العدد 1652 Monday 02, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم : هدفنا الإنجاز .. وحل المجلس لا يعنينا الخالد لنظيره الفلبيني: قلقون من استمرار اختطاف المواطن الكندري وزير المالية: تصريحي حول عدم تدخل الوزارة في البورصة لم يفهم بشكل دقيق خادم الحرمين يخصص 200 مليون دولار لدعم المدن الفلسطينية رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف و250 ديناراً لبدل الإيجار الجامعة العربية: لم نعط تفويضاً لأحد لضرب سوريا المرأة تخترق الصمت ..مرشحتان للبلدي من أصل 7 في اليوم الخامس للتسجيل الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماما من أي تسرب للغازات «الصحة» تشكل لجنة للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية العراق.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بانفجار مفخخة في «كركوك» الغانم: لا أستطيع التعليق على تحليلات أو آراء حول احتمالات حل مجلس الأمة الحويلة لـ « وزير التربية»: ما المعوقات التي تواجه جامعة الكويت؟ الصانع يقترح إحالة طلب تفسير المادة «71» إلى «الدستورية» الكندري: مستمرون بـمطالبة الحكومة بوضع التدابير الاحترازية لطمأنة المواطنين مندوب الكويت لدى الجامعة العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام الخالد يتابع آخر مستجدات اختطاف المواطن الكندري بالفلبين إبراهيم الدعيج: نسعى للحفاظ على الطابع التاريخي للسوق والبيوت القديمة في مدينة الأحمدي 7 مرشحين في اليوم الخامس من التسجيل لانتخابات البلدي الـ11 اختتام سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمه النادي البحري الياقوت: الجسر الجوي الكويتي للسودان ما زال متواصلاً رئيس مكافحة الفساد في ضيافة الأكاديمية الدولية بالنمسا الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماماً من أي تسرب للغازات الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لـوكالات الأنباء في دول الخليج غداً الشعشوع: على التجارة مواجهة جشع التجار بسنّ قوانين صارمة وتحرك المفتشين .. لا بالحملات التوعوية «الإعلامي» يواصل نجاحه ويحظى بنسبة مشاهدة عالية بين البرامج قارب «الأمل» يبدأ الإبحار التجريبي منتصف الشهر الجاري وبكلفة 3 ملايين دينار الحرب على سوريا معلقة.. بسبب برلمانات الغرب «فوكوشيما» ترعب اليابان من جديد مصر تستبعد فرض أي عقوبات عليها من الغرب «التعاون» و «المتحدة» يجددان دعمهما لليمن لإنجاح عملية التغيير موسكو تؤجل تسليم «إس 300» لدمشق أمريكا تعزز استعداداتها للهجوم من تركيا .. وأردوغان مجدداً: حان الوقت للتدخل انطلاق كرنفال فعاليات «الأفنيوز» الترفيهي نوال: أحضر لعمل «سنغل» أتمنى أن يكون مفاجأة من العيار الثقيل مهرجانات الصيف.. فنانون يبدعون وآخرون يغرقون في بحر السياسة مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي سيرين عبدالنور تختتم الصيف الساخن بإجازة برفقة زوجها هيفاء حسين تعبر عن حبها لزوجها بـ «تفاحة» البورصة: وتيرة الخوف ترتفع وتدفع باتجاه الانخفاض «الوطني»: المخاطر الجيوسياسية العالمية تخيم على الأسواق هذا الأسبوع «سبائك الكويت»: أسعار الذهب ترتفع إلى 1433 دولاراً مع تزايد التهديدات بـ «الضربة العسكرية» قطاع الصناعة الكويتي ارتفع 32.2 في المئة في النصف الأول وزير المالية: تصريحي حول عدم التدخل في البورصة لم يفهم بشكل واضح داو لي: الولايات المتحدة تعتبر الكويت شريكاً رئيسياً في القمة العالمية الأولى للاستثمار التعادل السلبي يخيم على قمة الأهلي و النصر جيرمان يقتنص ثلاث نقاط مهمة في اللحظات الأخيرة اليوفي يعود لإذلال نسور لاتسيو دوري الرديف يعيق تدريبات الأزرق

محليات

الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لـوكالات الأنباء في دول الخليج غداً

تستضيف الكويت غدا الثلاثاء الاجتماع الـ 17 لمسؤولي وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يبحث عددا من الاقتراحات ويناقش التوصيات المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون والتنسيق في المجال الاعلامي وتبادل الخبرات والمعلومات.
وتهدف هذه الاجتماعات التي تعقد بصورة دورية الى تعزيز التعاون والتنسيق بين وكالات الانباء الخليجية وإثراء العمل الاعلامي وتعزيز مصداقيته ومواكبة التطورات المرتبطة بالمناهج والتقنيات والخدمات الاعلامية.
وسيبحث المجتمعون سبل النهوض بالعمل الخليجي المشترك في المجال الاعلامي لاسيما بين وكالات الأنباء والعمل على تعزيز دورها للوصول إلى ما يلبي حاجة العمل الاعلامي وفقا لواقع المرحلة الحالية اضافة الى بناء رؤية استراتيجية تحدد سبل العمل المشترك من خلال ما تمتلكه من امكانات وقدرات وخبرات.
وكان مسؤولو وكالات الانباء الخليجية قد عقدوا اجتماعهم ال 16 في مقر الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض وتناولوا فيه عددا من المقترحات المقدمة من وكالات الأنباء منها مقترح وكالة أنباء البحرين لإنشاء اتحاد لوكالات الأنباء الخليجية حيث كلفوا تلك الوكالة إعداد دراسة متكاملة حول هذا المقترح ليتم على ضوئه ابداء مرئيات الدول حياله ورفعه إلى وزراء الإعلام.
كما اعتمد الاجتماع الشعار المقترح من وكالة الأنباء الكويتية للحساب الخليجي الموحد ذي العلاقة بعمل الوكالات على مواقع التواصل الاجتماعي وفي تطبيقات الهواتف الذكية.
وعقدت وكالات الأنباء الخليجية 15 اجتماعا قبل اجتماع الرياض خرجت بالعديد من الانجازات والتوصيات منها تنمية الموارد البشرية العاملة في مجال وكالات الأنباء وبذل الجهود لإيصال أخبار ومواقف دول مجلس التعاون لأكبر شريحة ممكنة من وسائل الاعلام وبلغات مختلفة ودعم التعاون المشترك والتنسيق بين أعضائه وتكثيف المواد الاخبارية والتقارير الاجتماعية إلى جانب توضيح مواقف وسياسات دول المجلس في جميع المجالات.
ودعت تلك الاجتماعات الى تعزيز تبادل الصور بين وكالات الأنباء خلال المناسبات والاجتماعات والفعاليات المشتركة التي تعقد في دول المجلس وضرورة أن يكون لوكالات الأنباء دور مشترك وفاعل في الاحداث التي تواجه أيا من دول المجلس.
يذكر ان استراتيجية العمل الاعلامي الخليجي التي اقرتها الدورة «31» للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في أبوظبي في 2011 تهدف لأن تكون مرجعا ارشاديا لدول مجلس التعاون في مجال تفعيل وتعزيز العمل الاعلامي المشترك.
وكانت وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون الخليجي قد تشكلت تباعا منذ مطلع السبعينات واولاها وكالة الأنباء السعودية «واس» التي تأسست في عام 1971 وهي عضو مؤسس في اتحاد الوكالات العربية ووكالات الأنباء الخليجية ووكالة الأنباء الاسلامية ووكالة أنباء الدول غير المنحازة.
وفي مايو 1975 تأسست وكالة الأنباء القطرية «ق ن ا» وتركز عملها في المرحلة الأولى على تغطية أخبار منطقة الخليج بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام.
وشهد شهر يونيو 1976 تأسيس وكالة أنباء «بنا» تحت اسم وكالة أنباء الخليج «واخ» وذلك بقرار من وزراء الاعلام في الدول الخليجية وفي سبتمبر من عام 2001 وافق مجلس الوزراء البحريني على تغيير اسم الوكالة ليصبح وكالة أنباء البحرين «بنا».
وفي عام 1976 انشئت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» بمرسوم أميري حدد أهدافها بالعمل على تجميع الاخبار وتوزيعها على المؤسسات الاعلامية والأفراد لتزويدهم بالخدمة الاخبارية.
وفي نوفمبر 1976 تأسست وكالة أنباء الامارات «وام» وبدأت عملها الفعلي في 18 يونيو 1977 ببث نشرة اخبارية محلية داخل الدولة في حين تأسست وكالة الأنباء العمانية «أونا» في مايو 1986 بمرسوم سلطاني بوصفها شخصية اعتبارية مستقلة إداريا وماليا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق