العدد 1652 Monday 02, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم : هدفنا الإنجاز .. وحل المجلس لا يعنينا الخالد لنظيره الفلبيني: قلقون من استمرار اختطاف المواطن الكندري وزير المالية: تصريحي حول عدم تدخل الوزارة في البورصة لم يفهم بشكل دقيق خادم الحرمين يخصص 200 مليون دولار لدعم المدن الفلسطينية رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف و250 ديناراً لبدل الإيجار الجامعة العربية: لم نعط تفويضاً لأحد لضرب سوريا المرأة تخترق الصمت ..مرشحتان للبلدي من أصل 7 في اليوم الخامس للتسجيل الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماما من أي تسرب للغازات «الصحة» تشكل لجنة للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية العراق.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بانفجار مفخخة في «كركوك» الغانم: لا أستطيع التعليق على تحليلات أو آراء حول احتمالات حل مجلس الأمة الحويلة لـ « وزير التربية»: ما المعوقات التي تواجه جامعة الكويت؟ الصانع يقترح إحالة طلب تفسير المادة «71» إلى «الدستورية» الكندري: مستمرون بـمطالبة الحكومة بوضع التدابير الاحترازية لطمأنة المواطنين مندوب الكويت لدى الجامعة العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام الخالد يتابع آخر مستجدات اختطاف المواطن الكندري بالفلبين إبراهيم الدعيج: نسعى للحفاظ على الطابع التاريخي للسوق والبيوت القديمة في مدينة الأحمدي 7 مرشحين في اليوم الخامس من التسجيل لانتخابات البلدي الـ11 اختتام سباق ذكرى معركة الرقة البحرية الـ19 الذي نظمه النادي البحري الياقوت: الجسر الجوي الكويتي للسودان ما زال متواصلاً رئيس مكافحة الفساد في ضيافة الأكاديمية الدولية بالنمسا الإطفاء: مبنى الأشغال خالٍ تماماً من أي تسرب للغازات الكويت تستضيف الاجتماع الـ 17 لـوكالات الأنباء في دول الخليج غداً الشعشوع: على التجارة مواجهة جشع التجار بسنّ قوانين صارمة وتحرك المفتشين .. لا بالحملات التوعوية «الإعلامي» يواصل نجاحه ويحظى بنسبة مشاهدة عالية بين البرامج قارب «الأمل» يبدأ الإبحار التجريبي منتصف الشهر الجاري وبكلفة 3 ملايين دينار الحرب على سوريا معلقة.. بسبب برلمانات الغرب «فوكوشيما» ترعب اليابان من جديد مصر تستبعد فرض أي عقوبات عليها من الغرب «التعاون» و «المتحدة» يجددان دعمهما لليمن لإنجاح عملية التغيير موسكو تؤجل تسليم «إس 300» لدمشق أمريكا تعزز استعداداتها للهجوم من تركيا .. وأردوغان مجدداً: حان الوقت للتدخل انطلاق كرنفال فعاليات «الأفنيوز» الترفيهي نوال: أحضر لعمل «سنغل» أتمنى أن يكون مفاجأة من العيار الثقيل مهرجانات الصيف.. فنانون يبدعون وآخرون يغرقون في بحر السياسة مخرجة «كلنا حكاية» تنفي الإساءة للمرأة السعودية وتقول: خلافي مع العنود شخصي سيرين عبدالنور تختتم الصيف الساخن بإجازة برفقة زوجها هيفاء حسين تعبر عن حبها لزوجها بـ «تفاحة» البورصة: وتيرة الخوف ترتفع وتدفع باتجاه الانخفاض «الوطني»: المخاطر الجيوسياسية العالمية تخيم على الأسواق هذا الأسبوع «سبائك الكويت»: أسعار الذهب ترتفع إلى 1433 دولاراً مع تزايد التهديدات بـ «الضربة العسكرية» قطاع الصناعة الكويتي ارتفع 32.2 في المئة في النصف الأول وزير المالية: تصريحي حول عدم التدخل في البورصة لم يفهم بشكل واضح داو لي: الولايات المتحدة تعتبر الكويت شريكاً رئيسياً في القمة العالمية الأولى للاستثمار التعادل السلبي يخيم على قمة الأهلي و النصر جيرمان يقتنص ثلاث نقاط مهمة في اللحظات الأخيرة اليوفي يعود لإذلال نسور لاتسيو دوري الرديف يعيق تدريبات الأزرق

رياضة

اليوفي يعود لإذلال نسور لاتسيو

واصل يوفنتوس الانطلاق وفاز على ضيفه لاتسيو 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الأسبوع الثاني للدوري الإيطالي لكرة القدم.
أحرز التشيلي ارتور فيدال الهدفين الأول والثاني لليوفي في الدقيقتين 14 و25، ووأضاف فوسينيتش الهدف الثالث في الدقيقة 48 واختتم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الرباعية في الدقيقة 80، في حين أحرز الألماني ميروسلاف كلوزه هدف الشرف للاتسيو في الدقيقة 27.
بتلك النتيجة رفع اليوفي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي، في حين تجمد رصيد لاتسيو عند 3 نقاط.
تفوّق البيانكونيري بقيادة المدرب أنطونيو كونتي لعبا ونتيجة، وتألق نجومه فيدال وبيرلو وبوغبا في صناعة اللعب والاختراق في عمق دفاع لاتسيو، في ظل التحركات الواعية لكارليتو وفوسينيتش، بينما تاه الضيوف تماما، وارتكبوا خطايا دفاعية لا تغتفر، ولم يكن للفريق شكل هجومي واضح، واكتفى لاعبوه بالتسديد من بعيد، وكانت الصواريخ بعيدة المدى هي السلاح الوحيد للاتسيو، وزادت معاناة الفريق بطرد أفضل لاعبيه هرنانيز في منتصف الشوط الثاني.
يذكر أن اليوفي سبق له الفوز على لاتسيو برباعية نظيفة في كأس السوبر في افتتاح الموسم الجديد.
لم يعترف الفريقان بمرحلة جس النبض مع بداية المباراة، حيث بدأت الأحداث الساخنة سريعا، وتألق الحارس بوفون في التصدّي لقذيفة أندرسون هرنانيز في الدقيقة الثانية، وردّ اليوفي سريعا بمحاولة خطيرة لميركو فوسينيتش ولكن الحارس ماركيتي أنقذ الموقف.
 سيطر اليوفي على مجريات الأمور بمرور الوقت، وسيطر أصحاب الأرض على منطقة المناورات عن طريق بيرلو وبوغبا فيدال، ومن جملة رائعة لليوفي لعب تيفيز الكرة لبوغبا الذي مرر بينية جميلة للمنطلق فيدال ولو يتوان التشيلي الدولي في وضع الكرة في المرمى ببراعة مسجلا الهدف الأول للبيانكونيري في الدقيقة 14.
تراجع الأداء الهجومي لليوفي نسبيا بعد الهدف، واستفاق لاتسيو مع منتصف الشوط الأول، وأطلق كاندريفا كرة قوية حوّلها بوفون لركنية، ومنها لعب لوريك سانا رأسية أخطأت المرمى بقليل.
دفع لاتسيو ثمن سوء التغطية الدفاعية والأخطاء الساذجة مجددا، عندما مرر بونوتشي كرة طولية في عمق دفاعات لاتسيو المكشوفة لفيدال الذي أحرز هدفا ثانيا بالكربون في الدقيقة 25.
عاد لاتسيو للمباراة مرة أخرى بهدف في الدقيقة 27، عندما سدد هرنانيز كرة قوية صدّها بوفون إلى داخل الملعب بدلا من توجهيهها جانبا لتجد ميروسلاف كلوزه الذي أودعها المرمى.
التسديد من بعيد كان سلاح لاتسيو في تهديد مرمى اليوفي، وسدد البوسني لوليتش مرتين كان لهما بوفون بالمرصاد.
لم تتوقف صواريخ لاتسيو، ومن إحداها سدد المتألق هرنانيز مرة أخرى تصدّى لها بوفون.
وضع فوسينيتش بصمته في الدقيقة 48 بهدف ثالث من خطأ مكرر لدفاع لاتسيو، مرر بونوتشي طولية لفوسينيتش الذي هرب من رقابة نوفاريتي ووضع الكرة في المرمى.
الهدف ساهم في إصابة لاعبي لاتسيو بإحباط مبكر، وأضفى مزيدا من الثقة على أداء اليوفي، وتضاعفت صعوبة مهمة الضيوف بعد طرد أفضل لاعبيهم هرنانيز لحصوله على الإنذار الثاني لتعمد لمس الكرة باليد في الدقيقة 63.
هدأ إيقاع المباراة كثيرا وكسر كاندريفا الهدوء يتسديدة بعيدة المدى أنقذها بوفون، وحرمت العارضة اليوفي من أحلى أهداف المباراة في الدقيقة 71 من لعبة «هات وخد» بين فيدال وتيفيز الذي سدد بيسراه ولكن سوء الحظ وقف له بالمرصاد.
 ابتسم الحظ لكارليتو أخيرا، وأحرز هدفا جميلا بعد مراوغة جميلة للمدافع لوريك سانا وسدد الأرجنتيني الكرة بباطن القدم على يمين الحارس ماركيتي في الدقيقة 80.
على جانب اخر سجل المهاجم السلوفاكي ماريك هامسيك الثنائية الثانية له في الموسم الحالي وقاد نابولي للفوز الثاني على التوالي بالتغلب على مضيفه كييفو 4/2 في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتقدم نابولي مرتين بهدفين سجلهما هامسيك وخوسيه كاليخون في الدقيقتين 13 و28 وتعادل ألبرتو بالوسكي لكييفو في المرتين بهدفين في الدقيقتين 24 و40 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2 . وفي الشوط الثاني ، سجل هامسيك والأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفين آخرين لنابولي في الدقيقتين 64 و70 ليقودا الفريق إلى الفوز الثاني على التوالي والانفراد مؤقتا بصدارة جدول المسابقة برصيد ست نقاط.
وساعد القائم للحارس بيبي ريينا حارس مرمى ليفربول الإنكليزي السابق وحارس نابولي حاليا حيث تصدى لتسديدة أخرى من بالوسكي في الشوط الأول.
وخاض هيغواين ، المنضم للفريق من ريال مدريد الأسباني هذا الصيف ، المباراة الثانية على التوالي وهو يضع ضمادة على وجهه بسبب تقضيب الجرح الذي تعرض له في الفك اثر سقوطه على صخرة يوم الاثنين الماضي. وقال هامسيك ، الذي نجح في تعويض نابولي عن رحيل المهاجم الأوروغوياني الدولي إدينسون كافاني إلى فرنسا ، تركناهم يتعادلون معنا مرتين ولكنني كنت أعتقد أننا سنحقق الفوز لو سجلنا هدفا آخر».
وأضاف «كان من المهم أن نحقق الفوز على ملعب كييفو. عانينا كالمعتاد ولكننا عدنا بفوز ثمين. أشعر بالسعادة لهز الشباك ومساعدة فريقي. هدف هيغواين الأول كان مهما لأنه لاعب جديد مع الفريق وسيكون الهدف جيدا لمعنوياته».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق