العدد 1708 Sunday 10, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإحالة لـ «التشريعية» أو طلب التأجيل لاستجواب الرئيس المبارك من نيودلهي: سنفتح آفاقاً جديدة للتعاون صندوق النقد: الكويت مطالبة بضبط الأجور وإنشاء شبكة أمان اجتماعي السفير العتيبي: الكويت لن تكون بديلا للسعودية في المقعد العربي بالأمم المتحدة 1200 قتيل ضحايا «هايان» في الفلبين الائتلاف الوطني السوري يبحث في اسطنبول موقفه من «جنيف 2» بريطانيا وفرنسا تستبعدان الاتفاق في مفاوضات نووي إيران الحجرف: حريصون على رعاية ومتابعة أوضاع طلبتنا في الخارج «الداخلية» نفذت بروفة أمنية لمواكب القمة العربية - الإفريقية «الإعلام الأمني» : المتوفى بسوق «الجمعة» تعرض لأزمة قلبية المبارك: فخورون بالروابط القوية التي تجمعنا مع الهند ونسعى لتعــزيزها وصولاً للشراكة الإستراتيجية الحجرف: الكويت حريصة على متابعة أوضاع طلبتنا في الخارج دوري مناظرات الجامعة باللغة الإنكليزية انطلق بمشاركة 10 فرق حجي: العرب في أمس الحاجة إلى تكنولوجيا التصوير بالرادار للكشف عن ثرواتهم المائية الهائلة فريق الغوص يحذر مرتادي البحر من الاصطدام بمرابط جسر جابر إتلاف طن من المواد الغذائية وتحرير 25 مخالفة في المباركية العقيلي: انطلاق فعاليات ملتقى سواعد 2013 الثلاثاء باحث بيئي: 400 نوع من الطيور تمر عبر الكويت في رحلة هجرتها الأزرق يواصل استعداداته في معسكره بأبوظبي خالد الفهد تكفل بمشاركة جودو القادسية في «العربية» العملاق المصري في مواجهة أور لاند الجنوب إفريقي في إياب دوري الأبطال الريان يسقط أمام الأهلي في دوري نجوم قطر سوريا: المعارضة تجتمع لبحث موقفها من «جنيف».. تحت الضغط الأمريكي مصر: أنصار مرسي يواصلون احتجاجاتهم .. والانتخابات البرلمانية خلال شهور ملف إيران النووي بين تفاؤل طهران.. وتشكيك القوى الكبرى واشنطن وبرلين تبحثان تنظيم العمل الاستخباراتي البورصة: انطلاقة جديدة على وقع أرباح الشركات «مشاريع الكويت» : ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 21 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي «الوطني»: انتعاش المبيعات العقارية في سبتمبر «الشال»: إجمالي الودائع لدى البنوك الكويتية 35 مليار دينار شهد الياسين تواصل تصوير «أوراق من الماضي» الكويت تحصد الجائزة الفضية في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية سوسن ميخائيل: «طوق البنا» لا يضيف لي شيئاً.. ولذلك رفضته يوسف شعبان: طالبت النقابة بالتدخل للحصول على أجري عن مسلسل «ابن ليل» دنيا سمير غانم: لم أتخيل نجاح «قصة شتا» وأصبحت مسؤولة أكثر بعد الزواج

محليات

الحجرف: الكويت حريصة على متابعة أوضاع طلبتنا في الخارج

باريس – «كونا»: اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف امس حرص دولة الكويت على متابعة اوضاع ابنائها الطلبة والطالبات المبتعثين الى الخارج وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعترض مسيرة تحصيلهم العلمي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الحجرف لـ «كونا» وتلفزيون الكويت عقب لقاء مفتوح جمعه بعدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في فرنسا في المكتب الثقافي الكويتي على هامش الزيارة الحالية التي يقوم بها الى باريس.
وقال الحجرف ان «هذا اللقاء يؤكد اهتمام دولة الكويت ممثلة بوزارة التعليم العالي بمتابعة اوضاع ابنائنا الطلبة والطالبات في الخارج سواء في فرنسا او في الدول الاخرى والحرص على متابعة تحصيلهم العلمي».
واضاف ان «ابناءنا الطلبة والطالبات المبتعثين للخارج لا يختلفون عن نظرائهم الموجودين في دولة الكويت فهم جميعهم عماد الحاضر وهم كل المستقبل وهم الاستثمار الامثل لدولة الكويت».
واوضح ان اللقاء كان فرصة مهمة للاستماع للكثير من الملاحظات والاقتراحات التي اثارها الطلبة حول بعض المشاكل التي تعترض مسيرة تحصيلهم الدراسي مؤكدا ان جميع النقاط «ستؤخذ على محمل الجد» من اجل تذليل جميع المعوقات التي تواجه ابناءنا الطلبة والطالبات في بلد الابتعاث.
وأشار الى انه اكد خلال اللقاء ضرورة ان يكون الطالب الكويتي على دراية باللوائح الاكاديمية والانظمة التي تعمل فيها الجامعات بفرنسا مشيرا الى ان المكتب الثقافي الكويتي سيكون خير معين لهم للتعريف باللوائح الاكاديمية وضرورة الالتزام بها.
واعرب الوزير الحجرف عن تمنياته لجميع الطلبة الكويتيين بالتوفيق في مسيرتهم الدراسية والعودة متسلحين بالعلم للمساهمة في بناء وطنهم مشيرا الى ان دولة الكويت تفخر بهم وتتطلع لمساهماتهم في بناء كويت المستقبل.
حضر اللقاء المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» السفير الدكتور علي الطراح ومدير المكتب الثقافي في باريس الدكتور عبدالرحمن الرضوان والمستشار الثقافي في المكتب الدكتور خالد الظفيري.
ويشرف المكتب الثقافي في باريس على دراسة الطلبة الكويتيين من مبتعثي وزارة التعليم العالي والجهات الاخرى وذلك في كافة دول الاتحاد الاوروبي في ما عدا المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يشرف عليهم المكتب في الدول المختلفة نحو 450 طالبا منهم نحو 150 في فرنسا والباقون موزعون على كل من مالطا واسبانيا وسويسرا وبلجيكا والمانيا وايطاليا وهولندا وبولندا واوكرانيا والمجر.
يذكر ان الوزير الحجرف يقوم بزيارة الى فرنسا على رأس وفد للمشاركة في الدورة الـ37 للمؤتمر العام لمنظمة «يونسكو» والتي بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى ال20 من الشهر الجاري. وحضر الوزير الحجرف اليوم حفل استقبال اقامه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على شرف المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا بمناسبة فوزها بولاية جديدة على رأس المنظمة الدولية بمشاركة الوفود والسفراء المعتمدين لدى اليونسكو من بينهم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة السفير الدكتور علي الطراح.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق