العدد 1775 Thursday 30, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير: اجتماعكم وتآخيكم لهما الأثر البالغ في رسم اللحمة بين أبناء الخليج الواحد مساع لدفن استجواب الإبراهيم .. «المصالح تتصالح »! نواب : قياديون في النفط يحرضون على الاعتصام والإضراب نقابيون: سنكون في الصفوف الأولى للإضراب النفطي «التطبيقي» تقبل 5739 طالبا وطالبة في الفصل الثاني «الصحة»: زيادة السعة السريرية بمستشفى «الصدري».. قريبا «السكنية»تدعو الراغبين في قسائم الصباحية والوفرة إلى مراجعتها «الداخلية»: خطة أمنية متكاملة لتأمين مهرجان «هلا فبراير» «جنيف 2» في مربعه الأول ..ودمشق وأمريكا تتبادلان الاتهامات وزير الداخلية الليبي ينجو من محاولة اغتيال في طرابلس الأمير: «الموروث الشعبي» ولجانه المنظمة كان لهمـا الأثر البالغ في رسم اللُّحمة بين أبناء الخليج «الميزانيات»: مآخذ شابت العديد من عقود «المواصلات» أضاعت أموالاً على خزينة الدولة الجارالله: «الخارجية» تعمل على تبني وتجسيد مشاريع حيوية ضمن خطة التنمية دور الكويت في تعزيز الثقافة العربية وتشجيعها يحظى بتقدير المثقفين العرب العلي: «كونا» تسعى للاستفادة من شراكتها المتميزة مع «الفرنسية» «التطبيقي» تعتمد قبول 5739 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2014/2013 الديين: «الهلال الأحمر» صاحبة أياد بيضاء باعتبارها امتداداً طبيعياً للمواقف النبيلة للكويت «الاختصاصات الطبية» اختتم ورش العمل التخصصية لأطباء «البورد» الحشاش: معهد الكويت الإسلامي أول مشروع تعليمي متكامل للبنات في كمبوديا موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع سيولة البورصة «وزارة النفط»: حريصون على تعزيز الثقافة النفطية ونشرها «الوطني» : تباطؤ نمو الاقتصاد غير النفطي في السعودية «بيتك للأبحاث»: 2.7 في المئة التضخم خلال ديسمبر الماضي ونحو 3.5 في المئة عام 2014 أرباح «الراي» تقفز بنسبة 93 في المئة خلال السنة المالية 2013 الأزمة السورية: مفاوضات «جنيف 2» تختتم غداً.. ولا اتفاق يلوح في الأفق العراق: مبادرة جديدة لحل الأزمة .. واتهامات برلمانية لحكومة المالكي أوباما يهدد «الكونغرس» بـ «الفيتو» لمنع أي عقوبات جديدة على إيران تونس: حكومة بن جمعة تنال ثقة «التأسيسي».. وتؤدي اليمين الدستورية الأراضي المحتلة: نتانياهو يتمسك بيهودية إسرائيل في أي اتفاق للسلام مع الفلسطينيين الهيئة توقع عقدي صيانة المنطقة الثالثة ومركز شباب الجهراء الكويت تعود للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب 1923 يوماً الفهد يشيد بلاعبي القادسية عاشور يحمل اتحاد القدم والحكم مسؤولية خسارة كأس ولي العهد المطيري «الأفضل».. والحشان «الحاسم» ختام بطولة البلياردو لدوري الوزارات والمؤسسات الحكومية

اقتصاد

أرباح «الراي» تقفز بنسبة 93 في المئة خلال السنة المالية 2013

حققت شركة مجموعة الراي الإعلامية، أول شركة إعلامية تدرج أسهمها في بورصة الكويت أرباحاً قياسيّة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، بلغت 5.58 ملايين دينار ، بزيادة 93.4 في المئة عن العام السابق.
وأوصى مجلس اإدارة الشركة خلال اجتماعه امس بتوزيع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم نقداً على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وارتفعت ربحية السهم الواحد إلى 24.1 فلسا كويتيا، مقارنة بنحو 12.5 فلسا في العام 2012. ونمت إيرادات المجموعة بنسبة 21 في المئة، لتبلغ 19.3 مليون دينار، مقارنة بنحو 16 مليون دينار في العام السابق.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الراي الإعلامية جاسم مرزوق بودي إن «هذه الأرباح القويّة من صميم أعمالنا التشغيلية، تعبّر عن نجاح المجموعة في تلبية تطلّعات جمهور وسائلها الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة والتفاعلية، والاستجابة للتحديات والمتغيرات السريعة في السوق الإعلاني».
واعتبر بودي أن «نتائجنا المالية تشكّل ركيزة مهمّة لرسالة الاستقلالية والرأي الحر التي تجسدها مجموعة الراي الإعلامية، منذ أن أصبحت أول مؤسسة إعلامية  ة تطرح أسهمها للاكتتاب العام وتُدرج أسهمها في بورصة الكويت، وتُعلن بياناتها المالية بشفافية كاملة». وأضاف «إن هذا النجاح ليس إلا نتيجة علاقة الثقة بين «الراي» ومتابعي وسائلها الإعلامية».
وبيّن بودي أن «العام 2013 شهد تطورات اقتصادية إيجابية على صعيد ثقة المستهلكين والإنفاق الإعلاني، وقد كانت مجموعة الراي حاضرة للاستفادة من هذا التحسّن، من واقع تكامل مؤسساتتها الإعلامية، وتعدد وسائل وصولها إلى الجمهور». وأكد أن «تركيزنا الأهم يبقى على جودة المحتوى الإعلامي وتجدّده، ومخاطبته لاهتمامات القراء والمشاهدين والمتابعين لمواقع الإعلام الالكتروني والاجتماعي التابعة للمجموعة».
وأشار بودي إلى أن مجموعة الراي «بدأت تحصد ثمار استراتيجيتها القائمة على تنويع مصادر الدخل وتكاملها بين الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية، لتثبت موقعها كواحدة من أكبر المجموعات الإعلامية وأكثرها تكاملاً وتأثيراً في الكويت والخليج، إذ تواصل جريدة «الراي» تعزيز موقعها كإحدى أوسع الصحف انتشاراً وأكثرها تأثيراً في الكويت، كما يحقق تلفزيون «الراي» مشاهدة مرتفعة محلياً وخليجياً». وأضاف «أولينا خلال العام الماضي اهتماماً خاصاً بتطوير خدماتنا الالكترونية على مدار الساعة، وأثمر ذلك تزايداً سريعاً في أعداد متابعي مواقع «الراي» على «تويتر» و«فيس بوك» و«يوتيوب»، لاسيما من فئة الشباب». وأضاف «توّجنا تلك الجهود اخيراً بإطلاق الموقع الالكتروني الجديد لجريدة الراي، ليشكّل منصة جديدة وفعّالة لتطوير خدماتنا التفاعلية».
وفي المجال الإنتاجي، أكد بودي أن المجموعة ستستمر في انتقاء أفضل مشاريع الإنتاج البرامجية والدرامية من خلال شركة الراي للإنتاج الإعلامي، بعد أن حققت إنتاجاتها تفوقاً كبيراً في معدلات المشاهدة خلال العام الماضي، لاسيما في شهر رمضان المبارك.
وبيّن بودي أن المجموعة حققت نجاحاً كبيراً في مبادراتها لتنويع خدماتها الإعلانية وتكاملها منذ أن أطلقت شركة الراي العالمية للتسويق والإعلان، لتصبح صاحبة الحق الحصري فى بيع المساحات الإعلانية في جريدة الراي وتلفزيون الراي وحافلات شركة «سيتي غروب».
وأكد بودي «التزام المجموعة تجاه مساهميها بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات لتعظيم حقوقهم، وتحقيق أفضل النتائج المالية، وتعزيز موقع مجموعة الراي في صدارة المشهد الإعلامي ال  والعربي، بوصفها مؤسسة مستقلة وشفّافة، تحمل قيم المجتمع ال  ، وروح الحريّة المسؤولة والمتوازنة».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق