العدد 1770 Friday 24, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
6.6 مليارات دينار العجز في الموازنة الجديدة تطبيق نظام التأمين الصحي على المواطنين .. قريباً العمير: وجود المخيمات بجانب المنشآت النفطية قضية خطيرة نائب رئيس الوزراء البحريني : علاقاتنا مع الكويت متينة ونسعى لتنميتها وتعزيزها الصبيح: إجراءات صارمة تجاه مخالفات البناء الإفراج عن الشباب الكويتيين المحتجزين في العراق العراق : إعدام 11 مداناً بالإرهاب العالم يترقب مصر 25 يناير مجلس الوزراء 94 في المئة من الإيرادات نفطية.. والعجز 6632 مليوناً الحمود: الثقافة تمثل جسر التعاون بين الشعوب ودعم العلاقات الدولية العبيدي: ترشيح رؤساء الأقسام الطبية في المستشفيات قريباً الراشد: منحنا الحكومة الفرصة ولم تحقق إنجازاً واحداً.. والآن المهلة انتهت العمير: وجود المخيمات بجانب المنشآت النفطية قضية ذات خطورة بالغة العلي يؤكد حرص «كونا»على الاستفادة من التجارب الناجحة في مجالات الإعلام سالم النواف: محبو التراث يعيشون أفضل أوقاتهم بسبب «الموروث الشعبي» الصبيح لرؤساء القطاعات: إجراءات صارمة تجاه مخالفات البناء السعيدان: تقدم ملحوظ في جهود جميع العاملين بفرع بلدية الجهراء «البلدية»: تحرير 30 مخالفة خلال حملة على الشويخ الصناعية «المقومات» : الدول الكبرى مطالبة باستغلال مؤتمر جنيف لإنقاذ الشعب السوري «الهلال الكويتية»: بدء المرحلة السابعة من مشروع الرغيف لإغاثة النازحين السوريين في لبنان المضاربات والأسهم مزدوجة الإدراج تهيمن على مجريات جلسة البورصة الجُمان: قروض «زين» تزداد رغم تراجع أرباحها 552 مليون درهم صافي أرباح « العربي المتحد» للسنة المنتهية أرباح قياسية للشركات السعودية المدرجة بأسواق المال في 2013 العراق: معارك الأنبار مستمرة.. والحكيم يحذر من مخاطر تأجيل الانتخابات البرلمانية الأزمة السورية: الإبراهيمي يلتقي طرفي النزاع.. والمفاوضات قد تبدأ اليوم «المحروسة» تترقب ذكرى الثورة.. على وقع العنف تونس: الخلافات تعطل عملية المصادقة على الدستور .. والمهلة تنتهي اليوم الأراضي المحتلة: إسرائيل تكشف خلية لـ «القاعدة» .. و «حماس» تكذب ادعاءات «شين بيت» مانشيستر يونايتد يواصل عرض مسلسل «العار» بندر السالمية يعلن اعتزاله بسبب الإصابة الكويت في مواجهة الشباب والقادسية في ضيافة الفحيحيل والنصر يلتقي التضامن هيئة الشباب تنظم ورشة «الدور الحيوي للعلاقات العامة» ميلان يسقط في معقله ويودع كأس إيطاليا الآلاف يحضرون حفل أمينة في ثاني أيام مهرجان الغردقة انطلاق مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما سيرين عبد النور: ليست لي علاقة بتفكير نانسي وشيرين فارس كرم: لا أحب التلفزيون وأخجل من طرح الأسئلة شذى حسون: ألبومي الجديد فيه نضوج فني أكبر من السابق

اقتصاد

552 مليون درهم صافي أرباح « العربي المتحد» للسنة المنتهية

بلغ صافي أرباح البنك العربي المتحد للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 ، 552 مليون درهم بزيادة استثنائية تقدر بـ 35 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2012.
وذكر البنك امس في بيانه حول نتائجه المالية أنه بهذا الأداء يكون قد سجل أعلى معدل لصافي الأرباح السنوي في تاريخه مؤكدا تواصل النجاح الذي حققه خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح البنك أنه وفق هذه النتائج وافق مجلس الإدارة على إصدار التوصية إلى الجمعية العمومية للبنك لتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20 في المئة نقدا من رأس المال المدفوع أي ما يساوي 199.3 مليون درهم وأسهم منحة بنسبة 10 في المائة من رأس المال المدفوع أي حوالي 99.6 مليون درهم مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة من المصرف المركزي على ذلك.
وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك..إن المستويات القياسية لنسبة الأرباح والأداء المتميز الذي حققه البنك خلال الأشهر الـ 12 الماضية تسلط الضوء على قدرة البنك المستمرة على توسيع أنشطته معولاً على الإنجازات المحققة في السنوات السابقة وقدرته على مواصلة السعي نحو المزيد من النمو لتوفير قيمة أفضل للمساهمين وإن حفاظ البنك على مسار النمو المستدام في سوق تنافسية كبيرة ما هو إلا نتيجة إلى متانة استراتيجيته وحكمة قيادته وإلى سياسته الفعالة التي تركز على خدمة جميع أصحاب المصالح وتلبية احتياجاتهم.
وحول أداء البنك السنوي قال بول تروبريدج الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد « إن النتائج القوية التي انتهى بها عام 2013 تعكس مدى ثبات الاستراتيجية التي يعتمدها البنك ولا بد أن الأسس القوية التي تم توطيدها خلال الأعوام الماضية والالتزام التام من قبل فريقنا الإداري وسط تحسن الوضع الاقتصادي.. قد أسهم في دعم النجاح الذي حققه البنك سواء على صعيد تنمية محفظة القروض أو ودائع العملاء».
وأضاف «أننا نجني اليوم ثمار التحالف الاستراتيجي الذي وقعناه مع البنك التجاري القطري إضافة الى شراكتنا مع كل من بنك عمان الوطني والتيرناتيف بنك التركي ما مكننا – نحن البنوك الأربعة المتحالفة- من تقديم خدمات مصرفية متكاملة عبر دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا «.
وبلغت قروض العملاء خلال فترة 12 شهرا منتهية في 31 ديسمبر 2013 .. 29 .15 مليار درهم بارتفاع نسبته 40 في المائة مقابل 10.88 مليارات درهم للفترة نفسها من العام 2012 .. كما شهدت ودائع العملاء زيادة ملحوظة مماثلة إذ بلغت 15.03 مليار درهم أي بارتفاع نسبته 49 في المئة خلال الفترة نفسها..و من المؤكد أن هذا النمو يشكل أرضية صلبة وداعمة للبنك العربي المتحد ليستند إليها في المضي قدما بتنفيذ خططه التوسعية المستقبلية.
وبلغت الأرباح التشغيلية 721 مليون درهم بزيادة بلغت 36 في المئة مقارنة مع 531 مليون درهم تم تحقيقها خلال عام 2012 وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة مماثلة ليبلغ 1.04 مليار درهم ويعود ذلك الى الأداء القوي والنمو المحقق في صافي إيرادات الفوائد والإيرادات الأخرى التي ارتفعت نسبة 39 في المئة و26 في المئة على التوالي مقارنة مع نتائج العام الماضي.
كما بلغ إجمالي مخصصات البنك للعام نحو 168 مليون درهم مقابل 122 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ويواصل البنك اتباع نهج حذر في إدارة المخاطر حيث بلغت نسبة معدل تغطية خسائر القروض 117 في المائة وهي متوافقة تماماً مع متطلبات المصرف المركزي في دولة الأمارات العربية المتحدة في هذا الشأن.
وعلى الرغم من أدائه المتميز خلال السنوات الأخيرة لم يتوقف البنك عن متابعة سعيه الجاد نحو تحقيق المزيد من النمو مستنداً بذلك إلى الأسس الصلبة التي تم توطيدها على مرّ الأعوام حيث يواصل البنك العربي المتحد برنامج توسيع شبكة فروعه خلال العام 2013 .. وبلغ مجموعها 25 فرعا منتشرة في أرجاء الدولة..كما يواصل البنك الاستثمار في العنصر البشري والبنى التحتية ليبقى الخيار الاول للخدمات المصرفية لدى عملائه.
وأثبت النهج الإستراتيجي الذي يتبعه البنك والمتمركز حول العميل فعالية كبيرة فحصد البنك العديد من الجوائز المرموقة خلال العام 2013 من جهة بالاضافة الى حرصه الدائم على تطوير منتجاته وخدماته المقدمة لعملائه من الأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من جهة أخرى..وبعد حصوله على جائزتي أفضل برنامج ولاء للعملاء في الشرق الأوسط وأفضل بنك محلي عن فئة الخدمات المصرفية للأفراد - من مجلة بانكر ميدل إيست..نال البنك مؤخرا جائزتين كأفضل بنك في التمويل العقاري وأفضل بنك في التمويل التجاري من قبل مجلة إنترناشونال فاينانس البريطانية.

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق