العدد 1775 Thursday 30, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير: اجتماعكم وتآخيكم لهما الأثر البالغ في رسم اللحمة بين أبناء الخليج الواحد مساع لدفن استجواب الإبراهيم .. «المصالح تتصالح »! نواب : قياديون في النفط يحرضون على الاعتصام والإضراب نقابيون: سنكون في الصفوف الأولى للإضراب النفطي «التطبيقي» تقبل 5739 طالبا وطالبة في الفصل الثاني «الصحة»: زيادة السعة السريرية بمستشفى «الصدري».. قريبا «السكنية»تدعو الراغبين في قسائم الصباحية والوفرة إلى مراجعتها «الداخلية»: خطة أمنية متكاملة لتأمين مهرجان «هلا فبراير» «جنيف 2» في مربعه الأول ..ودمشق وأمريكا تتبادلان الاتهامات وزير الداخلية الليبي ينجو من محاولة اغتيال في طرابلس الأمير: «الموروث الشعبي» ولجانه المنظمة كان لهمـا الأثر البالغ في رسم اللُّحمة بين أبناء الخليج «الميزانيات»: مآخذ شابت العديد من عقود «المواصلات» أضاعت أموالاً على خزينة الدولة الجارالله: «الخارجية» تعمل على تبني وتجسيد مشاريع حيوية ضمن خطة التنمية دور الكويت في تعزيز الثقافة العربية وتشجيعها يحظى بتقدير المثقفين العرب العلي: «كونا» تسعى للاستفادة من شراكتها المتميزة مع «الفرنسية» «التطبيقي» تعتمد قبول 5739 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2014/2013 الديين: «الهلال الأحمر» صاحبة أياد بيضاء باعتبارها امتداداً طبيعياً للمواقف النبيلة للكويت «الاختصاصات الطبية» اختتم ورش العمل التخصصية لأطباء «البورد» الحشاش: معهد الكويت الإسلامي أول مشروع تعليمي متكامل للبنات في كمبوديا موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع سيولة البورصة «وزارة النفط»: حريصون على تعزيز الثقافة النفطية ونشرها «الوطني» : تباطؤ نمو الاقتصاد غير النفطي في السعودية «بيتك للأبحاث»: 2.7 في المئة التضخم خلال ديسمبر الماضي ونحو 3.5 في المئة عام 2014 أرباح «الراي» تقفز بنسبة 93 في المئة خلال السنة المالية 2013 الأزمة السورية: مفاوضات «جنيف 2» تختتم غداً.. ولا اتفاق يلوح في الأفق العراق: مبادرة جديدة لحل الأزمة .. واتهامات برلمانية لحكومة المالكي أوباما يهدد «الكونغرس» بـ «الفيتو» لمنع أي عقوبات جديدة على إيران تونس: حكومة بن جمعة تنال ثقة «التأسيسي».. وتؤدي اليمين الدستورية الأراضي المحتلة: نتانياهو يتمسك بيهودية إسرائيل في أي اتفاق للسلام مع الفلسطينيين الهيئة توقع عقدي صيانة المنطقة الثالثة ومركز شباب الجهراء الكويت تعود للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب 1923 يوماً الفهد يشيد بلاعبي القادسية عاشور يحمل اتحاد القدم والحكم مسؤولية خسارة كأس ولي العهد المطيري «الأفضل».. والحشان «الحاسم» ختام بطولة البلياردو لدوري الوزارات والمؤسسات الحكومية

محليات

العلي: «كونا» تسعى للاستفادة من شراكتها المتميزة مع «الفرنسية»

باريس – «كونا»:اكد نائب المدير العام لقطاع التحرير في وكالة الانباء الكويتية «كونا» سعد العلي امس حرص الوكالة المستمر على الاستفادة من شراكتها الاعلامية المتميزة مع وكالة الصحافة الفرنسية «ا ف ب» لتطوير خدماتها الاخبارية ومواكبة الثورة التكنولوجية الحديثة في المجال الاعلامي.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها العلي ووفد «كونا» المرافق الى مقر وكالة «ا ف ب» في باريس حيث بحث سبل تطوير التعاون الاعلامي بين «كونا» والوكالة الفرنسية.
وقال العلي ان «»كونا» ترتبط بشراكة متميزة مع وكالة «ا ف ب» في مجالات عدة منها تدريب الكوادر الاعلامية والتعاون الفني والتقني وتبادل الزيارات بما يساعدها في تطوير خدماتها الاخبارية وتقديم رسالتها الاعلامية على اكمل وجه». واضاف ان الجانبين يتطلعان الى تعظيم هذه الشراكة والانطلاق بها نحو افاق ارحب خصوصا في ظل التطور التقني المتسارع وتنوع ادوات وقدرات الاعلام الحديث» مشيرا الى ان هناك العديد من مجالات التعاون محل الاهتمام المشترك.
واطلع وفد «كونا» على نظام التحرير المطور «ايرس» الذي بدأت وكالة «ا ف ب» تطبيقه في اداراتها والمكاتب التابعة لها منذ نحو عام وناقش مع كبار المسؤولين في الوكالة سبل تطوير التعاون الثنائي في ظل ما يشهده العالم من تطور في مجال الاعلام والاتصالات.
كما بحث العلي والوفد المرافق امكانية التعاون مع الوكالة الفرنسية في انشاء نظام شامل يضيف خدمات جديدة ل «كونا» لاحداث نقلة نوعية في خدماتها ومنها الوسائط المتعددة «ملتيميديا» والاستفادة من خبرة الوكالة الفرنسية في هذا المجال.
وقام الوفد بجولة في ادارات واقسام «ا ف ب» المختلفة حيث استمع الى شرح مفصل حول كيفية سير العمل في قطاع التحرير وادارة التصوير والقسم الفني وادارة المعلومات.
وضم الوفد المرافق لنائب المدير العام لقطاع التحرير مدير ادارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عادل السماك ومديري التحرير سلطان المطيري وعقاب القوبع ومسؤول مكتب «كونا» في باريس احمد المزيد. يذكر ان وكالة الانباء الكويتية ترتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية كان اخرها توقيع اتفاقية في الكويت خلال شهر ابريل عام 2009 لتنفيذ نظام احتياطي مساند لوكالة «كونا» لضمان استمرارية عملها دون توقف او انقطاع.
وفي اطار برنامج العمل قام العلي بزيارة تفقدية لمكتب «كونا» في باريس حيث اطلع على سير العمل في المكتب واحتياجات الموظفين بما يسهم في رفع مستوى الوكالة في تغطيتها للاحداث داعيا الى بذل كل الجهود للرقي بالخدمات الاعلامية للوكالة لتواصل دورها الاخباري المتميز بمصداقية وحيادية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق