العدد 1708 Sunday 10, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإحالة لـ «التشريعية» أو طلب التأجيل لاستجواب الرئيس المبارك من نيودلهي: سنفتح آفاقاً جديدة للتعاون صندوق النقد: الكويت مطالبة بضبط الأجور وإنشاء شبكة أمان اجتماعي السفير العتيبي: الكويت لن تكون بديلا للسعودية في المقعد العربي بالأمم المتحدة 1200 قتيل ضحايا «هايان» في الفلبين الائتلاف الوطني السوري يبحث في اسطنبول موقفه من «جنيف 2» بريطانيا وفرنسا تستبعدان الاتفاق في مفاوضات نووي إيران الحجرف: حريصون على رعاية ومتابعة أوضاع طلبتنا في الخارج «الداخلية» نفذت بروفة أمنية لمواكب القمة العربية - الإفريقية «الإعلام الأمني» : المتوفى بسوق «الجمعة» تعرض لأزمة قلبية المبارك: فخورون بالروابط القوية التي تجمعنا مع الهند ونسعى لتعــزيزها وصولاً للشراكة الإستراتيجية الحجرف: الكويت حريصة على متابعة أوضاع طلبتنا في الخارج دوري مناظرات الجامعة باللغة الإنكليزية انطلق بمشاركة 10 فرق حجي: العرب في أمس الحاجة إلى تكنولوجيا التصوير بالرادار للكشف عن ثرواتهم المائية الهائلة فريق الغوص يحذر مرتادي البحر من الاصطدام بمرابط جسر جابر إتلاف طن من المواد الغذائية وتحرير 25 مخالفة في المباركية العقيلي: انطلاق فعاليات ملتقى سواعد 2013 الثلاثاء باحث بيئي: 400 نوع من الطيور تمر عبر الكويت في رحلة هجرتها الأزرق يواصل استعداداته في معسكره بأبوظبي خالد الفهد تكفل بمشاركة جودو القادسية في «العربية» العملاق المصري في مواجهة أور لاند الجنوب إفريقي في إياب دوري الأبطال الريان يسقط أمام الأهلي في دوري نجوم قطر سوريا: المعارضة تجتمع لبحث موقفها من «جنيف».. تحت الضغط الأمريكي مصر: أنصار مرسي يواصلون احتجاجاتهم .. والانتخابات البرلمانية خلال شهور ملف إيران النووي بين تفاؤل طهران.. وتشكيك القوى الكبرى واشنطن وبرلين تبحثان تنظيم العمل الاستخباراتي البورصة: انطلاقة جديدة على وقع أرباح الشركات «مشاريع الكويت» : ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 21 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي «الوطني»: انتعاش المبيعات العقارية في سبتمبر «الشال»: إجمالي الودائع لدى البنوك الكويتية 35 مليار دينار شهد الياسين تواصل تصوير «أوراق من الماضي» الكويت تحصد الجائزة الفضية في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية سوسن ميخائيل: «طوق البنا» لا يضيف لي شيئاً.. ولذلك رفضته يوسف شعبان: طالبت النقابة بالتدخل للحصول على أجري عن مسلسل «ابن ليل» دنيا سمير غانم: لم أتخيل نجاح «قصة شتا» وأصبحت مسؤولة أكثر بعد الزواج

اقتصاد

«مشاريع الكويت» : ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 21 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي

أعلنت شركة مشاريع الكويت «القابضة» عن تحقيق صافي ربح بقيمة 26.1 مليون دينار كويتي «92.3 مليون دولار أمريكي» أو 19.13 فلس «6.8 سنت أمريكي» للسهم الواحد، وذلك للأشهر التسعة الأولى من عام 2013 بارتفاع نسبته 10 في المائة بالمقارنة مع ربح بقيمة 23.7 مليون دينار كويتي «84.3 مليون دولار أمريكي» أو 17.40 فلسا «6.2 سنتات أمريكية» للسهم للفترة المقابلة من العام الماضي.
وارتفعت أرباح شركة المشاريع خلال الربع الثالث من العام «أي للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2013» بنسبة 21 في المئة لتصل إلى 8 ملايين دينار كويتي «28.3 مليون دولار أمريكي» بالمقارنة مع 6.6 مليون دينار كويتي «23.5 مليون دولار أمريكي» للفترة المقابلة من عام 2012.
وحققت الإيرادات الإجمالية للأشهر التسعة الأولى من العام ارتفاعاً بنسبة 22 في المائة لتصل إلى 458 مليون دينار كويتي «1.6 مليار دولار أمريكي» بالمقارنة مع 375 مليون دينار كويتي «1.3 مليار دولار أمريكي» للفترة المماثلة من عام 2012.
وارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة 25 في المائة ووصلت إلى 86 مليون دينار كويتي «304 مليون دولار أمريكي» بالمقارنة مع 69 مليون دينار كويتي «245 مليون دولار أمريكي» للفترة المقابلة من 2012.
وارتفع مجموع الأصول المجمّعة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام لتصل إلى 8.1 مليار دينار كويتي «29 مليار دولار أمريكي» من 7.2 مليار دينار كويتي «26 مليار دولار أمريكي» كما في نهاية عام 2012.
وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لقطاع البنوك في شركة مشاريع الكويت مسعود حيات إن نتائج الربع الثالث جاءت متماشية مع أداء الشركة حتى هذا الوقت من العام.
وأضاف «حافظت نتائجنا للربع الثالث وكما كان متوقعاً على أنماط الربحية التي ظهرت في النتائج الفصلية الماضية خلال هذا العام في ظل استمرار شركاتنا الناشطة في مجالات الخدمات المالية والإعلام والعقار في تحقيق معدلات نمو على صعيدي الإيرادات والربحية خلال الأشهر التسعة الماضية. وعلى سبيل المثال فقد ارتفعت إيرادات شركاتنا العاملة في قطاع الخدمات المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 32 في المائة كما ارتفعت إيرادات الشركات العاملة في القطاع الإعلامي بنسبة 24 في المائة. بينما سجلت عملياتنا في القطاعين الصناعي والعقاري خلال الفترة نفسها زيادة بنسبة 10 في المائة و 9 في المائة على التوالي. ونتيجة لذلك فقد حققت إيراداتنا وأرباحنا ارتفاعاً بنسبة 22 في المائة و10 في المائة على التوالي على أساس سنوي. وفي حال استمر هذا الأداء خلال الربع الأخير من العام فإننا سنحافظ على الرقم المزدوج الذي حققناه في نسبة النمو».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق