العدد 1675 Sunday 29, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
نواب : الأمن غائب في المجمعات التجارية .. و«الداخلية» مسؤولة انتخـابات الـبلـدي ... بلا ناخــبـين بالإجماع .. مجلس الأمن يبعد شبح الحرب عن سوريا مقتل 4 عناصر من حزب الله باشتباك في بعلبك السودانيون يهتفون بـ «إسقاط النظام » وتنحية البشير «الصحة»: طعوم الإنفلونزا الموسمية وصلت.. ولا خوف من «كورونا» 600 ألف حاج وصلوا إلى الديار المقدسة الأشغال: حريق محدود في طريق الجهراء . . ولا خسائر بشرية إنشاء شركة لإعلان الأوراق القضائية لتوظيف العمالة الوطنية تونس: تشكيل حكومة انتقالية تقود البلاد إلى انتخابات جديدة نشاط دبلوماسي مكثف لوزير الخارجية في نيويورك «الهلال الأحمر» تواصل العمل بمشروع «الرغيف» للاجئين السوريين بالأردن انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن.. غدا فريق الغوص: العثور على أنبوب نفط بارتفاع 80 متراً في ساحل الفحيحيل الحويلة: مطلوب تطوير وتحديث قطاعات الداخلية كافة الحمد: طعوم الإنفلونزا الموسمية للحجاج وصلت .. وتم توزيعها في جميع مراكز الصحة الوقائية «البلدي» مرونة وسلاسة انتخابية .. وإقبال ضعيف عطلة في «الثالثة» و «الرابعة».. و«الشفافية» تؤكد ضعف الإقبال وانعدام المخالفات إقبال ضعيف في «الخامسة والسادسة». . والناخبون : متفائلون بمجلس إنجاز زيادة في أعداد الناخبين بالفترة المسائية .. والجهراء الأكثر تصويتاً في «الثامنة» الدعيج: الكويت تحتاج إلى مجالس بلدية في جميع المحافظات أزرق الناشئين اقترب من نهائيات كأس آسيا سلمان الحمود يفتتح اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي للرماية الصين في القمة برصيد 19 ميدالية وإيران في المركز الثاني ولبنان ثالثاً بفضل شعيتو القضاء الإسباني يغرم إيسكو مليونين و600 ألف يورو ذئاب العاصمة تلتقي بولونيا .. والسيدة العجوز تصطدم بالجار تورينو «الخليجي» يدعو مجلس الأمن لدعم مساعي الحكومة اليمنية الراميه لتحقيق الإصلاح مصر: الجيش ينفي التفاوض على إطلاق سراح مرسي أوباما وروحاني يلقيان حجراً في بركة جمود العلاقات الأمريكية - الإيرانية البشير أمام خريف ساخن..!! البورصة تحاول اليوم تفادي «صدمة الخميس» «بيان»: التباين في سوق الكويت .. سيد الموقف أداء الاقتصاد الكويتي قوي حتى العام 2007 ثم تباطأ بنك الكويت الدولي حقق صافي أرباح تشغيلية بلغ 16.6 مليون دينار الناهض: «الوطني» يحرص على خلق آفاق جديدة في مجال الخدمات المصرفية «الغرسونيرة» لن يشارك في مهرجان «أبو ظبي» السينمائي رغم الهجوم الجزائري عليه.. الشاب خالد يقرر الانتقال للعيش في المغرب شمس الكويتية تناصر المرأة بأغنية «من حقنا نسوق» كاثرين زيتا جونز تثبت لمايكل دوغلاس أنه خسر امرأة رائعة هند صبري ضمن قائمة أجمل 6 تونسيات ختام باهر للمهرجان المسرحي الخليجي و«حنظلكم واحد» أفضل عرض

محليات

زيادة في أعداد الناخبين بالفترة المسائية .. والجهراء الأكثر تصويتاً في «الثامنة»

شهدت الدائرتان السابعة والثامنة إقبالا متباينا في مختلف الدوائر، ففي حين شهدت بعض مناطق الدائرتين إقبالا ضعيفا، شهدت مناطق أخرى إقبالا جيدا من قبل الناخبين على الدوائر الإنتخابيةفيما بدأت الأعداد في الزيادة بالفترة المسائية.
وقال رئيس اللجنة الاصلية رقم «32» في مدرسة أم الخير الابتدائية المستشار اسامة البابطين ان عدد المصوتين في اللجنة 15 من اصل 863 فيعتبر الحضور ضعيفاً جدا بالنسبة للعدد الاجمالي ومن المتوقع ان يكون الحضور في الفترة المسائية أقوى من الفترة الصباحية.
ومن جانبه أوضح وكيل المحكمة و رئيس اللجنة الفرعية «33» صلاح الجسار أن عدد المصوتين بلغ في اللجنة 20 من اصل 962 ناخبة فالرقم يدل على مدى اقبال الناخبات على صناديق الاقتراع.
اما رئيس اللجنة الفرعية «34» القاضي يوسف الرشيدي بين ان عدد المقترعين في الصناديق 13 من اصل 948 ناخبة وهذا يدل على مؤشر حضور الناخبات في هذه الانتخابات.
فيما كشف القاضي رئيس اللجنة الفرعية «35» فيصل العنزي أن عدد المقترعات قد بلغ 12 من 1454 ناخبة و اما وكيل النيابة رئيس اللجنة الفرعية «36» عبدالله نجم اوضح ان بلغ عدد الناخبات للاتي صوتن في الصباح الباكر 10 من اصل 1070 ناخبة فيما قال القاضي رئيس اللجنة الفرعية «37» محمد الحمد ان عدد إجمالي الناخبات في اللجنة يبلغ 1156 ناخبة و عدد المقترحات 13 ناخبة ، وبدوره قال وكيل النيابة رئيس اللجنة الفرعية «38» أن عدد الناخبات اللاتي صوتنا 25 من اصل 1083 ناخبة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاصلية رقم «27» المستشار مهلهل الخالد في مدرسة صالح الرويح المتوسطة ان عدد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم 49 من اصل 944 ناخبين وعدد الموقوفين 38 ناخب بسبب السجن او العسكرية أما رئيس اللجنة الفرعية «28» المستشار هشام الوقيان اكد انن عدد الذين ادلوا باصواتهم 69 من اصل 981 ناخبين وعدد الموقوفين 41 ناخب، فيما أوضح رئيس اللجنة الفرعية «29» المستشار نايف العداوني أن 50 ناخب صوتوا من اصل 1027 ناخب ومن ناحيته بين رئيس اللجنة الفرعية «30» وكيل النيابة اسعد العمر أن 65 ادلوا باصواتهم من اصل 1108 ناخب وعدد الموقفين قد بلغ 53 ناخب و في السياق ذاته قال رئيس اللجنة الفرعية «31» وكيل النيابة عبدالله الرويح أن عدد الذين ادلوا باصواتهم 65 من اصل 1113 ناخب.

الصليبخات
بدوره اكد رئيس اللجنة الاصلية في مدرسة فاطمة بنت الوليد «اناث» المستشار حسين الفقعان ان الفترة الصباحيه شهدت عدم اقبال اذ صوت في اللجنه 12 مقترعة من اصل 926 ناخبه ، فيما بين رئيس اللجنة الاصليه في مدرسة عبدالعزيز العتيقي «ذكور» المستشار حمود الصانع ان عدد من ادلوا باصواتهم حتى فترة الظهيره يقارب 80 ناخباً من اصل 767 ناخباً.
من جهته اكد مدير ادارة الرقابة والتفتيش بوزارة الداخليه العميد شهاب الشمري ان الخطة المعدة ليوم الاقتراع من قبل وزارة الداخلية نجحت بدون وجود مايعكر صفو سير عمليه الاقتراع ، لافتا الى ان دور رجال الداخليه كبير وحيوي في حفظ الامن والنظام في مختلف مقار الاقتراع وبجميع محافظات الكويت.
واضاف الشمري في تصريح صحافي خلال تواجده في مدرسة عبدالعزيز العتيقي بمنطقة الصليبخات التابعه للدائرة الثامنه ان دور الرقابه والتفتيش التاكد من قيام رجال الداخليه بتطبيق الخطة المعده والقيام بدورهم المناط بهم بمختلف الجوانب.
الجهراء
شهدت مدرسة الواحة المشتركة للبنات في الجهراء القديمة حضورا جيدا من قبل الناخبين عند فتح باب الاقتراع حيث لوحظ حضور لافت من قبل كبار السن فيما كان سير العملية الانتخابية يسير بكل سلاسة بفضل جهود وزارة الداخلية التي أدت دورها بالشكل المطلوب من خلال التنظيم الرائع الذي لاقي استحسان الناخبين سواء داخل جميع اللجان الانتخابية او بالخارج من خلال تنظيم حركة المرور حتي لا يحدث اختناق مروري.
وقال رئيس اللجنة الاصلية المستشار وليد سعود الصالح ان عدد اجمالي الناخبين في اللجنة الاصلية 825 وقد قام 47 ناخباً بالادلاء باصواتهم لافتا الي ان سير العملية الانتخابية يسير علي اكمل وجه من جهة التنظيم مؤكدا ان رجال الداخلية قاموا باداء واجبهم علي اكمل وجه الامر الذي انعكس على سير العملية الانتخابية مضفيا عليها اجواء انتخابية رائعة مشيدا بدور الناخبين الذين تجاوبوا مع سير الانتخابات بشكل حضاري مما يدل على ان لهم باع طويل في الانتخابات وبأنهم علي درجة عالية من الثقافة والوعي مشيرا في الوقت ذاته علي انه لم تحدث اي مشاكل او امتعاض من قبلهم في جميع اللجان الى جانب انه لم يحدث معنا ابطال اية ورقة من قبل احد الناخبين متمنيا استمرار الانتخابات بهذا الشكل حتي يخرج عرسنا الديمقراطي بالشكل المطلوب.
اما في مدرسة بشيرة بنت النعمان الابتدائية بنات فإن الحال لم يختلف عن مدرسة الواحة المشتركة حيث ان حضور المقترعات كان ضعيفا في بداية الاقتراع وكذلك ان الهدوء ساد المدرسة نظرا لقلة المقترعات فيما قال رئيس اللجنة الاصلية المستشار الدكتور ناصر عبدالله بن طفلان ان الاقتراع بدء في الساعة الثامنة صباحا حيث كان الاقبال ضعيفا جدا أملا في ان يزيد عدد المقترعات بعد العصر لافتا الى ان اجمالي المقترعين في اللجنة الاصلية 973 ناخبه وقد ادلى 50 ناخبا باصواتهم مما يعد ضعيفا مشيرا الى ان سير العملية الانتخابية سارت على مايرام بفضل جهود رجال الداخلية مشيدا بوعي الناخبين من خلال تفهمهم لعملية الاقتراع مما يدل علي انهم علي كفاءة عالية من التقدم والتطور سائلا المولي عزوجل ان تعيش بلادنا الحبيبة كل ايامها اعراس وان يحفظها من كل سوء.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق