العدد 1775 Thursday 30, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير: اجتماعكم وتآخيكم لهما الأثر البالغ في رسم اللحمة بين أبناء الخليج الواحد مساع لدفن استجواب الإبراهيم .. «المصالح تتصالح »! نواب : قياديون في النفط يحرضون على الاعتصام والإضراب نقابيون: سنكون في الصفوف الأولى للإضراب النفطي «التطبيقي» تقبل 5739 طالبا وطالبة في الفصل الثاني «الصحة»: زيادة السعة السريرية بمستشفى «الصدري».. قريبا «السكنية»تدعو الراغبين في قسائم الصباحية والوفرة إلى مراجعتها «الداخلية»: خطة أمنية متكاملة لتأمين مهرجان «هلا فبراير» «جنيف 2» في مربعه الأول ..ودمشق وأمريكا تتبادلان الاتهامات وزير الداخلية الليبي ينجو من محاولة اغتيال في طرابلس الأمير: «الموروث الشعبي» ولجانه المنظمة كان لهمـا الأثر البالغ في رسم اللُّحمة بين أبناء الخليج «الميزانيات»: مآخذ شابت العديد من عقود «المواصلات» أضاعت أموالاً على خزينة الدولة الجارالله: «الخارجية» تعمل على تبني وتجسيد مشاريع حيوية ضمن خطة التنمية دور الكويت في تعزيز الثقافة العربية وتشجيعها يحظى بتقدير المثقفين العرب العلي: «كونا» تسعى للاستفادة من شراكتها المتميزة مع «الفرنسية» «التطبيقي» تعتمد قبول 5739 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2014/2013 الديين: «الهلال الأحمر» صاحبة أياد بيضاء باعتبارها امتداداً طبيعياً للمواقف النبيلة للكويت «الاختصاصات الطبية» اختتم ورش العمل التخصصية لأطباء «البورد» الحشاش: معهد الكويت الإسلامي أول مشروع تعليمي متكامل للبنات في كمبوديا موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع سيولة البورصة «وزارة النفط»: حريصون على تعزيز الثقافة النفطية ونشرها «الوطني» : تباطؤ نمو الاقتصاد غير النفطي في السعودية «بيتك للأبحاث»: 2.7 في المئة التضخم خلال ديسمبر الماضي ونحو 3.5 في المئة عام 2014 أرباح «الراي» تقفز بنسبة 93 في المئة خلال السنة المالية 2013 الأزمة السورية: مفاوضات «جنيف 2» تختتم غداً.. ولا اتفاق يلوح في الأفق العراق: مبادرة جديدة لحل الأزمة .. واتهامات برلمانية لحكومة المالكي أوباما يهدد «الكونغرس» بـ «الفيتو» لمنع أي عقوبات جديدة على إيران تونس: حكومة بن جمعة تنال ثقة «التأسيسي».. وتؤدي اليمين الدستورية الأراضي المحتلة: نتانياهو يتمسك بيهودية إسرائيل في أي اتفاق للسلام مع الفلسطينيين الهيئة توقع عقدي صيانة المنطقة الثالثة ومركز شباب الجهراء الكويت تعود للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب 1923 يوماً الفهد يشيد بلاعبي القادسية عاشور يحمل اتحاد القدم والحكم مسؤولية خسارة كأس ولي العهد المطيري «الأفضل».. والحشان «الحاسم» ختام بطولة البلياردو لدوري الوزارات والمؤسسات الحكومية

محليات

الأمير: «الموروث الشعبي» ولجانه المنظمة كان لهمـا الأثر البالغ في رسم اللُّحمة بين أبناء الخليج

تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أمس، بحضور حفل افتتاح قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية ومهرجان الموروث الشعبي الرابع وذلك على طريق الشيخ صباح السالم الصباح «السالمي».
ووصل موكب سموه الى الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار.
هذا وقام سموه بافتتاح قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية حيث قام سموه بجولة في قاعة البرسن والتي احتوت على مجسمات تراثية مثلت ماضي الكويت وتراثها الأصيل من حرف يدوية ومهن قديمة زاولها الآباء والاجداد.
وشهد الحفل معالي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر الصباح والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والوزراء والمحافظون وكبار رجالات الدولة وكبار القادة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.
بعدها بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القران الكريم والقى سموه كلمة رحب فيها بهذا الجمع الكريم الذي لطالما كان له الأثر البالغ في رسم اللحمة بين أبناء الخليج الواحد معربا سموه عن سعادته وسروره بتواجدهم سنويا ببلدهم الثاني الكويت مشيدا بالجهود التي بذلت في انجاح هذا الحفل متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.
ثم القى رئيس فريق الموروث الكويتي انور الرفاعي كلمة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».
حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد.. سمو ولي العهد.. معالي رئيس مجلس الامة الموقر .. اصحاب السمو الشيوخ الموقرين .. سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر .. اصحاب المعالي والسعادة .. ضيوفنا الكرام.
نيابة عن اللجنة المنظمة والمشاركين والزائرين لهذه القرية وهذا المهرجان نرحب بمقدم سموكم وصحبكم الكرام اطيب ترحيب.
ونتقدم لسموكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما قدمتموه من دعم غير محدود بإدخال الفرحة على قلوب أبناء شعبك كبارا وصغارا شيبا وشبابا من خلال انشاء هذه القرية التي تسمو باسم سموكم «قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية» فأهلا بكم يا صاحب السمو في هذا اليوم البهيج الذي يزيد من بهجته وسروره بأنه يصادف مناسبة غالية وعزيزة على أهل الكويت جميعا وهو يوم تقلد سموكم لمسند الامارة. فهنيئا لنا أن تكون احتفالاتنا هذا اليوم احتفالات فرح ومحبة نقدم من خلالها لسموكم أسمى آيات الوفاء والولاء والاخلاص.
ونبارك لأنفسنا الاحتفال بأعيادنا الوطنية التي تظهر أصالة معدن الانسان الكويتي الذي اثبت للعالم اجمع انه صاحب ارادة قوية تحميها وحدة وطنية جابه بها ثلاث قوى جبارة تمثلت في:
 - قوة طبيعة الصحراء.
- وأهوال البحار وامواجها العاتية.
- ومواجهة الطامعين من أعداء الوطن.
وقد تغلب أهل الكويت بوحدتهم وتكاتفهم وتعاضدهم وتعاونهم على هذه الاخطار فحفظوا لنا هذا الوطن عزيزا امنا مستقرا.
وتركوا لنا وللأجيال القادمة ارثا من العادات والتقاليد والمقتنيات نعتز ونفخر بها ونستذكر من خلالها كفاحهم وصمودهم وأرسوا بهذا تاريخا يمثل ذكرى ماض مجيد وعبرة لحاضر سعيد.
فلنأخذ من الماضي زادا نعبر به الى المستقبل وأملا لمستقبل جديد. فمن لا ماضي له لا حاضر ولا مستقبل له.
شكرا لك يا صاحب السمو حفظت لنا ماضينا وحققت لنا آمالنا في حاضرنا. لنا وللأجيال القادمة طريق المستقبل. لك يا أمير الانسانية.
شكرا من القلب حفظكم الله. وحفظ الكويت بماضيها وحاضرها ومستقبلها آمنة مستقرة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
بعدها تفضل سموه رعاه الله بفتح بوابة الكويت ايذانا ببدء الفعاليات حيث استهلت بدخول قافلة الابل والهجن والخيالة والصقارة ثم مجاميع من فرق التراث الشعبي.
وقد تخلل الحفل القاء مجموعة من القصائد الشعرية لاقت استحسان الحضور.
هذا وتم تقديم هدية تذكارية لسموه حفظه الله بهذه المناسبة.
وغادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق