العدد 1676 Monday 30, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
استجواب وزير الصحة مطلع الدور المقبل الخالد : القمة العربية - الإفريقية المقبلة بالكويت ستكون نقطة تحول للاستثمار في المنطقة «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات التجارية إطلاق مشروع فحص النظر لرياض الأطفال.. قريبا من أربيل إلى بيشاور .. دماء المسلمين لا تزال تنزف «الخارجية»: اتصالاتنا مستمرة مع أمريكا بشأن الطالب الكويتي محافظ «المركزي » المصري: تسلمنا مليار ي دولار دعماً من الكويت محكمة بحرينية تصدر أحكاماً بالسجن على عناصر "14 فبراير" مقتل 12 طالبا في غارة نفذها الطيران السوري على مدرسة ثانوية بالرقة حكومة البشير تتحدى الشارع : لا تراجع عن رفع أسعار الوقود نائب الأمير استقبل الخرينج والخالد وزير الإعلام: حريصون على دعم المعلمين والأنشطة التربوية والتعليمية الدعيج: «المؤتمر الرابع للحكومات المحلية» مناسبة طيبة للاطلاع على تجارب التنمية والإدارة مدير «أوبك للتنمية الدولية» يثمن دعم الكويت المتميز في الحد من الفقر بالعالم «الداخلية»: منظومة أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المجمعات لمنع العنف والمشاجرات الخالد: القمة العربية- الإفريقية ستكون نقطة تحول في مجال الاستثمار العبدالله: برنامج المسح السمعي لحديثي الولادة من أهم أعمال «الصحة» الغانم: نسعى إلى دعم الأردن في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة الصالح يدعو وزير الصحة إلى تنفيذ مشروع التسعيرة الموحدة للأدوية عسكر يطالب بإنشاء إدارة للشرطة السياحية لحفظ الأمن في المجمعات التجارية والأماكن الترفيهية نواب يقترحون إنشاء الهيئة العليا للاعتماد وضمان جودة التعليم «البلدي» على خطى «الأمة».. 60 في المئة نسبة تغيير الأعضاء أسماء محفوظ: الجيش عمود الدولة.. ودعم الكويت لمصر يجسد وحدة الشعبين المعتوق: الهيئة الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في أكثر من 70 دولة القراوي: الكويت تدعم إرساء السلام بين شعوب العالم أبا الخيل : نفائس رحمة للعالمين يمثل رداً عملياً على المسيئين للرسول ودعوته أربع ميداليات لأزرق القوى من «التضامن الإسلامي» الزعيم والسماوي يواصلان التألق في سماء دوري «فيفا» الدبيان أحرز المركز الثاني في الدولية الرابعة للبولينغ بدبي الأتليتي يحرج الريال على أرضه ووسط جمهوره الحزن يخيم على مدينة مانشستر الأزمة السورية: دمشق تلتقط قفاز المبادرة.. والخلافات تعصف بالمعارضة مجزرة جديدة في الرقة.. ومكاسب ميدانية للمعارضة في درعا مصر: الجيش في مرمى المسلحين.. والمرحلة الانتقالية تنتهي «الربيع المقبل» العراق: حزب بارزاني يفوز بالانتخابات التشريعية في كردستان البورصة ارتدت للأعلى ... في آخر الجلسة «الوطني»: مخاطر التخلف عن سداد الديون تهدد الأسواق العالمية «بيتك»: ورشة عمل للموظفين عن قوانين وسبل مكافحة غسيل الأموال «الكويتية - الصينية»: الصين تدفع للنفط الخليجي والخليج يدفع للسلع الصينية بالدولار الأمريكي محافظ المركزي التونسي: مستعدون للتدخل لمواجهة التضخم تقرير: الطلب على نفط «أوبك» سيتراجع خلال العام المقبل ما مصير «السيدة» لكارول سماحة بعد تعثر «روتانا» ؟ كاظم الساهر: أتحول إلى إنسان آخر على خشبة المسرح محمود عبد العزيز يتسبب في أزمة لـ «الإسكندرية السينمائي» تايلور سويفت تستعد لاقتحام السينما وتحقق حلم طفلة نيرمين الفقي: عشت خادمة لأمي 23 سنة وأصبحت وحيدة بعد وفاتها أسرة مايكل جاكسون تطالب بتعويض 290 مليون دولار

رياضة

الحزن يخيم على مدينة مانشستر

مني قطبي مدينة مانشستر بخسارتين مفاجئتين في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بتعثر يونايتد المدافع عن اللقب وهزيمته 2-1 أمام ضيفه وست بروميتش البيون وخسارة سيتي أمام استون فيلا 3-2.
وجه وست بروميتش ألبيون ضربة موجعة إلى مانشستر يونايتد على ملعبه ووسط جماهيره وضاعف محنته في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حيث تغلب عليه 2-1 ، لتتزايد الضغوط الواقعة على كاهل ديفيد مويز المدير الفني للمانيو ويظل فريق الشياطين حامل اللقب بعيدا عن فرق المقدمة حيث كانت الهزيمة الثالثة له بالدوري هذا الموسم مقابل انتصارين وتعادل واحد.
 افتتح مورجان أمالفيتانو التسجيل لوست بروميتش ألبيون ألبيون في الدقيقة 54 ثم أدرك النجم واين روني التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 57 قبل أن يحسم سايدو بيراهينو المباراة لصالح وست بروميتش بهدف الفوز 2-1 في الدقيقة 67.
كان مانشستر يونايتد الفريق الأفضل في أغلب فترات الشوط الأول وأهدر لاعبوه جملة من الفرص بسبب يقظة دفاع بروميتش وسوء الحظ في أحيان أخرى ، وشكلت انطلاقات لويس ناني وتمريراته من الجهة اليمنى وكذلك انطلاقات شينجي كاجاوا من الجهة اليسرى مصدر القلق الرئيسي لدفاع بروميتش الذي فرض رقابة لصيقة على روني في أغلب الفترات بينما أهدر خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» أكثر من فرصة ثمينة ، وعلى الجانب الآخر تألق ستيفان سيسينيون والبديل سايدو بيراهينو في هجوم بروميتش وشكلا خطورة حقيقية على مرمى مانشستر.
وبدأ الشوط الثاني بتغيير مثير للجدل أجراه المدير الفني ديفيد مويز حيث أخرج شينجي كاجاوا وهو ما أثر سلبا على أداء الفريق ، وبعد تقدم بروميتش 2-1 ، سيطر الارتباك بشكل واضح على أداء الشياطين وتراجع إيقاع لعب الفريق وتركيزه بشكل ملحوظ ، ولم يقدم روبين فان بيرسي الإضافة المطلوبة بعد مشاركته من مقعد البدلاء مكان تشيتشاريتو كما باءت جميع محاولات روني بالفشل في ظل حرص بروميتش على الحفاظ على نتيجته خاصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت صحوة هجومية لمانشستر لكن دون جدوى.
بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب مانشستر يونايتد الذي شكل ضغطا متواصلا في الدقائق الأولى بحثا عن هدف مبكر يطمئن به جماهيره لكن بروميتش أدرك الخطر مبكرا ودافع عن مرماه بقوة.
وبعدها كسر بروميتش الحصار المفروض عليه في وسط ملعبه وبدأ يبحث بتأني عن ثغرة يمكنه من خلالها اختراق دفاع مانشستر لكنه وجد صعوبة في الوصول إلى منطقة الجزاء ، وأجرى ستيف كلارك تبديلا اضطراريا في الدقيقة 13 حيث أشرك سايدو بيراهينو بدلا من سكوت سينكلير الذي تعرض للإصابة.
 وكاد بروميتش أن يفجر المفاجأة ويتقدم في الدقيقة 15 حيث انطلق ستيفان سيسينيون من الناحية اليمنى واستغل هفوة دفاعية ليتوغل داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية خطيرة لكن الدفاع شتت الكرة وشن مانشستر هجمة مرتدة سريعة لكن دفاع بروميتش تراجع بأقصى سرعة وأنقذ مرماه.
وفي الدقيقة 17 مرر ناني طولية رائعة ووجه هيرنانديز الكرة نحو الشباك لكن الحارس بواز مايهيل تصدى لها لتكون بداية لسلسلة من الفرص الضائعة من هيرنانديز.
وكاد البديل بيراهينو أن يتقدم لبروميتش عندما تلقى عرضية وسدد الكرة برأسه لكن الحارس ديفيد دي خيا تصدى لها ، ورد مانشستر بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 34 ومرر كاجاوا عرضية إلى أندرسون أوليفيرا الذي سدد برأسه لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالعارضة وحاول متابعتها لكن الكرة مرت فوق العارضة قبل أن يشير حامل الراية بوجود تسلل.
احتدمت المنافسة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأهدر تشيتشاريتو أكثر من فرصة كما عاند الحظ روني في أكثر من كرة رغم تألقه بمعاونة ناني ، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ورغم تألق كاجاوا طوال الشوط الأول ، أجرى ديفيد مويز المدير الفني لمانشستر يونايتد أول تبديل في صفوف الفريق في بداية الشوط الثاني وأشرك عدنان يانوزاي بدلا من اللاعب الياباني.
ونجح بروميتش في تضييق المساحات أمام لاعبي مانشستر بشكل أكبر وبالفعل نجح في تقليص الخطورة على مرماه ، وجاءت الدقيقة 54 لتحمل المفاجأة ، حيث شن بروميتش هجمة مرتدة سريعة وانطلق مورجان ثم راوغ المدافعين ببراعة قبل أن يسدد الكرة بمهارة وثقة لتمر فوق الحارس إلى داخل الشباك.
لكن لم يمر سوى ثلاث دقائق حتى طمأن مانشستر جماهيره وأدرك التعادل بهدف سجله النجم روني بكرة ساحرة سددها من ضربة حرة ، ودفع مويز بالنجم روبين فان بيرسي بدلا من تشيتشاريتو.
وكاد بروميتش أن يتقدم مجددا في الدقيقة 61 ، حيث تلقى يوناس أولسون الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالأرض ثم ارتدت لتصطدم بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع.
وأنقذ دي خيا مانشستر من هدف محقق في الدقيقة 66 حيث تصدى ببراعة لكرة خطيرة سددها مورجان امالفيتانو ، لكنه لم ينجح في التصدي للكرة الزاحفة التي سددها بيراهينو مستغلا غفلة دفاعية في الدقيقة 67 ليعلن تقدم بروميتش 2-1 ، وأجرى مويز تبديله الثاني عندما أشرك اللاعب مروان فيلايني مكان أندرسون أوليفيرا.
وفي الدقيقة 85 ، تلقى فيلايني عرضية أمام المرمى من ناني وأسكن الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل. وفي الوقت القاتل ، أدرك مانشستر أنه لم يعد لديه ما يخسره فهاجم بشراسة وشكل خطورة كبيرة على مرمى وست بروميتش لكن الدفاع تعاون مع الحارس لإخماد محاولات الشياطين وحافظ بروميتش على تقدمه حتى النهاية لينتزع النقاط الثلاث رافعا رصيده إلى ثماني نقاط من انتصارين وتعادلين وهزيمتين.
ولم يكن حال سيتي أفضل كثيرا بعدما تلقى هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني ليهدر تقدمه 2-1 ويخسر اللقاء.
وانتهى الشوط الأول بتقدم سيتي بهدف ليايا توريه في الدقيقة الأخيرة لكن كريم الأحمدي أدرك التعادل في الدقيقة 51
وتقدم ادين دزيكو من جديد لسيتي بعد خمس دقائق لكن الفريق صاحب الأرض سجل هدفين عن طريق لياندرو باكونا من ركلة حرة متقنة واندرياس فايمان في الدقيقتين 73 و75.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق