العدد 1675 Sunday 29, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
نواب : الأمن غائب في المجمعات التجارية .. و«الداخلية» مسؤولة انتخـابات الـبلـدي ... بلا ناخــبـين بالإجماع .. مجلس الأمن يبعد شبح الحرب عن سوريا مقتل 4 عناصر من حزب الله باشتباك في بعلبك السودانيون يهتفون بـ «إسقاط النظام » وتنحية البشير «الصحة»: طعوم الإنفلونزا الموسمية وصلت.. ولا خوف من «كورونا» 600 ألف حاج وصلوا إلى الديار المقدسة الأشغال: حريق محدود في طريق الجهراء . . ولا خسائر بشرية إنشاء شركة لإعلان الأوراق القضائية لتوظيف العمالة الوطنية تونس: تشكيل حكومة انتقالية تقود البلاد إلى انتخابات جديدة نشاط دبلوماسي مكثف لوزير الخارجية في نيويورك «الهلال الأحمر» تواصل العمل بمشروع «الرغيف» للاجئين السوريين بالأردن انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن.. غدا فريق الغوص: العثور على أنبوب نفط بارتفاع 80 متراً في ساحل الفحيحيل الحويلة: مطلوب تطوير وتحديث قطاعات الداخلية كافة الحمد: طعوم الإنفلونزا الموسمية للحجاج وصلت .. وتم توزيعها في جميع مراكز الصحة الوقائية «البلدي» مرونة وسلاسة انتخابية .. وإقبال ضعيف عطلة في «الثالثة» و «الرابعة».. و«الشفافية» تؤكد ضعف الإقبال وانعدام المخالفات إقبال ضعيف في «الخامسة والسادسة». . والناخبون : متفائلون بمجلس إنجاز زيادة في أعداد الناخبين بالفترة المسائية .. والجهراء الأكثر تصويتاً في «الثامنة» الدعيج: الكويت تحتاج إلى مجالس بلدية في جميع المحافظات أزرق الناشئين اقترب من نهائيات كأس آسيا سلمان الحمود يفتتح اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي للرماية الصين في القمة برصيد 19 ميدالية وإيران في المركز الثاني ولبنان ثالثاً بفضل شعيتو القضاء الإسباني يغرم إيسكو مليونين و600 ألف يورو ذئاب العاصمة تلتقي بولونيا .. والسيدة العجوز تصطدم بالجار تورينو «الخليجي» يدعو مجلس الأمن لدعم مساعي الحكومة اليمنية الراميه لتحقيق الإصلاح مصر: الجيش ينفي التفاوض على إطلاق سراح مرسي أوباما وروحاني يلقيان حجراً في بركة جمود العلاقات الأمريكية - الإيرانية البشير أمام خريف ساخن..!! البورصة تحاول اليوم تفادي «صدمة الخميس» «بيان»: التباين في سوق الكويت .. سيد الموقف أداء الاقتصاد الكويتي قوي حتى العام 2007 ثم تباطأ بنك الكويت الدولي حقق صافي أرباح تشغيلية بلغ 16.6 مليون دينار الناهض: «الوطني» يحرص على خلق آفاق جديدة في مجال الخدمات المصرفية «الغرسونيرة» لن يشارك في مهرجان «أبو ظبي» السينمائي رغم الهجوم الجزائري عليه.. الشاب خالد يقرر الانتقال للعيش في المغرب شمس الكويتية تناصر المرأة بأغنية «من حقنا نسوق» كاثرين زيتا جونز تثبت لمايكل دوغلاس أنه خسر امرأة رائعة هند صبري ضمن قائمة أجمل 6 تونسيات ختام باهر للمهرجان المسرحي الخليجي و«حنظلكم واحد» أفضل عرض

منوعات

ختام باهر للمهرجان المسرحي الخليجي و«حنظلكم واحد» أفضل عرض

بعد منافسات وتجارب مسرحية خليجية شبابية واعدة، أسدل الستار علي المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدورته العاشرة التي احتضنته دولة الكويت
أقيمت احتفالية الختام في مسرح الدسمة تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، الذي أناب عنه بالحضور عصام جعفر المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالإنابة والأمير طلال بن بندر بن ثنيان آل سعود ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونائبي المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح وسامي الإبراهيم ومجموعة من ضيوف دولة الكويت من بلدان مجلس التعاون الخليجي وحشد جماهيري وإعلامي وفني كبير، قام بإخراج الحفل بشكل تقني مبهر المخرج المبدع عبدالله البدر.

الحرفية والإبداع
المهرجان المسرحي الخليجي العاشر شهد منافسة كبيرة بين نخبة من الفنانين الشباب خلال ستة عروض في المسابقة الرسمية احتضنها مسرح الدسمة، الي جانب أربعة عروض مسرحية موازية محلية أقيمت جميعها في مسرح كيفان، حيث ان المهرجان سلط الضوء علي مواهب وقدرات وإمكانيات الشباب الخليجي في المجال المسرحي، والحرفية والإبداع من خلال مجالات التأليف والإخراج والتمثيل والديكور والإضاءة وغيرها من لوازن من عناصر العرض المسرحي المتكامل.

فعاليات متعددة
كما شهد المهرجان إقامة عدة أنشطة ضمن المركز الإعلامي للمهرجان، الذي واكب العروض المسرحية الشبابية الخليجية، للحديث عن تلك التجارب من خلال استضافة المخرجين والممثلين ورؤساء الوفود، إضافة أنه جري إقامة عدة حلقات نقاشية التي أعقبت كل عرض مسرحي، شارك بها مجموعة كبيرة من الإعلاميين والنقاد والمتخصصين في مجال المسرح، حيث دار النقاش والرؤية وإبراز الجوانب السلبية والإيجابية بكل عرض مسرحي.
عرض تراثي
في البداية استهل الحفل بتقديم عرض تراثي في قالب شعري يحاكي الحركة المسرحية في دول مجلس التعاون الخليجي، بعدها أطلت عريفة الحفل علي خشبة المسرح التي بينت المستوي المتطور الذي وصلت إليه الحركة المسرحية الخليجية الشبابية، لافتة أن المهرجان المسرحي الخليجي حقق طموحات شبابية واعدة عبر تجارب مسرحية نالت الحضور والإشادة من المتابعين، قدم عرض بانوراما عن فعاليات المهرجان من العروض المسرحية وأنشطة المركز الإعلامي والندوات النقاشية.

كلمة عبدالرسول
وألقى رئيس اللجنة المنظمة العليا ونائب المدير العام بالإنابة لقطاع الشباب في الهيئة العامة لشؤون الشباب والرياضة المخرج عبدالله عبدالرسول كلمة رحب بها في الحضور الأمير طلال بن بندر بن ثنيان آل سعود ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعصام جعفر المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالإنابة ممثل معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.

غرس القيم
قال عبدالرسول: إننا نحتفل معكم في ختام هذه التظاهرة المسرحية الشبابية الخليجية، والتي صاغها بأمل العطاء المخلص المتدفق، شبابنا المسرحي الخليجي، طيلة الليالي الماضية، والتي شهدت لهم هذه الخشبة بنبضهم الحــي الواعي، المدرك للمسئولية التي تقع على عاتقهم، لبناء الصرح المسرحي الشبابي الخليجي، ولعل هذا التجمع المسرحي الشبابي الخليجي، جاء ليظهر هذا الدور الكبير الذي نتأمله جميعا من شبابنا الخليجي للنهوض بالمسرح الجاد الموجه، والذي نطرح من خلاله كافة القضايا، ونغرس القيم والأخلاق الحميدة والتحلي بروح المسئولية، ولعل المسرح يعتبر الوسيلة المهمة التي صمدت على مدى العصور، من اجل غرس هذه القيم الأصيلة.

مراسم التكريم
بعد ذلك بدأت مراسم التكريم بصعود خشبة المسرح كل من عصام جعفر المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالإنابة يرافقه كلا من نائبي المدير العام سامي الإبراهيم وحمود فليطح الي جانب المخرج عبدالله عبدالرسول نائب المدير العام بالإنابة لقطاع الشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا في المهرجان المسرحي الخليجي العاشر، حيث جري أولا تكريم رؤساء الفرق المشاركة وهم علي التوالي عبدالله الرميثي دولة الإمارات العربية المتحدة، هشام بوخماس مملكة البحرين، عبدالله الكريديس المملكة العربية السعودية، محمد النهاري سلطنة عمان، ناصر الجابري دولة قطر، عبدالله البدر دولة الكويت.

تكريم خاص
وجرى تكريم الأمير طلال بن بندر بن ثنيان آل سعود ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، ثم تم تكريم الفرق المسرحية المشاركة في العروض الموازية والعروض التي شاركت في المسابقة الرسمية، أيضا جرى تكريم أعضاء لجنة التحكيم التي قامت بدور فعال في المهرجان.

جوائز التحكيم
منحت لجنة التحكيم جوائز التميز لعدد من الفنانين الخليجيين الشباب وهم على التوالي الفنان القطري عبدالله الهاجري عن مسرحية «مساء للموت»، الفنان السعودي حمد المويجد عن مسرحية «ما وراء العتمة»، الفنانين خالد السجاري وسعاد الحسيني من دولة الكويت عن مسرحية «حنظلكم واحد»، الفنان البحريني محمد عبدالجليل عن مسرحية «الحلم»، هشام الصالح وأيمن الهديل من سلطنة عمان عن مسرحية «الهام».

كلمة السليم
قام رئيس لجنة التحكيم عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد السليم في تكريم المعاقة عائشة الحشاش لحرصها على متابعة وحضور العروض المسرحية، أيضا جرى تكريم الفنانين محمد وأحمد العطاوي من مملكة البحرين خلال تجربتهما المتميزة في مسرحية «الحلم»، ألقي رئيس لجنة التحكيم د. فهد السليم كلمة عبر خلالها عن الإشادة بهذه التظاهرة المسرحية الخليجية التي جمعت الشباب المسرحي، منوها أن توصيات لجنة التحكيم سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي بهذا الخصوص، مؤكدا أن إقامة المهرجان المسرحي للشباب الخليجي سيكون في سلطنة عمان.  
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق