العدد 1652 Monday 02, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم : هدفنا الإنجاز .. وحل المجلس لا يعنينا الخالد لنظيره الفلبيني: قلقون من استمرار اختطاف المواطن الكندري وزير المالية: تصريحي حول عدم تدخل الوزارة في البورصة لم يفهم بشكل دقيق خادم الحرمين يخصص 200 مليون دولار لدعم المدن الفلسطينية رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف و250 ديناراً لبدل الإيجار الجامعة العربية: لم نعط تفويضاً لأحد لضرب سوريا المرأة تخترق الصمت ..مرشحتان للبلدي من أصل 7 في اليوم الخامس للتسجيل الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماما من أي تسرب للغازات «الصحة» تشكل لجنة للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية العراق.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بانفجار مفخخة في «كركوك» الغانم: لا أستطيع التعليق على تحليلات أو آراء حول احتمالات حل مجلس الأمة الحويلة لـ « وزير التربية»: ما المعوقات التي تواجه جامعة الكويت؟ الصانع يقترح إحالة طلب تفسير المادة «71» إلى «الدستورية» الكندري: مستمرون بـمطالبة الحكومة بوضع التدابير الاحترازية لطمأنة المواطنين مندوب الكويت لدى الجامعة العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام الخالد يتابع آخر مستجدات اختطاف المواطن الكندري بالفلبين إبراهيم الدعيج: نسعى للحفاظ على الطابع التاريخي للسوق والبيوت القديمة في مدينة الأحمدي 7 مرشحين في اليوم الخامس من التسجيل لانتخابات البلدي الـ11 اختتام سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمه النادي البحري الياقوت: الجسر الجوي الكويتي للسودان ما زال متواصلاً رئيس مكافحة الفساد في ضيافة الأكاديمية الدولية بالنمسا الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماماً من أي تسرب للغازات الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لـوكالات الأنباء في دول الخليج غداً الشعشوع: على التجارة مواجهة جشع التجار بسنّ قوانين صارمة وتحرك المفتشين .. لا بالحملات التوعوية «الإعلامي» يواصل نجاحه ويحظى بنسبة مشاهدة عالية بين البرامج قارب «الأمل» يبدأ الإبحار التجريبي منتصف الشهر الجاري وبكلفة 3 ملايين دينار الحرب على سوريا معلقة.. بسبب برلمانات الغرب «فوكوشيما» ترعب اليابان من جديد مصر تستبعد فرض أي عقوبات عليها من الغرب «التعاون» و «المتحدة» يجددان دعمهما لليمن لإنجاح عملية التغيير موسكو تؤجل تسليم «إس 300» لدمشق أمريكا تعزز استعداداتها للهجوم من تركيا .. وأردوغان مجدداً: حان الوقت للتدخل انطلاق كرنفال فعاليات «الأفنيوز» الترفيهي نوال: أحضر لعمل «سنغل» أتمنى أن يكون مفاجأة من العيار الثقيل مهرجانات الصيف.. فنانون يبدعون وآخرون يغرقون في بحر السياسة مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي سيرين عبدالنور تختتم الصيف الساخن بإجازة برفقة زوجها هيفاء حسين تعبر عن حبها لزوجها بـ «تفاحة» البورصة: وتيرة الخوف ترتفع وتدفع باتجاه الانخفاض «الوطني»: المخاطر الجيوسياسية العالمية تخيم على الأسواق هذا الأسبوع «سبائك الكويت»: أسعار الذهب ترتفع إلى 1433 دولاراً مع تزايد التهديدات بـ «الضربة العسكرية» قطاع الصناعة الكويتي ارتفع 32.2 في المئة في النصف الأول وزير المالية: تصريحي حول عدم التدخل في البورصة لم يفهم بشكل واضح داو لي: الولايات المتحدة تعتبر الكويت شريكاً رئيسياً في القمة العالمية الأولى للاستثمار التعادل السلبي يخيم على قمة الأهلي و النصر جيرمان يقتنص ثلاث نقاط مهمة في اللحظات الأخيرة اليوفي يعود لإذلال نسور لاتسيو دوري الرديف يعيق تدريبات الأزرق

محليات

اختتام سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمه النادي البحري

اختتم مساء أمس الأول سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمته لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي الكويتي تحت رعاية مبرة الوزان للضمان الاجتماعي.
وجاء تنظيم هذا السباق في إطار نشاط النادي الحافل في مجال احياء التراث البحري وانسجاما مع توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو نائب الامير ولي العهد الشيخ نواف الاحمد في إبراز صور الماضي وتخليد ذكرى الآباء والأجداد وتضحياتهم.
واقيم السباق بمشاركة عشرة سفن خمس منها كبيرة الحجم مهداة من سمو أمير البلاد حفظه الله و رعاه وخمس أخرى سابقة مهداة من سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه وشارك في قيادة هذه السفن عدد من النواخذة وشباب الغوص الذين سبق لهم المشاركة في رحلة احياء ذكرى الغوص الخامسة والعشرين التي نظمها النادي تحت رعاية سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في أغسطس الجاري.
وبالنسبة للنتائج فاز شوعي دار سلوى بقيادة النوخذة مشعل فالح الظفيري والمجدمي ناصر فالح الظفيري بالمركز الأول في فئة السفن الكبيرة فيما فاز سنبوك الشهيد محمد الشمالي بقيادة النوخذة فهد فيصل الكندري والمجدمي عبدالعزيز الشطي بالمركز الأول في فئة السفن الصغيرة.
وجاءت نتائج بقية السفن المشاركة في السباق بفوز شوعي الشهيد نجم الوزان بقيادة النوخذة ثويني علي الثويني والمجدمي يوسف دعيج بو شهري بالمركز الثاني في فئة السفن الكبيرة وجاء ثالثا شوعي دسمان بقيادة النوخذة غانم حسين القلاف والمجدمي عبدالرحمن عبدالعزيز الفضلي.
وحقق الجالبوت بشارة بقيادة النوخذة عبدالعزيز سعود الحملي والمجدمي عيسى ناصر الفيلكاوي المركز الثاني في سباق فئة السفن الصغيرة وحقق الجالبوت أم أصبع بقيادة النوخذة فهد سعود الحملي والمجدمي علي حسن ميرزا المركز الثالث.
واقيم السباق تخليدا لذكرى الشهيدين نجم الوزان ومحمد الشمالي اللذين استشهدا في معركة الرقة التي جرت عام 1783 وكانا أول شهيدين كويتيين قد انطلق الساعة الثامنة صباح اليوم وأشرف على تنظيمه عضو اللجنة الاستشارية النوخذة المخضرم خليفة الراشد ومسؤول الشؤون البحرية في لجنة التراث في النادي البحري الكويتي النوخذة حامد ثامر السيار ومسؤول الشؤن الإدارية والشباب النوخذة عبدالوهاب الربيعان ومسؤول الشؤن الفنية والتجهيزات النوخذة عبدالله جاسم الفارس و مساعد مسؤول الشؤن الفنية أحمد بو مرزوق.
وشهد السباق منافسة شديدة بين النواخذة بالرغم من انخفاض معدل سرعة الرياح وارتفاع معدل الرطوبة ليظهر السباق بصورة ملفتة ورائعة على الصعيدين الفني والتنظيمي.
وبعد ختام السباق أشاد عضو اللجنة الاستشارية النوخذة المخضرم خليفة الراشد في تصريح صحافي بامكانات النواخذة بشكل عام والنواخذة الجدد بشكل خاص مشيرا الى ان الجميع التزم بالتعليمات واكدوا قدراتهم المتميزة.
واضاف «ان ما يثلج الصدر هو قيادة النواخذة الشباب والمجدمية لسفن الغوص بمهارات وقدرات عالية بالرغم من صعوبة الأجواء ومن تدني سرعة الرياح».
واقيم بعد ختام السباق احتفال تم من خلاله توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين في السباق الى جانب تكريم الشهيدين الشمالي والوزان بحضور رئيس مجلس إدارة مبرة الوزان للضمان الاجتماعي معتصم جاسم الوزان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب رئيس النادي البحري بالإنابة أحمد الغانم وأمين السر خالد الفودري وأعضاء مجلس الإدارة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق