العدد 1723 Wednesday 27, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت تنهي مشكلة 100 ألف وافد مخالف لقانون الإقامة المركز المالي: الخدمات المالية والتمويلية في الخليج شهدت بعض التعافي في عام 2012 تجديد الثقة بالعبد الله .. ورولا تتجه للاستقالة المبارك بثقة: جــــاهز للــمـــواجــهــــة ... مـــــن زمــــان الرشيدي: «الشؤون» لا تعرقل المشروعات الحيوية ولا تتدخل بتقدير عمالتها «عاشور» يستجوب .. «الحجرف» «جنيف 2» في مهب الريح بعد رفض «الائتلاف» و«الحر» المشاركة «الكويتية»: لم نبرم أي صفقة شراء أو استئجار طائرات مع أي شركة اغتيال مستشارين عسكريين من روسيا البيضاء في صنعاء مجلس الأمة جدد الثقة بوزير الصحة وطرحها فــي وزيرة التنمية.. ورولا في الطريق إلى الاستقالة جامعة الكويت تحتفل بذكرى مرور 47 عاماً على افتتاحها الأثري: هدفنا إيجاد فرص عمل جديدة لأبنائنا في الصناعات البحرية والبترولية الكويت تؤكد دعمها لكل الجهود الدولية لإنجاح المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية «السكنية»: أنجزنا 62 في المئة من مشروع مدينة جابر الأحمد «المواصلات»: تشكيل لجنة لحجب المواقع المخالفة للدين والعادات والتقاليد «الصحة»: المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» التكميلي لرياض الأطفال بداية ديسمبر البلدية: سحب 135 صهريج مياه ورفع 121 درباً من الطين والأشجار جراء الأمطار المنتخبات المشاركة ببطولة غرب آسيا ترسل قوائمها الأولية العربي يدين أحداث اعتداء لاعبي كاظمة على فريقه ..ويفتح النار على اتحاد الكرة الشمراني : الهزيمة أمام النصر لغياب التوفيق  وسوء الحظ احتراف لاعبي أندية القمة المصرية «بالسعودية» في حال إلغاء الدوري اعتلى القمة بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشباب وجمعية العلاقات العامة المعارضة المسلحة تعصف بـ «جنيف2»: لن نشارك ولن نوقف القتال سلام الشرق الأوسط: الملك عبدالله يهاجم إسرائيل.. وليفني تدعو لتطبيق حل الدولتين مصر تمنع القوات النظامية من التصويت على مشروع الدستور الجديد اليمن: مسلسل اغتيال الأجانب يتواصل ليبيا: بنغازي تسير على خطى طرابلس .. وتعلن العصيان المدني البورصة تحت ضغوط ... البيع النخيلان: المناقصات أرست 855 مناقصة في 2013 بنحو 3 مليارات دينار قطاع البتروكيماويات الخليجي يركز على الابتكار للمنافسة على الصعيد العالمي «الوطنية للاتصالات» تحتفل بالانتهاء من مشروع تحديث شبكتها «عمر» يفتتح دبي السينمائي .. و«الاحتيال الأمريكي» يختتمه نجوم عاشو المجد ورحلوا في فقر شديد مريم حسين: سأتجه للإنتاج لأقدم ما أريده رحاب الجمل: بحب المحشي وأكره الريجيم ولست رياضية

رياضة

المنتخبات المشاركة ببطولة غرب آسيا ترسل قوائمها الأولية

أكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بأن الاثنين الموافق 25/11/2013 كان آخر موعد لاستلام القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم الثامنة للرجال بناءً على لوائح البطولة، حيث تنص اللائحة على أهمية إرسال القائمة الأولية والتي تشمل 50 لاعباً منهم ثلاثة حراس مرمى إلى اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قبل تاريخ 25/11/2013.
وبينت اللجنة المنظمة المحلية أن وتيرة العمل تتزايد بشكل يومي حيث توجد اجتماعات بشكل دوري سواء للجنة المنظمة للبطولة أو اللجان الفرعية وذلك وفقاً للخطة التي قامت اللجنة المنظمة للبطولة بإعدادها.
ومن جانب آخر قام اتحاد غرب آسيا بإرسال جدول البطولة الى جميع الاتحادات المشاركة في البطولة ،حيث تم الاتفاق على أن تكون هناك مبارتين فقط في اليوم الواحد ، حيث تنطلق المباراة الاولى في تمام الساعة 5:30 والثانية في تمام الساعة 8:00 مساء.
كما قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتحديد ملاعب التدريب للمنتخبات المشاركة وهما ملاعب نادي الغرافة وملاعب اللجنة الفنية حيث تقوم لجنة الشؤون الرياضية حاليا وبالتنسيق مع اتحاد غرب اسيا بوضع تصور نهائى لجدول التدريبات الخاص بكل منتخب، كما تم الاتفاق من قبل أن تلعب البطولة في ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد، وسحيم بن حمد بنادي قطر، ملعب عبدالله بن خليفة .
جوائز البطولة
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة بأن تذاكر البطولة ستطرح في ملاعب البطولة فقط مع انطلاقها بتاريخ 25/12/2013 ، حيث تم الاتفاق على أن تكون أسعار التذاكر بداية من 50 ريالا للدرجة الأولى و10 ريال للدرجة الثانية ، أما أن جوائز البطولة فتصل إلى 100 ألف دولار يحصل الفريق الأول على 50 ألفا، والثاني على 30 ألفا والثالث على 20 ألفا.
وعلى صعيد متصل، أوضحت اللجنة المنظمة للبطولة بأنه كانت هناك اتصالات وزيارات للكثير من الجاليات والمدارس لدعوتهم لحضور المباريات ، ولمسنا منهم الرغبة الاكيدة في أن يكون لهم تواجد في هذه البطولة والتي ستقام خلال الفترة من 25/12/2013-7/1/2014: كما ستشهد الفترة المقبلة العديد والكثير من الزيارات المدرسية التى تقوم بها اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة المنظمة للبطولة .
وعلى صعيد آخر سيكون هناك إعلان عن التعاقد مع الناقل الرسمي قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة ، كما ستكون هناك اجتماعات تنسيقية واجتماع فني ومؤتمر صحافي لرئيس البطولة والمؤتمرات التي تسبق المباريات، وبالنسبة للاجتماعات التي تقام على هامش البطولة فهي اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي واللجان العاملة.
الإعلان عن جدول مباريات البطولة
ومن ناحية أخرى ، فقد تم الإعلان عن جدول مباريات البطولة فى وقت سابق ، حيث يلتقي في المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء 25 ديسمبر  2013 عند الساعة 5:30 مساء على ستاد نادي السد منتخب قطر المضيف مع فلسطين ضمن المجموعة الأولى.
في حين يلعب بذات اليوم عمان مع البحرين على ذات الملعب عند الساعة 8 مساء ضمن المجموعة الثانية، ويشهد اليوم الثاني إقامة مباراتين ضمن المجموعة الثالثة على ستاد قطر، حيث يلتقي الأردن مع اليمن عند الساعة 5:30 مساء، والكويت مع لبنان عند الساعة 8 مساء.
ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 4 يناير، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 يناير 2014.
فتح باب التسجيل للصحافة ووسائل الإعلام
من جهة ثانية ، كانت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال، أعلنت فى وقت سابق ، عن فتح باب تسجيل الصحافة من أجل تغطية منافسات البطولة اعتباراً من يوم الأربعاء الماضى والموافق 13 من نوفمبر الجارى والذى يستمر حتى الموعد النهائي لإرسال طلبات تغطية البطولة وهو يوم الاثنين 23 ديسمبر المقبل ، حيث يتم إرسال طلبات تغطية البطولة إلى العنوان الإلكتروني الموضح على الاستمارة، وهو: ebtisams@qfa.com.qa.
ويرجى من الإعلاميين الراغبين في تغطية مباريات البطولة تعبئة الاستمارة المرفقة، مع ضرورة إرفاق صورة شخصية لجميع الصحفيين، وكذلك ضرورة إرفاق صورة عن جواز السفر والهوية الشخصية للصحفيين من خارج قطر. كما يجب الانتباه إلى أن طلبات التغطية يجب أن تتضمن ختم المؤسسة التي يعمل فيها الصحفي، وذلك من أجل تسهيل اعتماد هذه الطلبات ، علماً بأن الطلبات التي تقدم بعد هذا الموعد يمكن أن تحصل على البطاقة الصحفية، ولكن لن يتم تقديم أي مساعدة لأصحابها من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر. ولتحميل الاستمارة الخاصة بالتسجيل وملئها ، يرجى زيارة الصفحة الرئيسة للموقع الالكترونى للاتحاد القطرى لكرة القدم: www.qfa.com.qa
الجدير بالذكر أن هناك 10 منتخبات ستشارك في البطولة الثامنة ، حيث تم تقسيم المنتخبات الى 3 مجموعات خلال القرعة التى جرت مؤخراً بفندق انتر كونتيننتال – الدوحة ، حيث ضمت المجموعه الاولى منتخب قطر ومنتخب السعودية ومنتخب فلسطين، في حين جاءت المجموعه الثانية بمنتخب عمان ومنتخب العراق ومنتخب البحرين، ويلعب منتخب الاردن ومنتخب الكويت ومنتخب لبنان ومنتخب اليمن في المجموعه الثالثة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق