العدد 1675 Sunday 29, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
نواب : الأمن غائب في المجمعات التجارية .. و«الداخلية» مسؤولة انتخـابات الـبلـدي ... بلا ناخــبـين بالإجماع .. مجلس الأمن يبعد شبح الحرب عن سوريا مقتل 4 عناصر من حزب الله باشتباك في بعلبك السودانيون يهتفون بـ «إسقاط النظام » وتنحية البشير «الصحة»: طعوم الإنفلونزا الموسمية وصلت.. ولا خوف من «كورونا» 600 ألف حاج وصلوا إلى الديار المقدسة الأشغال: حريق محدود في طريق الجهراء . . ولا خسائر بشرية إنشاء شركة لإعلان الأوراق القضائية لتوظيف العمالة الوطنية تونس: تشكيل حكومة انتقالية تقود البلاد إلى انتخابات جديدة نشاط دبلوماسي مكثف لوزير الخارجية في نيويورك «الهلال الأحمر» تواصل العمل بمشروع «الرغيف» للاجئين السوريين بالأردن انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن.. غدا فريق الغوص: العثور على أنبوب نفط بارتفاع 80 متراً في ساحل الفحيحيل الحويلة: مطلوب تطوير وتحديث قطاعات الداخلية كافة الحمد: طعوم الإنفلونزا الموسمية للحجاج وصلت .. وتم توزيعها في جميع مراكز الصحة الوقائية «البلدي» مرونة وسلاسة انتخابية .. وإقبال ضعيف عطلة في «الثالثة» و «الرابعة».. و«الشفافية» تؤكد ضعف الإقبال وانعدام المخالفات إقبال ضعيف في «الخامسة والسادسة». . والناخبون : متفائلون بمجلس إنجاز زيادة في أعداد الناخبين بالفترة المسائية .. والجهراء الأكثر تصويتاً في «الثامنة» الدعيج: الكويت تحتاج إلى مجالس بلدية في جميع المحافظات أزرق الناشئين اقترب من نهائيات كأس آسيا سلمان الحمود يفتتح اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي للرماية الصين في القمة برصيد 19 ميدالية وإيران في المركز الثاني ولبنان ثالثاً بفضل شعيتو القضاء الإسباني يغرم إيسكو مليونين و600 ألف يورو ذئاب العاصمة تلتقي بولونيا .. والسيدة العجوز تصطدم بالجار تورينو «الخليجي» يدعو مجلس الأمن لدعم مساعي الحكومة اليمنية الراميه لتحقيق الإصلاح مصر: الجيش ينفي التفاوض على إطلاق سراح مرسي أوباما وروحاني يلقيان حجراً في بركة جمود العلاقات الأمريكية - الإيرانية البشير أمام خريف ساخن..!! البورصة تحاول اليوم تفادي «صدمة الخميس» «بيان»: التباين في سوق الكويت .. سيد الموقف أداء الاقتصاد الكويتي قوي حتى العام 2007 ثم تباطأ بنك الكويت الدولي حقق صافي أرباح تشغيلية بلغ 16.6 مليون دينار الناهض: «الوطني» يحرص على خلق آفاق جديدة في مجال الخدمات المصرفية «الغرسونيرة» لن يشارك في مهرجان «أبو ظبي» السينمائي رغم الهجوم الجزائري عليه.. الشاب خالد يقرر الانتقال للعيش في المغرب شمس الكويتية تناصر المرأة بأغنية «من حقنا نسوق» كاثرين زيتا جونز تثبت لمايكل دوغلاس أنه خسر امرأة رائعة هند صبري ضمن قائمة أجمل 6 تونسيات ختام باهر للمهرجان المسرحي الخليجي و«حنظلكم واحد» أفضل عرض

محليات

نشاط دبلوماسي مكثف لوزير الخارجية في نيويورك

نيويورك - «كونا»: اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع وزير الخارجية في جمهورية مقدونيا نيكولاي بوبسكي حيث بحثا العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها على كافة المستويات.
وقال بوبسكي في تصريح لـ «كونا» وتلفزيون الكويت ان اللقاء كان «مثمرا جدا ومهما» وان المحادثات تناولت مسائل منها التحضيرات لزيارة رئيس وزراء مقدونيا نيكولاي غروبسكي إلى الكويت والتي لم يحدد موعدها بعد.
وأضاف ان الجانبين ناقشا عددا من الاتفاقات التي ينتظر ابرامها خلال تلك الزيارة وإنهما توصلا الى اتفاقات في المجال الاقتصادي ولتفادي الازدواج الضريبي وهما يناقشان حاليا آفاق تنظيم التشريعات المتعلقة بالعمل وتحرير قواعد قوانين السفر بالنسبة لمواطني البلدين.
واشار الى إن «هذه هي المجالات التي نرى فيها امكانيات كبيرة لتوثيق التعاون مع الكويت».
كما تبادل المسؤولان الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة الـ68 للأمم المتحدة.
واجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع وزير الخارجية البلغاري كريستيان فيجنن حيث بحثا اوجه العلاقات الدبلوماسية المتينة بين البلدين الصديقين والتي تم الاحتفال بمرور 50 عاما على انشائها.
كما تبادل الوزيران الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ68.
من ناحية أخرى، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع وزيرة الخارجية في جمهورية جورجيا مايا بانجكدز حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها على كافة المستويات.
كما تبادل الوزيران الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال68.
واجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى اليزابيث جونز حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و سبل تطويرها على كافة المستويات.
واشادت جونز بالعلاقات المتميزة بين الكويت والولايات المتحدة والدور المميز الذي تضطلع به الكويت على الصعيدين الاقليمي والدولي.
كما تبادلا الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ68.
كما اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع وزير الخارجية الاوغندي سام كوتيسا حيث تم استعراض التحضيرات الجارية للقمة العربية الافريقية الثالثة التي تستضيفها الكويت في نوفمبر المقبل.
يذكر ان اوغندا ترأس مجموعة السوق الافريقية المشتركة لدول شرق و جنوب افريقيا «كوميسا» ومجموعة شرق افريقيا «اياك».
كما تبادل الوزيران الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ68.
في سياق متصل، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها على جميع المستويات.
واستعرض الطرفان خلال اللقاء الليلة الماضية على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الاستعدادات لاجتماع اللجنة المشتركة الكويتية التركية التي ستعقد في دولة الكويت.
وتبادل الوزيران الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الثامنة والستين.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة أن بلاده ستبذل جهودها كافة لانجاح القمة العربية الافريقية الثالثة التي ستستضيفها دولة الكويت لتكون قمة واقعية تبني علاقات استراتيجية.
جاء ذلك في تصريح لـ «كونا» بعد لقاء العمامرة مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية.
وأضاف العمامرة «سنجند دبلوماسيتنا كاملة لان القمة في مصلحة المجموعتين العربية والافريقية حتى تكون القمة الثالثة مختلفة نوعيا عن القمتين السابقتين» معربا عن التطلع لأن تكون القمة واقعية وبمستوى الطموح وان تكون قمة بناء علاقة استراتيجية تستمر في المستقبل بناء على مصلحة الجميع.
وقال الوزير الجزائري «اننا نريد لهذه الشراكة الاستراتيجية أن تكون مبنية على نظرة عقلانية ومصالح متكاملة.
وعلى المستوى الثنائي اعلن العمامرة انه ستعقد بعد أسابيع في الكويت اللجنة المشتركة الاقتصادية معربا عن اعتقاده انها ستبني على انجازات الماضي وستفتح آفاقا رحبة للشراكة بين البلدين.
وأبدى حاجة بلاده لتواجد اقتصادي أقوى للكويتيين في الجزائر مؤكدا ان حكومة الجزائر ترغب في دعم هذه العلاقة واضفاء الطابع الاستراتيجي عليها.
وقال ان بلاده ستسهل وصول رؤوس الأموال الكويتية الى الجزائر من أجل تسهيل الاتصالات بين أرباب العمل وانجاح كل المبادرات من الجانبين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على كافة المستويات الى جانب مناقشة القضايا المعروضة على جدول أعمال الجمعية العامة للاامم المتحدة ال68.
وهنا الشيخ صباح الخالد الوزير الجزائري على تشكيل الحكومة الجديدة متمنيا للعلاقات الكويتية الجزائرية مزيدا من التقدم و الازدهار.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق