العدد 1676 Monday 30, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
استجواب وزير الصحة مطلع الدور المقبل الخالد : القمة العربية - الإفريقية المقبلة بالكويت ستكون نقطة تحول للاستثمار في المنطقة «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات التجارية إطلاق مشروع فحص النظر لرياض الأطفال.. قريبا من أربيل إلى بيشاور .. دماء المسلمين لا تزال تنزف «الخارجية»: اتصالاتنا مستمرة مع أمريكا بشأن الطالب الكويتي محافظ «المركزي » المصري: تسلمنا مليار ي دولار دعماً من الكويت محكمة بحرينية تصدر أحكاماً بالسجن على عناصر "14 فبراير" مقتل 12 طالبا في غارة نفذها الطيران السوري على مدرسة ثانوية بالرقة حكومة البشير تتحدى الشارع : لا تراجع عن رفع أسعار الوقود نائب الأمير استقبل الخرينج والخالد وزير الإعلام: حريصون على دعم المعلمين والأنشطة التربوية والتعليمية الدعيج: «المؤتمر الرابع للحكومات المحلية» مناسبة طيبة للاطلاع على تجارب التنمية والإدارة مدير «أوبك للتنمية الدولية» يثمن دعم الكويت المتميز في الحد من الفقر بالعالم «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات لمنع العنف والمشاجرات الخالد: القمة العربية- الإفريقية ستكون نقطة تحول في مجال الاستثمار العبدالله: برنامج المسح السمعي لحديثي الولادة من أهم أعمال «الصحة» الغانم: نسعى إلى دعم الأردن في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة الصالح يدعو وزير الصحة إلى تنفيذ مشروع التسعيرة الموحدة للأدوية عسكر يطالب بإنشاء إدارة للشرطة السياحية لحفظ الأمن في المجمعات التجارية والأماكن الترفيهية نواب يقترحون إنشاء الهيئة العليا للاعتماد وضمان جودة التعليم «البلدي» على خطى «الأمة».. 60 في المئة نسبة تغيير الأعضاء أسماء محفوظ: الجيش عمود الدولة.. ودعم الكويت لمصر يجسد وحدة الشعبين المعتوق: الهيئة الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في أكثر من 70 دولة القراوي: الكويت تدعم إرساء السلام بين شعوب العالم أبا الخيل : نفائس رحمة للعالمين يمثل رداً عملياً على المسيئين للرسول ودعوته أربع ميداليات لأزرق القوى من «التضامن الإسلامي» الزعيم والسماوي يواصلان التألق في سماء دوري «فيفا» الدبيان أحرز المركز الثاني في الدولية الرابعة للبولينغ بدبي الأتليتي يحرج الريال على أرضه ووسط جمهوره الحزن يخيم على مدينة مانشستر الأزمة السورية: دمشق تلتقط قفاز المبادرة.. والخلافات تعصف بالمعارضة مجزرة جديدة في الرقة.. ومكاسب ميدانية للمعارضة في درعا مصر: الجيش في مرمى المسلحين.. والمرحلة الانتقالية تنتهي «الربيع المقبل» العراق: حزب بارزاني يفوز بالانتخابات التشريعية في كردستان البورصة ارتدت للأعلى ... في آخر الجلسة «الوطني»: مخاطر التخلف عن سداد الديون تهدد الأسواق العالمية «بيتك»: ورشة عمل للموظفين عن قوانين وسبل مكافحة غسيل الأموال «الكويتية - الصينية»: الصين تدفع للنفط الخليجي والخليج يدفع للسلع الصينية بالدولار الأمريكي محافظ المركزي التونسي: مستعدون للتدخل لمواجهة التضخم تقرير: الطلب على نفط «أوبك» سيتراجع خلال العام المقبل ما مصير «السيدة» لكارول سماحة بعد تعثر «روتانا» ؟ كاظم الساهر: أتحول إلى إنسان آخر على خشبة المسرح محمود عبد العزيز يتسبب في أزمة لـ «الإسكندرية السينمائي» تايلور سويفت تستعد لاقتحام السينما وتحقق حلم طفلة نيرمين الفقي: عشت خادمة لأمي 23 سنة وأصبحت وحيدة بعد وفاتها أسرة مايكل جاكسون تطالب بتعويض 290 مليون دولار

محليات

المعتوق: الهيئة الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في أكثر من 70 دولة

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار في الديوان الأميري ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د. عبدالله المعتوق عن استعدادات الهيئة لتنفيذ مشروع الأضاحي للعام الجاري في أكثر من 70 دولة حول العالم، عبر مكاتبها في الخارج وأكثر من 170 جمعية ومنظمة خيرية في البلاد المستفيدة، مشيرا الى ان هذا المشروع الموسمي من المشاريع التكافلية الذي يدخل الفرحة على قلوب الفقراء.
وقال د.المعتوق في تصريح له امس، إن أيام ذي الحجة المباركة يحل علينا بعد أيام ومازال الدم السوري ينزف بغزارة ودون توقف، ومازال أشقاؤنا السوريون لاجئين في العديد من دول الجوار بل ان أعدادهم تتزايد مع استمرار أعمال العنف، لافتا الى ان الهيئة تعنى بالشأن الإنساني لهذه القضية بالتعاون مع شركائها المحليين والاقليميين والدوليين، ويأتي مشروع الأضاحي كواحد من المشاريع التي ترسخ لقيم التكافل الاجتماعي، وترسم البسمة على شفاه الأسر الفقيرة وأطفالها الذين قد يمر العام تلو الآخر وهم لا يتذوقون طعم اللحوم.
 وأشار إلى إن أسعار الأضاحي في الدول العربية لهذا العام تتراوح بين 25 إلى95 دينارا ، و25 إلى 50 دينارا في دول قارة افريقيا، و25 إلى 65 دينارا في دول قارة آسيا، و50 إلى 65 دينارا في دول قارة أوروبا ، و95 دينارا داخل فلسطين و50 في المخيمات الفلسطينة، و25 دينارا في حالة ذبح الأضاحي وتوريدها معلبة إلى الأراضي المحتلة، وتبلغ قيمة الأضحية للاجئين السوريين 65 دينارا، و35 دينارا في البحرين.
وأوضح رئيس الهيئة أن مشروع الأضاحي يستهدف هذا العام بدرجة أساسية اللاجئين السوريين في دول الأردن وتركيا ولبنان، والمتضررين السودانيين من جراء الفيضانات واللاجئين الماليين في النيجر وبوركينافاسو وموريتانيا، مشيرا الى أن المحسنين الكرام دأبوا على اغتنام هذه المناسبة المباركة لدعم هذا المشروع السنوي بغرض التوسعة علي الفقراء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، امتثالا لقول الله تعالي: «لَن ينَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِن ينَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ « سورة الحـج «37»،داعيا الله سبحانه وتعالى أن يجزيهم خيرا على صنائع معروفهم، وأن يكتب لهم الأجر والمثوبة، ويبارك في أموالهم.   وأضاف إن لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة وكعادتها كل عام تنفذ مشروع الأضاحي في الضفة الغربية وغزة ومناطق الشتات في المخيمات الفلسطينية في الأردن ولبنان والسودان والعراق واليمن، مشيرا إلى أن اللجنة تنفذ مشروع الأضاحي المجمدة والمعلبة حيث تذبح الأضاحي وتعلبها في بلد المنشأ «الصين أو الهند» بأسعار مناسبة حددت هذا العام بـ 25 دينارا بدءا من أول أيام عيد الأضحى المبارك ثم توردها إلى داخل فلسطين والمخيمات الفلسطينية معلبة لتكون مخزونا للأسر الفقيرة تستفيد منها في أي وقت.
وأوضح أن لجنة مسلمي آسيا ستنفذ مشروع الأضاحي في المناطق الآسيوية الفقيرة والتوسع علي أبناء الفقراء خلال أيام العيد تقرباً إلى الله تعالى، وإبرازا لوجه الكويت الحضاري.
وأضاف إن الهيئة بلجانها درجت على تنفيذ هذا المشروع تعزيزا لقيم التواصل والتراحم بين المحسنين في الكويت وإخوانهم في الدول المستفيدة، واعتادت الإنابة عن المتبرع في شراء الأضحية وذبحها وتوزيعها في الموقع الذي يريده، والدولة التي يختارها للتضحية فيها.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق