العدد 1770 Friday 24, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
6.6 مليارات دينار العجز في الموازنة الجديدة تطبيق نظام التأمين الصحي على المواطنين .. قريباً العمير: وجود المخيمات بجانب المنشآت النفطية قضية خطيرة نائب رئيس الوزراء البحريني : علاقاتنا مع الكويت متينة ونسعى لتنميتها وتعزيزها الصبيح: إجراءات صارمة تجاه مخالفات البناء الإفراج عن الشباب الكويتيين المحتجزين في العراق العراق : إعدام 11 مداناً بالإرهاب العالم يترقب مصر 25 يناير مجلس الوزراء 94 في المئة من الإيرادات نفطية.. والعجز 6632 مليوناً الحمود: الثقافة تمثل جسر التعاون بين الشعوب ودعم العلاقات الدولية العبيدي: ترشيح رؤساء الأقسام الطبية في المستشفيات قريباً الراشد: منحنا الحكومة الفرصة ولم تحقق إنجازاً واحداً.. والآن المهلة انتهت العمير: وجود المخيمات بجانب المنشآت النفطية قضية ذات خطورة بالغة العلي يؤكد حرص «كونا»على الاستفادة من التجارب الناجحة في مجالات الإعلام سالم النواف: محبو التراث يعيشون أفضل أوقاتهم بسبب «الموروث الشعبي» الصبيح لرؤساء القطاعات: إجراءات صارمة تجاه مخالفات البناء السعيدان: تقدم ملحوظ في جهود جميع العاملين بفرع بلدية الجهراء «البلدية»: تحرير 30 مخالفة خلال حملة على الشويخ الصناعية «المقومات» : الدول الكبرى مطالبة باستغلال مؤتمر جنيف لإنقاذ الشعب السوري «الهلال الكويتية»: بدء المرحلة السابعة من مشروع الرغيف لإغاثة النازحين السوريين في لبنان المضاربات والأسهم مزدوجة الإدراج تهيمن على مجريات جلسة البورصة الجُمان: قروض «زين» تزداد رغم تراجع أرباحها 552 مليون درهم صافي أرباح « العربي المتحد» للسنة المنتهية أرباح قياسية للشركات السعودية المدرجة بأسواق المال في 2013 العراق: معارك الأنبار مستمرة.. والحكيم يحذر من مخاطر تأجيل الانتخابات البرلمانية الأزمة السورية: الإبراهيمي يلتقي طرفي النزاع.. والمفاوضات قد تبدأ اليوم «المحروسة» تترقب ذكرى الثورة.. على وقع العنف تونس: الخلافات تعطل عملية المصادقة على الدستور .. والمهلة تنتهي اليوم الأراضي المحتلة: إسرائيل تكشف خلية لـ «القاعدة» .. و «حماس» تكذب ادعاءات «شين بيت» مانشيستر يونايتد يواصل عرض مسلسل «العار» بندر السالمية يعلن اعتزاله بسبب الإصابة الكويت في مواجهة الشباب والقادسية في ضيافة الفحيحيل والنصر يلتقي التضامن هيئة الشباب تنظم ورشة «الدور الحيوي للعلاقات العامة» ميلان يسقط في معقله ويودع كأس إيطاليا الآلاف يحضرون حفل أمينة في ثاني أيام مهرجان الغردقة انطلاق مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما سيرين عبد النور: ليست لي علاقة بتفكير نانسي وشيرين فارس كرم: لا أحب التلفزيون وأخجل من طرح الأسئلة شذى حسون: ألبومي الجديد فيه نضوج فني أكبر من السابق

دولي

«المحروسة» تترقب ذكرى الثورة.. على وقع العنف

القاهرة – «وكالات»: قالت وزارة الداخلية المصرية إن مسلحين ملثمين على دراجتين ناريتين قتلوا خمسة من رجال الشرطة في هجوم على كمين أمني الى الجنوب من القاهرة امس.
وأضافت في بيان أن الهجوم الذي وقع في محافظة بني سويف على بعد 100 كيلومتر الى الجنوب من القاهرة نفذه مسلحون على دراجتين ناريتين.
وقال البيان «استشهد فجر اليوم بتاريخ 23 يناير الجاري خمسة من رجال الشرطة وأصيب اثنان من قوة كمين صفط بدائرة مركز شرطة بني سويف في هجوم غادر من قبل ملثمين يستقلون دراجتين بخاريتين بحوزتهم أسلحة نارية أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة على قوات الكمين.»
وزادت التفجيرات وحوادث إطلاق الرصاص التي تستهدف قوات الأمن منذ عزلت قيادة الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو الماضي اثر احتجاجات شعبية حاشدة طالبت بتنحيته.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
وأعلنت الحكومة حربا على الارهاب وصنفت جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي جماعة إرهابية في 25 ديسمبر. كانت جماعة الاخوان قد قالت إنها ملتزمة بالكفاح السلمي.
ويأتي الهجوم عشية الإعلان عن خطة أمنية مكثفة لإحكام السيطرة على البلاد تحسباً لأي أعمال عنف في ذكرى ثورة 25 يناير.
وأغلقت قوات الأمن مداخل ومخارج ميدان التحرير مساء الأربعاء تحسبا لوصول أي تجمعات من جماعة «الإخوان.
وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن محيط الميدان يشهد حالة من الشلل المروري التام في شوارع وسط البلد مع تكدس حركة السيارات ولجأ قائدو السيارات للشوارع الجانبية.
وقامت قوات الشرطة والجيش بتكثيف تواجدها فيما انتشرت عدد من التشكيلات الأمنية.
ويأتي ذلك ردا على دعوات حركة «أحرار» المصرية للنزول والتجمع للتظاهر بميدان طلعت حرب.
وكانت حركة «أحرار» قد أعلنت الأحد الماضي عن نزولها واحتشادها بميدان طلعت حرب، يوم الأربعاء 22 يناير، كخطوة تمهيدية قبل ذكرى الثورة.. داعية «كل من لا يعترف بأي مسار تم أو سيتم تحت حكم العسكر منذ تنحى الرئيس المعزول حسنى مبارك يوم 11 فبراير للنزول والاحتشاد معها».
ولقيت تلك الدعوة رفضًا من الداعين للنزول يوم 25 يناير باعتباره بمثابة انتحار كما صرح وحيد فراج المتحدث باسم حركة «شباب 18» المؤيدة للرئيس المعزول مؤكداً «أن الحركة لن تضحى بأعضائها وتلقى بهم في تلك التهلكة على حد قوله لينكل بهم أو يتم اعتقالهم بكل سهولة».وأوضح المتحدث باسم حركة «شباب 18» «أن توقيت ومكان تلك الدعوة من الصعب أن تنظم فيه أي فعاليات».. مشيراً إلى «أن الداخلية تحشد آلياتها لمواجهة تلك الفعالية ورد اعتبارها الذي فقدته في الثورة كما أن تلك الفعالية ستفسد النزول يوم 25 يناير القادم وتعطى للداخلية المبرر لغلق ميدان التحرير يوم ذكرى الثورة».
من جانبه دان مجلس الوزراء الحادث الذي وصفه ب»الارهابي».
واكد المجلس في بيان صحافي ان «مثل تلك الجرائم لن تثني الحكومة عن عزمها الاكيد في التصدى بكل قوة وحسم للارهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت التضحيات».
على صعيد آخر تقدم رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي بالتهنئة الى رجال الامن بمناسبة «عيد الشرطة» الذي يخلد ذكرى تضحيات رجال الشرطة في مدينة الاسماعيلية في 25 يناير من عام 1952.
وثمن الببلاوي في بيان صحافي المجهودات التى يبذلها رجال الشرطة لضبط واستعادة الامن فى الشارع المصري خلال «الفترة الدقيقة» التى تمر بها البلاد من ضمنها ما قاموا به مؤخرا من تأمين عملية الاستفتاء على «دستور 2014» الذي يعتبر الخطوة الاولى في «خارطة المستقبل» للمرحلة الانتقالية التي تتضمن كذلك اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وكان الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور قام امس بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بهذه المناسبة كما اجتمع مع المجلس الاعلى للشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بمنطقة «التجمع الخامس» شرقي القاهرة بحضور وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق