العدد 1730 Thursday 05, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود: البطالة في الكويت من أدنى المستويات في العالم وزير الإعلام: واجبنا الاهتمام بالشباب وتوفير العناية الفائقة لهم الأمير رعى حفل تكريم الفائزين بجوائز مؤسسة التقدم العلمي انتفاضة نيابية لوقف «إقلاع» صفقة «الإيرباص» دشتي : لا ضرائب في الخطة .. وأسهم للمواطنين بأربع شركات جديدة ذكرى الرشيدي: حريصون على تعزيز دور المرأة وتمكينها وزير المالية:لا صحة لرسالة وقف الدعم المالي عن مصر الجراح: دول «التعاون» تسعى لنهضة عسكرية الجارالله: بانتظار التوافق على الاتحاد الخليجي الكويت تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الخليجيين بالمدارس الحكومية الكويت تحتاج إلى 175 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020 «قانونية البلدي» تنتظر رأي مجلس الوزراء بشأن تبعية السكراب شركة إسبانية لبناء 172 كيلومترا من خطوط كهربائية بـ 100 مليون دولار الأمير رعى حفل تكريم الفائزين بجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الغانم: الحكومة لن تحضر جلستي 10 و11 ديسمبر لانعقاد القمة الخليجية الجراح: دول التعاون حريصة على النهوض العسكري والتعاون المشترك الرشيدي: حريصون على تعزيز دور المرأة وتمكينها في المجتمعات العربية الجارالله: لن نمكن أحداً من الإيقاع بين إيران ودول مجلس التعاون الحمود: الكويت تحتاج إلى 175 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020 الكويت تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الخليجيين بالمدارس الحكومية الحجرف: 12 ألف وظيفة متوقعة حتى عام 2030 في مجال الطاقة المتجددة منال سلامة تدخل «جبل الحلال» مع زوجها عادل أديب تباين مؤشرات البورصة وسط غياب لمحفزات الصعود «محافظ المركزي» : 1.7 تريليون دولار حجم السوق المالي للخدمات الإسلامية «بيتك للأبحاث»: الذهب يشهد أسوأ أداء في نوفمبر وزير المالية: لا صحة لرسالة وقف الدعم المالي عن مصر «العربي للتخطيط»: إطلاق الموسم التدريبي للعام 2014-2013 سلام الشرق الأوسط: «حماس» تحذر «السلطة».. و «الأوروبي» يلوح بورقة المساعدات رونالدو يتفوق على ميسي في استفتاء برازيلي منافسة قوية في بطولة مجموعة طاهر القانونية الرابعة للشطرنج «كأس فيشر» الأهلي ينجو من أبها بعد معاناة استمرت 113 دقيقة الأزمة السورية: الحل السياسي غائب .. ودمشق تتمسك بالأسد حزب الله يهاجم السعودية .. ويعلن اغتيال أحد قادته الفرنسيون يبعثرون أوراق ملف عرفات: لم يمت مسموماً السودان: الإعلان عن تشكيل «حركة الإصلاح الآن»

الأولى

الجارالله: بانتظار التوافق على الاتحاد الخليجي

 أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أنه لن يتم السماح بتمكين أحد من الوقيعة بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران،جاء ذلك في رده على سؤال حول كلام وزير خارجية ايران محمد ظريف لدول مجلس التعاون الخليجي والذي دعاها إلى عدم الاستماع الى الاطراف الاخرى التي تحاول ان توقع بين بلده ودول المجلس .
وقال الجارالله في تصريح للصحافيين عقب ختام دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان نظمتها الخارجية أمس أن العلاقة مع طهران تدخل في فضاء جديد يختلف عما كنا عليه في السابق وهو فضاء ايجابي وبناء للغاية».
وبسؤاله عن ما تحمله بعض التقارير الدولية بشأن وضع حقوق الانسان في الكويت من بعد سياسي قال الجارالله ان «هناك تقارير مغلوطة من جهات دولية عن الكويت في مجال حقوق الانسان تنقصها الحقيقة والمعلومات لذا نسعى دائما لتزويد تلك الجهات بالمعلومات عن دور دولة الكويت في الداخل والخارج في هذا المجال».
وجدد التأكيد على ان البعد السياسي يبقى موجودا في «أي تحرك وفي أي تقييم» فيما يتعلق بقضايا حيوية مثل حقوق الانسان.
وعن المشاورات التي بدأت بالامس مع الجانب العراقي حول الملفات التي ينوي الجانبان بحثها في اجتماع اللجنة المشتركة المقبل اوضح ان اجتماع اللجنة المشتركة «مهم ويعطي حيوية لهذه العلاقة ويؤكد اهميتها من خلال انتظام هذه الاجتماعات» مشيرا الى اهتمام الجانب العراقي «وهو امر يدعو للارتياح».
وقال ان الجانبين سيبحثان عددا من قضايا العلاقات الثنائية ومنها متابعة آلية تنفيذ اتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدالله وملف الاسرى والمفقودين الذي «نحتاج من خلاله الى الاستماع الى الجانب العراقي عن الخطوات التي تمت مع بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي» بشأن الممتلكات الكويتية ورفات المفقودين».
واضاف ان من بين القضايا المتوقع تناولها في الاجتماع التفاصيل المتعلقة بصيانة العلامات الحدودية واتفاقية التجارة الحرة بين البلدين علاوة على بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مشيرا الى ان الجانبين من المتوقع ان يتوصلا الى توقيع عدد من الاتفاقيات.
وأعلن توصل الكويت الى اتفاق مع المملكة المتحدة يقضي بانضمام الكويت الى نظام التأشيرة الالكترونية والذي يمهد للوصول الى الاعفاء الشامل للمواطنين الكويتيين من التأشيرة مستقبلا.
واضاف الوكيل الجارالله في تصريح للصحافيين ان دولة الكويت توصلت مع الجانب البريطاني في اجتماع لجنة التوجيه المشترك في لندن الى انضمام الكويت الى نظام التأشيرة الالكترونية «والذي يمكن اي مواطن من الحصول على التأشيرة عن طريق الموقع الالكتروني للسفارة البريطانية دون ان يضطر للتعرض الى طوابير انتظار».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق