العدد 1723 Wednesday 27, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت تنهي مشكلة 100 ألف وافد مخالف لقانون الإقامة المركز المالي: الخدمات المالية والتمويلية في الخليج شهدت بعض التعافي في عام 2012 تجديد الثقة بالعبد الله .. ورولا تتجه للاستقالة المبارك بثقة: جــــاهز للــمـــواجــهــــة ... مـــــن زمــــان الرشيدي: «الشؤون» لا تعرقل المشروعات الحيوية ولا تتدخل بتقدير عمالتها «عاشور» يستجوب .. «الحجرف» «جنيف 2» في مهب الريح بعد رفض «الائتلاف» و«الحر» المشاركة «الكويتية»: لم نبرم أي صفقة شراء أو استئجار طائرات مع أي شركة اغتيال مستشارين عسكريين من روسيا البيضاء في صنعاء مجلس الأمة جدد الثقة بوزير الصحة وطرحها فــي وزيرة التنمية.. ورولا في الطريق إلى الاستقالة جامعة الكويت تحتفل بذكرى مرور 47 عاماً على افتتاحها الأثري: هدفنا إيجاد فرص عمل جديدة لأبنائنا في الصناعات البحرية والبترولية الكويت تؤكد دعمها لكل الجهود الدولية لإنجاح المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية «السكنية»: أنجزنا 62 في المئة من مشروع مدينة جابر الأحمد «المواصلات»: تشكيل لجنة لحجب المواقع المخالفة للدين والعادات والتقاليد «الصحة»: المرحلة الثانية لتطعيم «النيموكوكال» التكميلي لرياض الأطفال بداية ديسمبر البلدية: سحب 135 صهريج مياه ورفع 121 درباً من الطين والأشجار جراء الأمطار المنتخبات المشاركة ببطولة غرب آسيا ترسل قوائمها الأولية العربي يدين أحداث اعتداء لاعبي كاظمة على فريقه ..ويفتح النار على اتحاد الكرة الشمراني : الهزيمة أمام النصر لغياب التوفيق  وسوء الحظ احتراف لاعبي أندية القمة المصرية «بالسعودية» في حال إلغاء الدوري اعتلى القمة بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشباب وجمعية العلاقات العامة المعارضة المسلحة تعصف بـ «جنيف2»: لن نشارك ولن نوقف القتال سلام الشرق الأوسط: الملك عبدالله يهاجم إسرائيل.. وليفني تدعو لتطبيق حل الدولتين مصر تمنع القوات النظامية من التصويت على مشروع الدستور الجديد اليمن: مسلسل اغتيال الأجانب يتواصل ليبيا: بنغازي تسير على خطى طرابلس .. وتعلن العصيان المدني البورصة تحت ضغوط ... البيع النخيلان: المناقصات أرست 855 مناقصة في 2013 بنحو 3 مليارات دينار قطاع البتروكيماويات الخليجي يركز على الابتكار للمنافسة على الصعيد العالمي «الوطنية للاتصالات» تحتفل بالانتهاء من مشروع تحديث شبكتها «عمر» يفتتح دبي السينمائي .. و«الاحتيال الأمريكي» يختتمه نجوم عاشو المجد ورحلوا في فقر شديد مريم حسين: سأتجه للإنتاج لأقدم ما أريده رحاب الجمل: بحب المحشي وأكره الريجيم ولست رياضية

محليات

الكويت تؤكد دعمها لكل الجهود الدولية لإنجاح المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية

 نيويورك – «كونا»: أكدت الكويت دعمها لكل المساعي والجهود الدولية والإقليمية الرامية لإنجاح المفاوضات الجارية حاليا بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من اجل التوصل الى حل نهائي لقضايا الحدود والمستوطنات والمياه والقدس واللاجئين والأمن.
وقال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة امام الجمعية العامة في دورتها الـ68 لمناقشة القضية الفلسطينية الليلة قبل الماضية ان مناقشة الجمعية لهذا البند الهام تتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذكرى مرور عام تقريبا على إصدار الجمعية لقرارها التاريخي 19/67 بقبول فلسطين دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
وثمن العتيبي جهود الأمين العام وهيئات الأمم المتحدة المختلفة والسكان العرب في الأراضي المحتلة المتواصلة والحثيثة نحو إلقاء الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني ودعمهم لحقوقه وتطلعاته السياسية المشروعة.
واشاد بدور الولايات المتحدة الامريكية وجهودها في استئناف المفاوضات ودعمها للعملية السلمية وصولا الى السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.
واوضح انه «ما يبعث على القلق الشديد هو أن الحكومة الإسرائيلية بسبب ممارساتها أحادية الجانب لفرض سياسة الأمر الواقع قد تعيد الوضع برمته الى المربع الأول وتقوض فرص التوصل الى حل نهائي».
واضاف ان الحكومة الإسرائيلية مستمرة في سياسة بناء المستوطنات الجديدة والتوسع في المستوطنات المشيدة في الأراضي المحتلة في تجاهل تام لالتزاماتها الدولية وعدم اكتراثها بمطالبات المجتمع الدولي بوقف هذه السياسة غير القانونية وغير الشرعية والمخالفة لاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949. واشار الى ان الحكومة الإسرائيلية مازالت مستمرة في سياسة الحصار الاقتصادي غير القانوني المفروض على قطاع غزة والذي دخل عامه السابع ويتسبب في معاناة إنسانية واسعة النطاق لافتا الى اعتقال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في السجون الاسرائيلية في ظروف تتنافى مع أبسط قواعد القانون الإنساني الدولي.
وفي هذا الصدد جدد العتيبي دعوات دولة الكويت للمجتمع الدولي للضغط على السلطات الإسرائيلية للكف عن ممارساتها العدوانية وإنهاء حصارها غير القانوني على قطاع غزة فورا بغير شروط وفتح كل المعابر وفقا لالتزاماتها الدولية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية في الأراضي المحتلة.
واكد ضرورة وقف الانتهاكات المتكررة لحرمة المسجد الأقصى ومحاولاتها لتغيير معالم مدينة القدس الجغرافية والديموغرافية والإذعان للشرعية الدولية والالتزام بقرارات مجلس الأمن «242/338/1397/ 1515/1860» وبما يؤدي الى الانسحاب من كافة الأراضي التي احتلتها عام 1967.
وطالب بالإفراج الفوري عن كل الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وخصوصا المرضى والأطفال بمن في ذلك الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو مشددا على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي الضغوط على إسرائيل لمعاملة الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وفق اتفاقية جنيف ووفق القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وجدد ايضا مطالبة الكويت لإسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 497 الداعي لانسحابها من هضبة الجولان السورية المحتلة والعودة الى خط الرابع من يونيو لعام 1967 وتأكيد أن استمرار احتلال إسرائيل للأراضي السورية يشكل عقبة حقيقية أمام التوصل للسلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط. واكد التزام دولة الكويت بالوقوف الى جانب لبنان ودعمه بما يحافظ على أمنه وسلامة أراضيه مؤكدا مطالبات الكويت لإسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة للأجواء والأراضي اللبنانية والانسحاب الكامل من بقية الأراضي اللبنانية المحتلة والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.
كما اكد التزام دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمواصلة دعمها المعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني والدفع بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى كافة المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق