العدد 2146 Sunday 26, April 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود : القيادة السياسية مؤمنة بأهمية الحوار الشبابي العبد الله : سنحيل قانون الإعلام الإلكتروني إلى المجلس قبل نهاية مايو المقبل صالح يدعو الحوثيين للاستسلام والانسحاب من صنعاء مقتل أكثر من 1000 شخص في زلزال قوي هزّ نيبال فواز الخالد يطالب وزراء «الكهرباء» و«الأوقاف» و «المواصلات» باستيفاء احتياجات المناطق المختلفة الوطري يشيد باستمرار ضخ المياه في محطات العبدلي والوفرة على مدى 24 ساعة «الداخلية»: الحملات الأمنية المفاجئة متواصلة دعماً لترسيخ قواعد الأمن فى البلاد سعاد عبدالله : أشعر بالحنين للمسرح افتتاح مهرجان الدوحة المسرحي 2015 بتكريم سعاد عبدالله لبلبة تشارك جمهور «الشارقة القرائي للطفل» تجربتها وتغني للصغار الشال : لا خيار أمام دول النفط سوى الاعتماد على عقلها لحماية مستقبلها الرئيس التنفيذي لـ«أعمال القابضة» يحصد الجائزة المرموقة كأفضل مدير للعام «الجامعة الأمريكية» و «الخليج للعلوم و التكنولوجيا» يفوزان في نهائيات «كأس التخيّل» إيران تنفي سحب قطعها البحرية من «عدن» ... ومعارك طاحنة في جنوب اليمن «داعش» يستهدف «طريبيل» بالانتحاريين ... والأردن يشدد إجراءاته الأمنية عند المعبر الأزمة السورية : «جسر الشغور» تسقط في يد المعارضة ...وخسائر فادحة «لقوات الأسد» العميد يضرب عصفورين بـ «هدف واحد» عجب يسدل الستار على مسيرته الكروية كارفاليو يختار أرسنال

رياضة

العميد يضرب عصفورين بـ «هدف واحد»

صعد فريق الكويت لكرة القدم الى صدارة الدوري بعد تجاوز القادسية في عقر داره بهدف من دون رد لفهد العنزي في الدقيقة 68 من عمر المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 24.
وبهذه النتيجة رفع الكويت رصيده لـ 60 نقطة ليسقط العربي من على قمة الدوري والذي تمسك بها منذ بداية الموسم مع العلم ان العربي سيواجه الجهراء غداً الاثنين في نفس الجولة وفي حالة الفوز سيعود لموقعه في الصدارة وبفارق نقطتين عن الكويت لتستمر المنافسة مشتعلة حتى الرمق الأخير من الدوري.
أصحاب الارض فريق القادسية لم يقدموا في المباراة ما يشفع لهم لتحقيق الفوز او حتى التعادل، ليتجمد رصيدهم عند 52 في المركز الثالث وسيكون امام الجهراء في مواجهة العربي فرصة ازاحة الأصفر من مركزه.
‏لم يرتق شوط المباراة الاول لمستوى الطموح من جانب اصحاب الارض فريق القادسية وبين الكويت الطامح للصدارة، وجاء الحذر والخوف السمة المسيطرة على اداء اللاعبين داخل ارض الملعب.
وأظهر الضيوف فريق الكويت رغبة اكبر في الوصول لشباك الحارس أحمد الفضلي لكن عاب المهاجمين في الفريق الأبيض التسرع في إنهاء الهجمات، كما ان روجيرو الورقة الرابحة الكويت لم يكن في حالته الى جانب عبدالعزيز المقبالي وكلاهما اضاع بعض الفرص كانت الأقرب لهز الشباك في الشوط الاول، كذلك لم تكن المساندة الهجومية من الأطراف في الكويت سواء من فهد العنزي او عبدالله البريكي بالشكل المطلوب.
وجاءت الفرصة الاخطر في هذا الشوط للكويت عن طريق فهد العنزي والذي تلقى تمريرة بالمقاس من روجيرو لكنه لم يحسّن التعامل مع الكرة.
في المقابل اعتمد القادسية على مهاجمين صريحين هما دانييل وفيصل عجب يعاونهما من العمق بدر المطوع لكن حالة الثلاثي لم تكن على مستوى الطموح في ظل إرهاق واضح على اللاعبين بشكل عام على اللاعبين في القادسية.
ولاحت اكثر من فرصة للأصفر كان أقربها انفراد لفيصل عجب لكنه لم يحسّن التعامل مع الكرة التي تهادت للحارس مصعب الكندري، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني كانت رغبة الكويت اكبر في حصد نقاط المباراة، وتعددت الفرص منذ البداية لكن استمر التسرع السمة السائدة على اداء اللاعبين، ويدفع مدرب الكويت محمد ابراهيم بالمهاجم عبدالهادي خميس على حساب المدافع سامي الصانع في ظل تراجع قدساوي مبالغ فيه لزيادة الفاعلية الهجومية وهو ما أتى بثماره في المباراة وترجم فهد العنزي في الدقيقة 68 تفوق الكويت بهدف اثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.  
وبعد الهدف يحاول القادسية تقديم مستوى يشفع له في المباراة لكن الهجمات المرتدة للكويت شكلت خطورة بالغة على الحارس احمد الفضلي والذي لولا تألقه لتلقت شباكه أكثر من هدف في هذا الشوط، لكن نتيجة المباراة استمرت ليفوز الأبيض الكويتي بثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة مع العربي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق