العدد 2146 Sunday 26, April 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود : القيادة السياسية مؤمنة بأهمية الحوار الشبابي العبد الله : سنحيل قانون الإعلام الإلكتروني إلى المجلس قبل نهاية مايو المقبل صالح يدعو الحوثيين للاستسلام والانسحاب من صنعاء مقتل أكثر من 1000 شخص في زلزال قوي هزّ نيبال فواز الخالد يطالب وزراء «الكهرباء» و«الأوقاف» و «المواصلات» باستيفاء احتياجات المناطق المختلفة الوطري يشيد باستمرار ضخ المياه في محطات العبدلي والوفرة على مدى 24 ساعة «الداخلية»: الحملات الأمنية المفاجئة متواصلة دعماً لترسيخ قواعد الأمن فى البلاد سعاد عبدالله : أشعر بالحنين للمسرح افتتاح مهرجان الدوحة المسرحي 2015 بتكريم سعاد عبدالله لبلبة تشارك جمهور «الشارقة القرائي للطفل» تجربتها وتغني للصغار الشال : لا خيار أمام دول النفط سوى الاعتماد على عقلها لحماية مستقبلها الرئيس التنفيذي لـ«أعمال القابضة» يحصد الجائزة المرموقة كأفضل مدير للعام «الجامعة الأمريكية» و «الخليج للعلوم و التكنولوجيا» يفوزان في نهائيات «كأس التخيّل» إيران تنفي سحب قطعها البحرية من «عدن» ... ومعارك طاحنة في جنوب اليمن «داعش» يستهدف «طريبيل» بالانتحاريين ... والأردن يشدد إجراءاته الأمنية عند المعبر الأزمة السورية : «جسر الشغور» تسقط في يد المعارضة ...وخسائر فادحة «لقوات الأسد» العميد يضرب عصفورين بـ «هدف واحد» عجب يسدل الستار على مسيرته الكروية كارفاليو يختار أرسنال

الأولى

الحمود : القيادة السياسية مؤمنة بأهمية الحوار الشبابي

 شدد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح على أن عقد الملتقى الاعلامي العربي ، في دورته الـ 12 ، يعد تأكيدا لضرورة التعاون بين المسؤولين وقطاعات الشباب، والعمل على ترسيخ مفهوم الحوار البناء في الانشطة كافة ، والتعاملات الحياتية اليومية.
وقال الحمود في كلمته خلال افتتاحه أمس الانشطة المصاحبة للملتقى والمتمثلة في ملتقى «حوار الشباب» ، في فندق ريجنسي أمس ، إن  القيادة السياسية العليا للبلاد مؤمنة بأهمية هذا الحوار الشبابي ودوره في عمليات التنمية والاستقرار المجتمعي.
أضاف أن من أولويات التنمية المستدامة استثمار قدرات وإمكانات الشباب المتنوعة على الوجه الأمثل ، وخلق أجيال شبابية قادرة على الحوار الهادف والايجابي ، لافتا الى أهمية ملتقى «حوار الشباب» ، لاسيما لناحية تزويد وتعزيز الشباب بمهارات الحوار المختلفة ، من قدرة على الاستماع وتفهم واضح للأمور وقبول واحترام الطرف الآخر ، وبناء الحجة وعرضها ، والقدرة على الاقناع وكسب الثقة ، وما إلى ذلك من تقنيات ومهارات حوارية مهمة.
على صعيد حكومي آخر ، أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل أنه سيتم فتح باب  التسجيل للمواطنين المتضررين من قانون «من باع بيته» ، خلال الأيام القليلة المقبلة .
جاء ذلك في حديث للنائب منصور الظفيرى ، ضمن ملتقاه الإعلامي الأسبوعى ، أشار خلاله أيضا إلى  بدء عملية التخصيص ل  30 الف وحده سكنية ، في منطقة المطلاع ، موزعة على 12 قطعة ، مؤكدا  ان هناك تحركا نيابيا من اجل تذليل أى عقبات للاسراع في انجاز البنية التحية للمنطقة ، بما يمكن المواطنين استلام رخصة البناء مبكرا .
وأوضح الظفيرى  ان مجلس الأمة قطع شوطا كبيراً  نحو حل القضية الاسكانية والتصدى لها   من خلال عمل دؤوب لتقليص طوابير الانتظار ، مشيرا إلى توزيع 12030 وحدة سكنية خلال السنة المالية 2014/2015  ، وهو رقم قياسي لم يتحقق طيلة العقود الماضية ، ويدلل على حجم التعاون النيابي الحكومي من اجل حلحلة القضية .  
وقال ان إصدار المجلس قانونا يلزم البلدية بتوفير أراض تكفي لبناء 50 ألف وحدة سكنية ، خلال سنة واحدة من تاريخ سريان القانون ، مع توفير أراض لبناء 10 آلاف وحدة أخرى كل ستة شهور ، واتاحة  توزيع 12 ألفا و700 وحدة سكنية سنويا ، يدلل على حجم الجهود التي بذلت في القضية الإسكانية في سبيل حلحلتها .
بدوره طالب النائب حمود الحمدان وزارات الدولة الخدماتية بالاستعجال في تنفيذ المشاريع المتبقية في مدينة صباح الأحمد ، حيث بدأ أهلها بالسكن رغم النقص الموجود بالخدمات، مشيراً إلى ان ثمة تحركاً بدأ يلمسه أهالي المدينة بعد الاجتماعات المتكررة مع الوزاراء المعنيين وقيادات الوزارات مثل الإسكان والداخلية والصحة والتربية والأشغال والكهرباء والأوقاف، وإرسال الأسئلة البرلمانية لهم.
وأضاف ان وزارتي الداخلية والصحة تسلمتا مبنيي المركز الصحي ومخفر الشرطة ، لما لهما من أهمية كبرى في المدينة الحديثة، لافتاً إلى أن وزارة التربية وعدتنا بتشغيل مدارس مدينة صباح الأحمد مع بداية العام الدراسي المقبل بإذن الله، وقيام وزارة الإسكان باستعجال وصيانة البيوت الحكومية القائمة.
وعما يسمى بطريق الموت «طريق 306» أوضح الحمدان ان وزارة الأشغال بدأت في مناقصة مشروع طريق الوفرة، والمتابعة مستمرة للحرص على سرعة إنجازه بأعلى معايير الجودة والسلامة، مشيراً إلى ان سلامة أرواح المواطنين مقدم على جميع الأمور الأخرى وهو أغلى ماتملكه الدولة.
من جهة أخرى أعلن النائب  خليل الصالح أنه سيتقدم اليوم بطلب الى لجنة الموارد البشرية بدعوة ممثلي نقابات النفط ، وذلك للاستماع الى ملاحظاتهم حول مشروع قانون البديل الاستراتيجي ، والذي يمس احدى اكبر الشرائح المصنفه في هذا القانون .

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق