العدد 1676 Monday 30, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
استجواب وزير الصحة مطلع الدور المقبل الخالد : القمة العربية - الإفريقية المقبلة بالكويت ستكون نقطة تحول للاستثمار في المنطقة «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات التجارية إطلاق مشروع فحص النظر لرياض الأطفال.. قريبا من أربيل إلى بيشاور .. دماء المسلمين لا تزال تنزف «الخارجية»: اتصالاتنا مستمرة مع أمريكا بشأن الطالب الكويتي محافظ «المركزي » المصري: تسلمنا مليار ي دولار دعماً من الكويت محكمة بحرينية تصدر أحكاماً بالسجن على عناصر "14 فبراير" مقتل 12 طالبا في غارة نفذها الطيران السوري على مدرسة ثانوية بالرقة حكومة البشير تتحدى الشارع : لا تراجع عن رفع أسعار الوقود نائب الأمير استقبل الخرينج والخالد وزير الإعلام: حريصون على دعم المعلمين والأنشطة التربوية والتعليمية الدعيج: «المؤتمر الرابع للحكومات المحلية» مناسبة طيبة للاطلاع على تجارب التنمية والإدارة مدير «أوبك للتنمية الدولية» يثمن دعم الكويت المتميز في الحد من الفقر بالعالم «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات لمنع العنف والمشاجرات الخالد: القمة العربية- الإفريقية ستكون نقطة تحول في مجال الاستثمار العبدالله: برنامج المسح السمعي لحديثي الولادة من أهم أعمال «الصحة» الغانم: نسعى إلى دعم الأردن في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة الصالح يدعو وزير الصحة إلى تنفيذ مشروع التسعيرة الموحدة للأدوية عسكر يطالب بإنشاء إدارة للشرطة السياحية لحفظ الأمن في المجمعات التجارية والأماكن الترفيهية نواب يقترحون إنشاء الهيئة العليا للاعتماد وضمان جودة التعليم «البلدي» على خطى «الأمة».. 60 في المئة نسبة تغيير الأعضاء أسماء محفوظ: الجيش عمود الدولة.. ودعم الكويت لمصر يجسد وحدة الشعبين المعتوق: الهيئة الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في أكثر من 70 دولة القراوي: الكويت تدعم إرساء السلام بين شعوب العالم أبا الخيل : نفائس رحمة للعالمين يمثل رداً عملياً على المسيئين للرسول ودعوته أربع ميداليات لأزرق القوى من «التضامن الإسلامي» الزعيم والسماوي يواصلان التألق في سماء دوري «فيفا» الدبيان أحرز المركز الثاني في الدولية الرابعة للبولينغ بدبي الأتليتي يحرج الريال على أرضه ووسط جمهوره الحزن يخيم على مدينة مانشستر الأزمة السورية: دمشق تلتقط قفاز المبادرة.. والخلافات تعصف بالمعارضة مجزرة جديدة في الرقة.. ومكاسب ميدانية للمعارضة في درعا مصر: الجيش في مرمى المسلحين.. والمرحلة الانتقالية تنتهي «الربيع المقبل» العراق: حزب بارزاني يفوز بالانتخابات التشريعية في كردستان البورصة ارتدت للأعلى ... في آخر الجلسة «الوطني»: مخاطر التخلف عن سداد الديون تهدد الأسواق العالمية «بيتك»: ورشة عمل للموظفين عن قوانين وسبل مكافحة غسيل الأموال «الكويتية - الصينية»: الصين تدفع للنفط الخليجي والخليج يدفع للسلع الصينية بالدولار الأمريكي محافظ المركزي التونسي: مستعدون للتدخل لمواجهة التضخم تقرير: الطلب على نفط «أوبك» سيتراجع خلال العام المقبل ما مصير «السيدة» لكارول سماحة بعد تعثر «روتانا» ؟ كاظم الساهر: أتحول إلى إنسان آخر على خشبة المسرح محمود عبد العزيز يتسبب في أزمة لـ «الإسكندرية السينمائي» تايلور سويفت تستعد لاقتحام السينما وتحقق حلم طفلة نيرمين الفقي: عشت خادمة لأمي 23 سنة وأصبحت وحيدة بعد وفاتها أسرة مايكل جاكسون تطالب بتعويض 290 مليون دولار

محليات

«البلدي» على خطى «الأمة».. 60 في المئة نسبة تغيير الأعضاء

بعد انتخابات هادئة كان غياب الناخبين أبرز سماتها، سار المجلس البلدي على خطى مجلس الأمة، بعد أن غير 60 في المئة من أعضائه، بدخول 6 أعضاء جدد على قوائم الأعضاء، فيما احتفظ 4 أعضاء فقط بعضويتهم السابقة.
وبعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقيات تهاني للسادة أعضاء المجلس البلدي عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاها إياهم المواطنون الكرام بانتخابهم لعضوية المجلس البلدي سائلا سموه المولى تعالى أن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته.
وبعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقيات تهاني للسادة أعضاء المجلس البلدي ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة فوزهم بعضوية المجلس البلدي متمنيا لهم كل التوفيق والسداد لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تهاني مماثلة.
وكان رؤساء اللجان الرئيسية في الدوائر العشر لانتخابات المجلس البلدي «2013» قد أعلنوا عن فوز المرشحين العشرة الاوائل على الدوائر بشرف عضوية المجلس التي تنافس عليها 61 مرشحا.
وفاز بالمركز الاول في الدائرة الاولى حسن علي خزعل كمال بحصوله على 1999 صوتا وفي الدائرة الثانية مهلهل ناصر محمد مهلهل الخالد بحصوله على 1234 صوتا وفي الدائرة الثالثة فهد عبد العزيز عبد الحميد الصانع بحصوله على 1226 صوتا وفي الدائرة الرابعة عبدالله احمد باقر الكندري بحصوله على 3264 صوتا وفي الدائرة الخامسة يوسف فهد الغريب بحصوله على 3510 اصوات.
ونال المركز الاول في الدائرة السادسة احمد جديان البغيلي الرشيدي بحصوله على 3200 صوت وفي الدائرة السابعة نايف بدر نايف مرزوق المطيري بحصوله على 4205 أصوات وفي الدائرة الثامنة مشاري محمد ثواب قضاب جريدي المطوطح بحصوله على 6431 صوتا وفي الدائرة التاسعة مانع فهد حسن محمد حسن العجمي بحصوله على 4294 صوتا وفي الدائرة العاشرة عادل سالم فلاح علي حزام الميع بحصوله على 3198 صوتا.
وكان رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح قد وصف انتخابات المجلس البلدي 2013 أثناء جولته الميدانية في احد مراكز الاقتراع بانها «تسير على أحسن حال» معربا عن الشكر لجميع القائمين على تنظيم العملية الانتخابية.
من جهته قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب اجتماعه اليوم برئيس وأعضاء اللجنة القضائية العليا للاشراف على الانتخابات ان العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر مضيفا ان جميع الجهات الحكومية المعنية بالانتخابات متعاونة مع رجال القضاء لإنجاحها.
واكد أن وزارة العدل اتخذت كل الاستعدادات والتدابير لتسهيل مهمة رجال القضاء في الإشراف على عملية الانتخاب وتوفير كل ما يحتاجون اليه داخل اللجان الانتخابية.
من جانبه أكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس البلدي 2013 والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح حرص البلدية على تسهيل الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية وتوفير سبل الراحة للناخبين أو القائمين على الانتخابات.
وقال الصبيح لـ «كونا» ان البلدية تقوم بكل مسؤولياتها ومهامها المتعلقة بالعملية الانتخابية بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والتربية وغيرها من الجهات الحكومية المعنية.
وأغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي في الدوائر العشر أبوابها أمام الناخبين والناخبات الساعة الثامنة مساء أمس لبدء عملية فرز الاصوات الانتخابية بعد ان فتحت تلك الابواب الساعة الثامنة صباحا.
يذكر انه يحق لـ 384229 ناخبا وناخبة ممن تم قيد اسمائهم في الكشوف الصادرة عن ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الادلاء باصواتهم لانتخاب اعضاء المجلس البلدي في 399 لجنة انتخابية موزعة على مناطق الدوائر الانتخابية العشر.
وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الادلاء باصواتهم في الانتخابات 178887 ناخبا في حين بلغ عدد الناخبات اللواتي يحق لهن الادلاء باصواتهن 205342 ناخبة.
وتنافس في الانتخابات 61 مرشحا موزعين على الدوائر الانتخابية العشر بواقع خمسة مرشحين في الدائرة الاولى وسبعة مرشحين في الدائرة الثانية و 11 مرشحا في الدائرة الثالثة و 13 مرشحا في الدائرة الرابعة و ستة في الدائرة الخامسة ومرشحين اثنين في الدائرة السادسة ومرشحين اثنين في الدائرة السابعة و ستة مرشحين في الدائرة الانتخابية الثامنة و خمسة مرشحين في الدائرة الانتخابية التاسعة و اربعة مرشحين في الدائرة الانتخابية العاشرة.
وضمت الدائرة الانتخابية الاولى مناطق الدسمة وبنيدالقار والدعية والشعب والدائرة الثانية مناطق عبدالله السالم والقبلة والشويخ والشامية والقادسية والمنصورية والدائرة الثالثة مناطق الفيحاء و النزهة وكيفان والروضة والدائرة الثالثة مناطق بيان ومشرف والعديلية والسرة والجابرية والخالدية وقرطبة واليرموك والدائرة الخامسة مناطق السالمية وسلوى والرميثية.
وشملت الدائرة الانتخابية السادسة مناطق ابرق خيطان وخيطان الجديدة والفروانية و الفردوس والدائرة السابعة مناطق العمرية والرابية والرقعي والاندلس وجليب الشيوخ والعارضية والدائرة الثامنة مناطق الصليبخات وغرناطة والدوحة والصليبية والجهراء الجديدة والجهراء والبر والدائرة التاسعة مناطق الاحمدي وهدية والفنطاس والمهبولة وابوحليفة صباح السالم والرقة وعلي صباح السالم والظهر والدائرة العاشرة مناطق الصباحية والفحيحيل والمنقف.
واعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الاولى لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار بدر الحوطي فوز المرشح حسن علي خزعل كمال بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الاولى بحصوله على 1999 صوتا.
والفائز كمال من مواليد عام 1967 وحاصل على البكالوريوس والماجستير في الهندسة المدنية من جامعة الكويت والدكتوراه في التخصص نفسه من الولايات المتحدة عام 2001 وعمل في وزارة الاشغال ثم في معهد الكويت للابحاث العلمية باحثا علميا ومديرا لبرنامج مخاطر واعتمادية البنية التحتية بمركز ابحاث الطاقة والبناء وهو عضو في جمعية المهندسين الكويتية والمعهد الامريكي للخرسانة والجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين وكان رئيسا للمعهد الامريكي للخرسانة فرع الكويت.
من جانبه، اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الثانية لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار ابراهيم الملا فوز المرشح مهلهل ناصر محمد مهلهل الخالد بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الثانية بحصوله على 1234 صوتا.
والفائز الخالد من مواليد عام 1967 وحاصل على شهادة الدبلوم في التجارة وهو عضو مجلس ادارة شركة مشاريع المناخ العقارية وعضو مجلس ادارة مكتب الانماء الاجتماعي وكان عضوا في المجلس البلدي.
واعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الثالثة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار سعد الصفران فوز المرشح فهد عبد العزيز عبد الحميد الصانع بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الثالثة بحصوله على 1226 صوتا.
والفائز الصانع من مواليد عام 1971 وحاصل على البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة الكويت وهو مدير عام لشركة املاك الكويت العقارية ومدير عام لشركة بيت جبلة للتقديرات العقارية ومدير عام لشركة تمليك للاستثمار «دبي» ومساعد مدير مجموعة عبد العزيز الصانع العقارية.
كما اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الرابعة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار حسين رمضان فوز المرشح عبدالله احمد باقر الكندري بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الرابعة بحصوله على 3264 صوتا.
والفائز الكندري من مواليد عام 1971 وحاصل على الماجستير في القانون وفاز بعضوية المجلس البلدي 2012-2013 وهو عضو جمعية المحامين الكويتية وجمعية الصحفيين الكويتية وعضو ومحكم قضائي.
بدوره، اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الخامسة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار فؤاد الزويد فوز المرشح يوسف فهد الغريب بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الخامسة بحصوله على 3510 اصوات.
و الفائز الغريب من مواليد عام 1974 وحاصل على الماجستير في ادارة الاعمال من المملكة المتحدة وعمل اداريا اول لعوائد العاملين في مؤسسة البترول الكويتية وهو عضو في جمعية ادارة الاعمال الامريكية والجمعية الامريكية للادارة العامة والجمعية الاقتصادية الكويتية.
واعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة السادسة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار انور العنزي فوز المرشح احمد جديان البغيلي الرشيدي بشرف عضوية المجلس عن الدائرة السادسة بحصوله على 3200 صوت. ولد البغيلي في عام 1970 وهو حاصل على البكالوريوس في المحاسبة وعمل مراقبا عاما في بلدية الكويت وفاز بعضوية المجلس البلدي.
من جهته، اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار علي احمد بوقماز فوز المرشح مشاري محمد ثواب قضاب جريدي المطوطح بشرف عضوية المجلس عن الدائرة الثامنة بحصوله على 6431 صوتا.
و الفائز المطوطح من مواليد عام 1977 وحاصل على البكالوريوس في التربية الرياضية والماجستير في العلوم الصحية وهو معلم في وزارة التربية.
واعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة السابعة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار يوسف الشرهان فوز المرشح نايف بدر نايف مرزوق المطيري بشرف عضوية المجلس عن الدائرة السابعة بحصوله على 4205 أصوات. والفائز المطيري من مواليد عام 1970 وحاصل على الثانوية العامة وعمل مراقبا في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وكان رئيسا لجمعية العارضية التعاونية. كما اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة التاسعة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار صالح عبدالله الحمادي فوز المرشح مانع فهد حسن محمد حسن العجمي بشرف عضوية المجلس عن الدائرة التاسعة بحصوله على 4294 صوتا.
والفائز العجمي من مواليد عام 1969 وحاصل على البكالوريوس في المحاسبة وهو عضو سابق للمجلس البلدي وعضو الاتحاد العام لعمال الكويت وامين صندوق المعهد الثقافي العمالي.
من جهته، اعلن رئيس اللجنة الرئيسية في الدائرة العاشرة لانتخابات المجلس البلدي «2013» المستشار مشعل الجريوي فوز المرشح عادل سالم فلاح علي حزام الميع بشرف عضوية المجلس عن الدائرة العاشرة بحصوله على 3198 صوتا.
والفائز الميع من مواليد عام 1968 وحاصل على الشهادة المتوسطة وعمل في وزارة الاشغال.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق