العدد 1730 Thursday 05, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود: البطالة في الكويت من أدنى المستويات في العالم وزير الإعلام: واجبنا الاهتمام بالشباب وتوفير العناية الفائقة لهم الأمير رعى حفل تكريم الفائزين بجوائز مؤسسة التقدم العلمي انتفاضة نيابية لوقف «إقلاع» صفقة «الإيرباص» دشتي : لا ضرائب في الخطة .. وأسهم للمواطنين بأربع شركات جديدة ذكرى الرشيدي: حريصون على تعزيز دور المرأة وتمكينها وزير المالية:لا صحة لرسالة وقف الدعم المالي عن مصر الجراح: دول «التعاون» تسعى لنهضة عسكرية الجارالله: بانتظار التوافق على الاتحاد الخليجي الكويت تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الخليجيين بالمدارس الحكومية الكويت تحتاج إلى 175 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020 «قانونية البلدي» تنتظر رأي مجلس الوزراء بشأن تبعية السكراب شركة إسبانية لبناء 172 كيلومترا من خطوط كهربائية بـ 100 مليون دولار الأمير رعى حفل تكريم الفائزين بجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الغانم: الحكومة لن تحضر جلستي 10 و11 ديسمبر لانعقاد القمة الخليجية الجراح: دول التعاون حريصة على النهوض العسكري والتعاون المشترك الرشيدي: حريصون على تعزيز دور المرأة وتمكينها في المجتمعات العربية الجارالله: لن نمكن أحداً من الإيقاع بين إيران ودول مجلس التعاون الحمود: الكويت تحتاج إلى 175 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020 الكويت تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الخليجيين بالمدارس الحكومية الحجرف: 12 ألف وظيفة متوقعة حتى عام 2030 في مجال الطاقة المتجددة منال سلامة تدخل «جبل الحلال» مع زوجها عادل أديب تباين مؤشرات البورصة وسط غياب لمحفزات الصعود «محافظ المركزي» : 1.7 تريليون دولار حجم السوق المالي للخدمات الإسلامية «بيتك للأبحاث»: الذهب يشهد أسوأ أداء في نوفمبر وزير المالية: لا صحة لرسالة وقف الدعم المالي عن مصر «العربي للتخطيط»: إطلاق الموسم التدريبي للعام 2014-2013 سلام الشرق الأوسط: «حماس» تحذر «السلطة».. و «الأوروبي» يلوح بورقة المساعدات رونالدو يتفوق على ميسي في استفتاء برازيلي منافسة قوية في بطولة مجموعة طاهر القانونية الرابعة للشطرنج «كأس فيشر» الأهلي ينجو من أبها بعد معاناة استمرت 113 دقيقة الأزمة السورية: الحل السياسي غائب .. ودمشق تتمسك بالأسد حزب الله يهاجم السعودية .. ويعلن اغتيال أحد قادته الفرنسيون يبعثرون أوراق ملف عرفات: لم يمت مسموماً السودان: الإعلان عن تشكيل «حركة الإصلاح الآن»

منوعات

نجوم سوريا يرثون الكبير سليم كلاس: أوجعنا فراقك وعزاؤنا في أعمالك

شيع إلى مثواه الأخير في دمشق امس الاول النجم السوري الكبير الفنان سليم كلاس الذي وافته المنية صباح الاثنين الماضي إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة دون مقدمات مرضية.
وشارك في تشييع الفنان الراحل كل أقربائه ولفيف من جمهوره الكبير الذي مشى في الجنازة من المستشفى إلى جامع مصعب بن عمير حيث أقيمت صلاة الميت على روح الراحل.. ومن هناك إلى مقبرة الدقاقة آخر حي باب سريجة التاريخي في دمشق القديمة حيث وارى جثمانه الثرى إلى مسكنه الأخير.
ولم تكن كلمات الحزن والرثاء غريبة على صفحات الفنانين السوريين، فالمثل الذي يقول «الخد تعود ع اللطم» ينطبق على السوريين، خصوصاً الوسط الفني الذي خسر أسماء كبيرة في الدراما السورية في الآونة الأخيرة.
بعد نضال سيجري، وخالد تاجا، وياسين بقوش، وصباح عبيد، وطلحت حمدي، ومحمد الشيخ نجيب، وعدنان حبال، وصبحي الرفاعي، ومحمد رافع، جاء دور سليم كلاس الذي وافته المنية من دون أن يعاني من أي عارض صحي، فسارع النجوم إلى نسج عبارات العزاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
بداية، قال أيمن زيدان: «سليم كلاس، لا أدري لم ضاقت بك الحياة وأنت تعشقها. كنت أكثر من صديق. كي تكتمل مؤامرة الفرح علينا غيبك الموت. ارقد بأمان أيها الطيب».
أما شكران مرتجى، فأكدت أن «كبيراً من كبارنا يغادرنا أيضاً» بينما كتبت أمل عرفة: «في كل مرة يدخل فيها إلى مكان التصوير، كان لا بد من هالة فرح ترافقه ليوزعها على كل الموجودين».
واعتبر تيم حسن أن «للفنان الكبير سليم كلاس في قلوب السوريين والعرب مكانةً خاصة»، قائلاً «واحد من أعمدة الدراما السورية يرحل وسط قافلة الرحيل السوري الموجع، ولكنه ماثل في إنجازات وأعمال لن ينساها الناس. فقد ترك في كل بيت أثراً من طريقته الخاصة وروحه المرحة وابتسامته الدائمة».
وكتبت سوزان نجم الدين «رحم الله أستاذنا الفنان القدير سليم كلاس الذي كان مثالاً للفنان الحقيقي والإنسان المتواضع، وقمة في الرقي والأخلاق والإنسانية، رحمك الله أيها الغالي على قلوبنا جميعاً، أوجعتنا برحيلك كما أوجعنا رحيل كل الأحبة».
بدورها، أشارت ديمة الجندي إلى أن «الدراما السورية تفقد عملاقاً جديداً، سليم كلاس. وداعاً أيها الأنيق. الرحمة لروحك الطاهرة والصبر والسلوان لنا ولعائلتك ولكل الناس والفنانين الذين أحبوك».
وقالت جيني إسبر إن «أحد عمالقة الدراما السورية الفنان القدير سليم كلاس في ذمة الله. سنفتقدك إنساناً وفناناً. الرحمة لروحك والصبر لعائلتك وأبنائك وذويك».
ووصفت روعة ياسين الفنان الراحل بقولها «لك من اسمك نصيب. كلاس بأخلاقك وفنك وتواضعك وأناقتك وابتسامتك يلي ما بتفارق وجهك».
أخيراً، ودع قيس الشيخ نجيب سليم كلاس على طريقته فقال «سليم كلاس الرحمة لروحك والصبر لأولادك وأحفادك. وداعاً أيها الدمشقي العتيق».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق