العدد 1652 Monday 02, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم : هدفنا الإنجاز .. وحل المجلس لا يعنينا الخالد لنظيره الفلبيني: قلقون من استمرار اختطاف المواطن الكندري وزير المالية: تصريحي حول عدم تدخل الوزارة في البورصة لم يفهم بشكل دقيق خادم الحرمين يخصص 200 مليون دولار لدعم المدن الفلسطينية رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف و250 ديناراً لبدل الإيجار الجامعة العربية: لم نعط تفويضاً لأحد لضرب سوريا المرأة تخترق الصمت ..مرشحتان للبلدي من أصل 7 في اليوم الخامس للتسجيل الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماما من أي تسرب للغازات «الصحة» تشكل لجنة للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية العراق.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بانفجار مفخخة في «كركوك» الغانم: لا أستطيع التعليق على تحليلات أو آراء حول احتمالات حل مجلس الأمة الحويلة لـ « وزير التربية»: ما المعوقات التي تواجه جامعة الكويت؟ الصانع يقترح إحالة طلب تفسير المادة «71» إلى «الدستورية» الكندري: مستمرون بـمطالبة الحكومة بوضع التدابير الاحترازية لطمأنة المواطنين مندوب الكويت لدى الجامعة العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام الخالد يتابع آخر مستجدات اختطاف المواطن الكندري بالفلبين إبراهيم الدعيج: نسعى للحفاظ على الطابع التاريخي للسوق والبيوت القديمة في مدينة الأحمدي 7 مرشحين في اليوم الخامس من التسجيل لانتخابات البلدي الـ11 اختتام سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمه النادي البحري الياقوت: الجسر الجوي الكويتي للسودان ما زال متواصلاً رئيس مكافحة الفساد في ضيافة الأكاديمية الدولية بالنمسا الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماماً من أي تسرب للغازات الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لـوكالات الأنباء في دول الخليج غداً الشعشوع: على التجارة مواجهة جشع التجار بسنّ قوانين صارمة وتحرك المفتشين .. لا بالحملات التوعوية «الإعلامي» يواصل نجاحه ويحظى بنسبة مشاهدة عالية بين البرامج قارب «الأمل» يبدأ الإبحار التجريبي منتصف الشهر الجاري وبكلفة 3 ملايين دينار الحرب على سوريا معلقة.. بسبب برلمانات الغرب «فوكوشيما» ترعب اليابان من جديد مصر تستبعد فرض أي عقوبات عليها من الغرب «التعاون» و «المتحدة» يجددان دعمهما لليمن لإنجاح عملية التغيير موسكو تؤجل تسليم «إس 300» لدمشق أمريكا تعزز استعداداتها للهجوم من تركيا .. وأردوغان مجدداً: حان الوقت للتدخل انطلاق كرنفال فعاليات «الأفنيوز» الترفيهي نوال: أحضر لعمل «سنغل» أتمنى أن يكون مفاجأة من العيار الثقيل مهرجانات الصيف.. فنانون يبدعون وآخرون يغرقون في بحر السياسة مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي سيرين عبدالنور تختتم الصيف الساخن بإجازة برفقة زوجها هيفاء حسين تعبر عن حبها لزوجها بـ «تفاحة» البورصة: وتيرة الخوف ترتفع وتدفع باتجاه الانخفاض «الوطني»: المخاطر الجيوسياسية العالمية تخيم على الأسواق هذا الأسبوع «سبائك الكويت»: أسعار الذهب ترتفع إلى 1433 دولاراً مع تزايد التهديدات بـ «الضربة العسكرية» قطاع الصناعة الكويتي ارتفع 32.2 في المئة في النصف الأول وزير المالية: تصريحي حول عدم التدخل في البورصة لم يفهم بشكل واضح داو لي: الولايات المتحدة تعتبر الكويت شريكاً رئيسياً في القمة العالمية الأولى للاستثمار التعادل السلبي يخيم على قمة الأهلي و النصر جيرمان يقتنص ثلاث نقاط مهمة في اللحظات الأخيرة اليوفي يعود لإذلال نسور لاتسيو دوري الرديف يعيق تدريبات الأزرق

منوعات

مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي

دافعت المخرجة لورين عيسى عن مسرحيتها «كلنا حكاية»، وقالت في بيان بعثت به لـ«الرياض» إن كل التهم التي ذكرتها الممثلة العنود حسين في تصريحها المنشور الثلاثاء الماضي «غير صحيحة إطلاقاً» مؤكدة احترامها الشديد للمرأة السعودية، وبأنها لا تقبل الإساءة لها بأي شكل.
وعن تناول المسرحية للمرأة الكردية، أوضحت لورين بأنها صاغت العمل على أربع لوحات «وكل لوحة تضمنت فلكلوراً معيناً لخدمة الموقف الدرامي خاصة وأن أحداث المسرحية تدور حول سوق شعبي للنساء ترتاده العديد من الجنسيات، وبحكم أني من أصول سورية كردية طرحت الفلكلور الكردي رغبةً في تقديم الجديد الذي يميز مسرحيتي»، موضحة بأن هذه اللوحة من ضمن أربع لوحات ولا تتجاوز مدتها سبع دقائق من أصل 80 دقيقة هي مدة المسرحية.
وأكدت لورين أن الموضوع العام للمسرحية يتطرق بشكل مباشر لقضايا تخص المرأة السعودية والمجتمع السعودي والأسرة السعودية «التي هي أسرتي»، ومن هذه القضايا: زواج السعوديين من خارج المملكة والعنوسة وغلاء المهور وقضايا تعامل الزوجة مع والدة زوجها وشراء الأعشاب وغيرها من القضايا.
وأضافت بأن نص المسرحية مجاز من وزارة الثقافة والإعلام ومن أمانة منطقة الرياض «وقد عرض النص على لجنة المسرح السعودي والتي يهمها تقديم كل ما هو مناسب مع أهداف الأمانة لتقديم مسرح سعودي راق يهتم بمعالجة قضايا اجتماعية في البلد».
مشيرة إلى أن منتج المسرحية السعودي بندر عبدالفتاح قد عرض التجربة علي بعض المسرحيين المعروفين «الذين أشادوا بالتجربة»، علماً بأن النص حصل على أعلى تقييم من قبل لجنة المسرح في الأمانة، كما حصل على تقييم «ممتاز» بعد العرض.
أما عن تصريح الممثلة العنود حسين الذي نشرته «الرياض» الثلاثاء الماضي وقالت فيه بأن المسرحية تحتوي على إساءة للمرأة السعودية وعايرتها بـ «الركب السود»؛ قالت لورين بأن الذي بينها وبين العنود «خلاف شخصي بدأ منذ بداية العمل على المسرحية حيث كانت تريد إخراج المسرحية، والغريب أن أول مكالمة هاتفية لها معي بعد قراءتها للنص مدحت العمل وطلبت مني وبالحرف الواحد أن تقوم هي بإخراج العمل وقلت لها إن هذا الأمر راجع للمنتج الذي اختارني في النهاية لأني الأكثر قدرة على ترجمة أفكار المسرحية بحكم أنني عشت في المملكة منذ صغري».
موضحة بأن الشكل الساخر الذي ظهرت به المسرحية «هو أسلوب مسرحي ودرامي معروف، والكثيرون يقومون به، وهذا بالتأكيد لا يعني سخرية من المرأة السعودية وإلا لكانت العنود انسحبت من هذه المسرحية من بدايتها ولم تطلب إخراجها». مضيفة «ولكن العنود أكملت المسرحية للنهاية وكانت مقتنعة بكل ما فيها حتى أنها ظهرت في تقارير تلفزيونية أثناء البروفات دون أن تبدي اعتراضاً على نص المسرحية».
وأبدت لورين استغرابها من موقف زميلتها «لأنها في النهاية تطعن زوراً وبهتاناً في أمانة منطقة الرياض، ووزارة الثقافة والإعلام لأنني قدمت المسرحية تحت موافقتهم وبتصاريح رسمية بالإضافة إلى ست مشرفات من أمانة الرياض أثناء عرض المسرحية». معبرة عن استيائها من أداء العنود لدورها في المسرحية «بسبب خروجها الكثير عن النص الذي نبهتها إليه، وتشهد عليه مشرفات أمانة الرياض»، وأيضاً سوء تعاملها مع زميلاتها «حيث كانت كل يوم في مشكلة مع الممثلات وهن موجودات ويشهدن على ذلك».
وأكدت مخرجة وكاتبة المسرحية لورين عيسى أنها تحترم المرأة السعودية وتفخر بها «فهي جارتي وصديقتي وأختي وأمي ومعلمتي ومربيتي منذ أن كان عمري أربع سنوات»، «ولا يمكن أن أنكر جميل هذا الوطن الغالي علي والذي تربيت وترعرعت في أحضانه».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق