة السياسية مؤمنة بأهمية الحوار الشبابي العبد الله : سنحيل قانون الإعلام الإلكتروني إلى المجلس قبل نهاية مايو المقبل صالح يدعو الحوثيين للاستسلام والانسحاب من صنعاء مقتل أكثر من 1000 شخص في زلزال قوي هزّ نيبال فواز الخالد يطالب وزراء «الكهرباء» و«الأوقاف» و «المواصلات» باستيفاء احتياجات المناطق المختلفة الوطري يشيد باستمرار ضخ المياه في محطات العبدلي والوفرة على مدى 24 ساعة «الداخلية»: الحملات الأمنية المفاجئة متواصلة دعماً لترسيخ قواعد الأمن فى البلاد سعاد عبدالله : أشعر بالحنين للمسرح افتتاح مهرجان الدوحة المسرحي 2015 بتكريم سعاد عبدالله لبلبة تشارك جمهور «الشارقة القرائي للطفل» تجربتها وتغني للصغار الشال : لا خيار أمام دول النفط سوى الاعتماد على عقلها لحماية مستقبلها الرئيس التنفيذي لـ«أعمال القابضة» يحصد الجائزة المرموقة كأفضل مدير للعام «الجامعة الأمريكية» و «الخليج للعلوم و التكنولوجيا» يفوزان في نهائيات «كأس التخيّل» إيران تنفي سحب قطعها البحرية من «عدن» ... ومعارك طاحنة في جنوب اليمن «داعش» يستهدف «طريبيل» بالانتحاريين ... والأردن يشدد إجراءاته الأمنية عند المعبر الأزمة السورية : «جسر الشغور» تسقط في يد المعارضة ...وخسائر فادحة «لقوات الأسد» العميد يضرب عصفورين بـ «هدف واحد» عجب يسدل الستار على مسيرته الكروية كارفاليو يختار أرسنال

اقتصاد

«الجامعة الأمريكية» و «الخليج للعلوم و التكنولوجيا» يفوزان في نهائيات «كأس التخيّل»

أعلنت «مايكروسوفت»، وبالتعاون مع بنك برقان وشركة الديار المتّحدة  ومركز العلوم والأبحاث المعلوماتية  والهندسية  في الجامعة الأمريكية في الكويت، عن أسماء الفائزين بمسابقة كأس التخيّل بالكويت 2015، والتي تعتبر أشهر مسابقة تقنية خاصة بالطلاب في العالم.
وشهد الحدث، الذي أقيم في الجامعة الأمريكية في الكويت، منافسة قوية بين الطلاب المشاركين من مختلف الجامعات. وفاز كل من فرقا الجامعه الامريكيه و جامعه الخليج بالجائزة على مشاريعهم ‘LinkGo’ و ‘Hover Knight’ و ‘PostFix’. وستشارك الفرق الفائزة في نصف نهائي كأس التخيّل للدول العربية والذي سيُقام بالبحرين من 31 مايو الى 3 يونيو 2015. وسيشارك الفريق الفائز بدور نصف النهائي في النهائيات العالمية لكأس التخيّل والتي ستُقام بسياتل في الولايات المتّحدة في شهر يوليو المقبل.
وفي معرض تعليقه على رعاية مؤسسته لهذا الحدث الرائد قال بشير جابر، رئيس إدارة علاقات المستثمرين والاتصالات التسويقية للمجموعة لدى بنك برقان: «بداية أتوجه بالتهنئة لكافة الفرق فمجرد مشاركتهم في حدث مماثل هو خطوة عظيمة نحو رحلة مفعمة بالاكتشافات طيلة حياتهم. كما أنها تفتح أمامهم باباً واسعاً من الفرص تضع الأساس لمستقبل مشرق».
وأضاف «قررنا رعاية مسابقة كأس التخيل من ’مايكروسوفت‘ كونها تشكل منصة هامة تتيح للطلاب استعراض ابتكاراتهم التقنية ليبرزوا بصفتهم الجيل المقبل من القادة التقنيين في الكويت. إن للابتكار أثر عظيم ضمن مختلف قطاعات الأعمال في العالم، ونحن سعداء جداً بالتعرف على الأفكار المبتكرة التي طرحها هؤولاء الطلاب».
ومن جهته قال بشار عطعوط الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة: «يسرنا أن نرعى في فعاليات كأس التخيّل لهذا العام، وتأتي هذه الرعاية انطلاقاً من سياستنا الهادفة إلى تغذية روح المبادرة والابتكار بين الشباب، وتحفيزهم في الوقت ذاته على مواكبة أحدث التطورات التقنية في العالم. كما يسرّنا أن نشجع الشباب على إدراك مهاراتهم التقنية وقدراتهم الإبداعية عبر منحهم فرصة لاستعراضها في المستقبل. إن الشباب المتنافسين هنا اليوم يملكون القدرة لصنع تغيير كبير نحو الأفضل في بلدنا. ونودّ أن نشيد بكافة الفرق المشاركة، ونتطلع إلى وصول الفريق الفائز من الكويت إلى النهائيات العالمية».
وبدوره قال الدكتور أمير زيد، مدير مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية في الجامعة الأمريكية في الكويت: «نعتقد بأن مسابقة كأس التخيّل تشكل منصة هامة لتعريف الطلاب باهتماماتهم التقنية وأفكارهم الخلّاقة خارج الصفوف الدراسية.  إن هذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها الجامعة الأمريكية في الكويت في كأس التخيل. و قد تأهلنا من قبل للنهائيات العالمية في ثلاثة أعوام متتالية.  و نحن نشيد بجهود ’مايكروسوفت‘ لمنح طلابنا الفرصة مرة أخرى لاستعراض مهاراتهم ومساعدتهم في إدارك إمكانياتهم. كما نؤكد على التزامنا تجاه طلابنا، وثقتنا بقدراتهم الإبداعية التي من شأنها المساهمة بدور فعال في تنمية الدولة».
وتتألف الكأس من 3 فئات للمسابقات وهي:
1. الألعاب: وخلالها يُطلب من الطلاب ابتكار لعبة على منصة الألعاب الإلكترونية المفضّلة بالنسبة لهم من «مايكروسوفت» (الكومبيوتر الشخصي أو الشاشة العاملة باللمس)، أو هاتف «ويندوز»، أو «إكس بوكس» للألعاب المستقلة، أو «كينيكت إس دي كيه».
2. الابتكار: وعبرها يتمّ تكريم أكثر التطبيقات البرمجية ابتكاراً وحداثة وجاذبية، والتي يتمّ تصميمها عبر استخدام أدوات وتقنيات «مايكروسوفت».
3. المواطنة العالمية: يُطلب في هذه الفئة إيجاد حلول تقنية للتحديات التي تواجه العالم عبر ابتكار فكرة لتطبيق إلكتروني يساعد، على سبيل المثال، في الحدّ من الجوع في العالم، أو يوفر علاجاً  أكثر نجاحاً لمرض ما، أو يساهم في التوعية حول القضايا البيئية، أو يتيح المجال لتوفير  فرص تعليمية أفضل.
وتحفز كأس التخيّل من «مايكروسوفت»، أشهر مسابقة تقنية خاصة بالطلاب في العالم، الشباب على استخدام مخيّلتهم ومهاراتهم الإبداعية لتطوير ابتكارات تقنية من شأنها أن تصنع فرقاً وتجد حلولاً لقضايا  متنوعة تهمّ عالمنا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق