العدد 1723 Wednesday 27, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت تنهي مشكلة 100 ألف وافد مخالف لقانون الإقامة المركز المالي: الخدمات المالية والتمويلية في الخليج شهدت بعض التعافي في عام 2012 تجديد الثقة بالعبد الله .. ورولا تتجه للاستقالة المبارك بثقة: جــــاهز للــمـــواجــهــــة ... مـــــن زمــــان الرشيدي: «الشؤون» لا تعرقل المشروعات الحيوية ولا تتدخل بتقدير عمالتها «عاشور» يستجوب .. «الحجرف» «جنيف 2» في مهب الريح بعد رفض «الائتلاف» و«الحر» المشاركة «الكويتية»: لم نبرم أي صفقة شراء أو استئجار طائرات مع أي شركة اغتيال مستشارين عسكريين من روسيا البيضاء في صنعاء مجلس الأمة جدد الثقة بوزير الصحة وطرحها فــي وزيرة التنمية.. ورولا في الطريق إلى الاستقالة جامعة الكويت تحتفل بذكرى مرور 47 عاماً على افتتاحها الأثري: هدفنا إيجاد فرص عمل جديدة لأبنائنا في الصناعات البحرية والبترولية الكويت تؤكد دعمها لكل الجهود الدولية لإنجاح المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية «السكنية»: أنجزنا 62 في المئة من مشروع مدينة جابر الأحمد «المواصلات»: تشكيل لجنة لحجب المواقع المخالفة للدين والعادات والتقاليد «الصحة»: المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» التكميلي لرياض الأطفال بداية ديسمبر البلدية: سحب 135 صهريج مياه ورفع 121 درباً من الطين والأشجار جراء الأمطار المنتخبات المشاركة ببطولة غرب آسيا ترسل قوائمها الأولية العربي يدين أحداث اعتداء لاعبي كاظمة على فريقه ..ويفتح النار على اتحاد الكرة الشمراني : الهزيمة أمام النصر لغياب التوفيق  وسوء الحظ احتراف لاعبي أندية القمة المصرية «بالسعودية» في حال إلغاء الدوري اعتلى القمة بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشباب وجمعية العلاقات العامة المعارضة المسلحة تعصف بـ «جنيف2»: لن نشارك ولن نوقف القتال سلام الشرق الأوسط: الملك عبدالله يهاجم إسرائيل.. وليفني تدعو لتطبيق حل الدولتين مصر تمنع القوات النظامية من التصويت على مشروع الدستور الجديد اليمن: مسلسل اغتيال الأجانب يتواصل ليبيا: بنغازي تسير على خطى طرابلس .. وتعلن العصيان المدني البورصة تحت ضغوط ... البيع النخيلان: المناقصات أرست 855 مناقصة في 2013 بنحو 3 مليارات دينار قطاع البتروكيماويات الخليجي يركز على الابتكار للمنافسة على الصعيد العالمي «الوطنية للاتصالات» تحتفل بالانتهاء من مشروع تحديث شبكتها «عمر» يفتتح دبي السينمائي .. و«الاحتيال الأمريكي» يختتمه نجوم عاشو المجد ورحلوا في فقر شديد مريم حسين: سأتجه للإنتاج لأقدم ما أريده رحاب الجمل: بحب المحشي وأكره الريجيم ولست رياضية

دولي

اليمن: مسلسل اغتيال الأجانب يتواصل

صنعاء – «وكالات»: قال مصدر من الشرطة اليمنية ان مسلحين على دراجة نارية قتلوا بالرصاص اثنين من المستشارين العسكريين الروس في العاصمة اليمنية صنعاء امس.
وقال المصدر ان المهاجمين استهدفوا المستشارين اللذين يعملان مع الجيش اليمني لدى مغادرتهما الفندق الذي يقيمان فيه بجنوب صنعاء.
وذكرت قناة العربية التلفزيونية ومقرها دبي ان مستشارا عسكريا روسيا قتل وأصيب الاخر في الهجوم.
وقال مسؤول بالسفارة الروسية انه لا يمكنه ان يؤكد سقوط قتلى روس في الحادث لكنه قال انه لا يوجد مستشارون عسكريون روس في الوقت الراهن في اليمن.
ويعمل عدد من الخبراء العسكريين الروس لدى الجيش اليمني الذي يمتلك أسلحة روسية الصنع.
ونقلت شبكة «انترفاكس» عن متحدث باسم السفارة الروسية في صنعاء قوله إنه من الممكن أن يكون هناك في اليمن خبراء عسكريون روس يعملون بموجب عقود خاصة بالرغم من تعليق التعاون العسكري الرسمي بين البلدي
ولم يتسن على الفور الاتصال بوزارة الدفاع الروسية للتعليق.
ويعتمد الجيش اليمني منذ فترة طويلة على المستشارين الاجانب في اطار مساعيه لقمع عناصر متمردة في أنحاء من البلاد لكنه انهى على مراحل معظم هذا البرنامج ولم يبق سوى عدد قليل من المستشارين.
ولم يعرف على الفور من الذي وراء الهجوم. وحدثت عمليات اطلاق رصاص متكررة باستخدام دراجات نارية مسرعة منذ انتفاضة أجبرت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التنحي عام 2011. وتنحي السلطات باللائمة في هذه الهجمات على اسلاميين متشددين لهم علاقة بتنظيم القاعدة.
وفي اكتوبر من العام الماضي أطلق ملثمان يستقلان دراجة نارية الرصاص على اللواء خالد الهاشمي فأردياه قتيلا وهو ضابط بالجيش العراقي يعمل مستشارا بوزارة الدفاع في اليمن.
وتشعر الولايات المتحدة بالقلق من ان تستغل القاعدة التي تتمركز في مناطق باليمن فراغ السلطة وتشن هجمات في الخارج. وصعدت واشنطن الهجمات بطائرات بدون طيار ضد من يشتبه بأنهم متمردون بتأييد من الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وامس الاول قالت وزارة الداخلية اليمنية إن 12 شخصا على الاقل يشتبه في انهم من متشددي تنظيم القاعدة قتلوا في ضربة جوية في جنوب البلاد هذا الاسبوع.
وقال مركز الاعلام الامني بالوزارة ان الهجوم استهدف عربة تقل الرجال في محافظة ابين التي كانت في وقت ما معقلا للقاعدة في جزيرة العرب الفرع الاقليمي للتنظيم قبل ان تطرده حملة عسكرية بدعم من الولايات المتحدة العام الماضي.
وقال بيان نشر بموقع وزارة الداخلية اليمنية على الانترنت «الضربة الجوية استهدفت العناصر الإرهابية أثناء ما كانوا على متن سيارة... ما أدى إلى مقتلهم جميعا واحتراق السيارة بالكامل.»
ولم تذكر الوزارة بالضبط متى وقع الهجوم ولا من نفذه لكن يمنيين يقولون إن اغلب الضربات الجوية تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار تستخدم في اطار حملة ضد الجماعة التي تعتبرها واشنطن انشط فروع القاعدة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق