العدد 1638 Friday 16, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
« البدون» على طريق الحل في الدور المقبل الكويت تودع السميط .. فارس العطاء والعمل الخيري انطلاق رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ 25 برعاية سامية وزير الداخلية: التوسع في مراكز الخدمة لسرعة إنجاز معاملات المواطنين مصر تواجه تهديدات بتدويل قضية العنف ضد المعتصمين «المنبر الديمقراطي»: نرفض استخدام العنف في مواجهة التجمعات بمصر الأمم المتحدة : دمشق وافقت على زيارة فرق التفتيش عن «الكيميائية» خبير أمريكي: إخوان الخليج يهدفون لنقل الفوضى إلى بلدانهم والدعم الأكبر .. من جهات كويتية ! تفجيرات تهز بغداد وتسفر عن مقتل وإصابة العشرات صباح الخالد قدم واجب العزاء في وفاة السفير الإماراتي لدى البلاد الخالد : التوسع في مراكز الخدمة بالمحافظات لتسهيل إنجاز معاملات المواطنين الكويت تنعى فقيدها.. سفير الخير وأبو الفقراء عبدالرحمن السميط انطلاق رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ 25 برعاية سامية رئيس مجلس الأمة يطمئن من وزير الخارجية على أحوال المواطنين الكويتيين في مصر المنبر الديمقراطي: قلقون من تطورات الأوضاع على الساحة المصرية البلدية لأصحاب القوارب والسفن: حذار من رمي المخلفات التي تلوث البيئة البحرية فرق الطوارئ ضيقت الخناق على كل من يخالف قوانين ولوائح البلدية «إحياء التراث» دشنت حملة إغاثة عاجلة لضحايا السيول في السودان ظنون وأكثر انتي الحفل ! مدخل إلى التجربة الحداثية - (ج 1) عيد الشعراء بين الهناء والعناء انا مع رأي عواض ! مديح الشاعر لشعره، ثقة أم غرور ؟! قتلـــه الحـــب قــبــل أن يقـتـــلـــوه ! عبدالله بن حمير يدشن أكبر مسابقة نسائية في الوطن العربي البورصة: موجة شراء قوية في نهاية الأسبوع «الدولي»: سوق العقار في الكويت يشهد قفزة جديدة العمر: جهود السميط مثلت لـ «بيتك» حافزاً في دعم العمل الخيري متطوعو البنك الوطني يواصلون حملة تنظيف شواطئ الكويت الفلسطينيون وإسرائيل يختتمون جولة مفاوضات القدس.. والمستوطنون يدنسون قبر النبي يوسف «المحروسة» تبكي دماً .. والجماعة تواصل التصعيد سوريا توافق على دخول المحققين الدوليين .. والمعارك مستمرة العراق: 42 قتيلاً في سلسلة هجمات متفرقة والمالكي يتوعد بملاحقة الإرهابيين مسرب وثائق «ويكيليكس» يعتذر لفضحه أسراراً عسكرية وسياسية البرازيل تسقط بهدف «خاطئ» أمام سويسرا هيغواين يتقمص دور البطل في مواجهة الأرجنتين وإيطاليا الأزرق الأولمبي يواجه الإمارات غداً الجزاف: حلول ناجعة لإزالة معوقات مسيرة الجوالة المصري عبدالرحمن إلى نهائي رمي الرمح نجوم «ليالي العيد» يبوحون بأسرارهم أبطال الدراما الرمضانية.. لم يحققوا نجاحاً يذكر أحلام تعلن عن ديو جديد مع منير .. وتقدم نصيحة علنية لهيفاء وهبي

الأولى

الكويت تودع السميط .. فارس العطاء والعمل الخيري

 «كونا»: فقدت الكويت أحد أعلام العمل الخيري وابنها البار الدكتور عبدالرحمن حمود السميط الذي وافاه الاجل أمس بعد مسيرة عطاء طويلة تخطت حدود البلاد لتصل الى آفاق افريقيا حيث زرع بصمة طيبة تحكي قصة كفاح هذا الرجل في زرع البسمة على وجوه الملايين من المحتاجين والفقراء هناك.
ونعى رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم رائد العمل الخيري وابن الكويت البار الدكتور عبدالرحمن السميط الذي وافاه الاجل المحتوم أمس عن عمر يناهز 66 عاما بعد مسيرة عطاء طويلة في مجال العمل الانساني والاغاثي في مختلف دول العالم ولاسيما في القارة الافريقية.
وقال الرئيس الغانم لـ «كونا»: «نعزي العالم الاسلامي أجمع بوفاة رجل الخير الدكتور عبدالرحمن السميط الذي كرس حياته وأفنى عمره في مجال أعمال الخير ومد يد العون للمحتاجين ومساعدة المنكوبين في مختلف بقاع العالم خصوصا على مستوى العالمين العربي والاسلامي».
وذكر ان رحيل الفقيد السميط سيترك فراغا كبيرا وشاسعا لا يعوض في مجال الدعوة والعمل الخيري والانساني حيث كان النموذج والقدوة الحسنة للعمل الخيري نظرا الى تضحيته بوقته وصحته وأمواله في سبيل الانسانية.
وتوجه الرئيس الغانم الى الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد السميط بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته «ويلهمنا وذويه الصبر والسلوان».
وأصدر مجلس الوزراء بيانا ينعى فيه فقيد الكويت مؤكدا اننا فقدنا رمزا بارزا ونموذجا مشرفا للعمل الخيري الخالص لوجه الله تعالى يجسد ما جبل عليه اهل الكويت جيلا بعد جيل من حب العطاء والبذل ومساعدة المحتاجين وابتغاء مرضاة الله فقد سخر رحمه الله حياته كلها للعمل الخيري وطالت يداه الخيرة المحتاجين في كافة بقاع العالم من بناء للمستشفيات والمدارس والمعاهد والملاجئ وحفر للآبار وأعمال جليلة في الخير والبر كانت موضع تكريم العديد من الدول والمؤسسات الاسلامية.
وقال البيان كان رحمه الله طيب الخصال جم التواضع حسن المعشر والخلق كريما عطوفا يحظى بمحبة واحترام كل من تعامل معه وسيظل اسمه محفورا في سجل العمل الانساني الخيري نموذجا رائعا للعطاء والخير وتجسيدا حيا لمبادئ وتعاليم اسلامنا الحنيف وقيمه السامية.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد امر باطلاق اسم المغفور له باذن الله تعالى الدكتور عبدالرحمن حمود السميط على احد شوارع دولة الكويت وذلك تقديرا لاعماله الجليلة وخدماته المتميزة في العمل الخيري والانساني.
واضاف العبدالله في تصريح لـ «كونا» ان مجلس الوزراء كلف بلدية الكويت اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشان.
ونعى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان  الحمود المغفور له باذن الله تعالى الدكتور عبد الرحمن السميط الذي وافته المنية أمس بعد حياة حافلة بالبذل والتضحية والعطاء.
وقال الشيخ سلمان ان دولة الكويت فقدت بوفاة الدكتور السميط علما من اعلامها وشخصية فذة من شخصياتها البارة التي وهبت نفسها ومالها وجهدها في سبيل خدمة الانسانية وانتشال الشعوب الفقيرة من مهاوي الجهل والضلالات الى نور العلم واشراقات النور والهداية.
واضاف ان الفقيد السميط كان مثالا حيا لأولئك الرجال المخلصين الذين جبلوا على بذل الغالي والنفيس من اجل خدمة المحتاجين والمساكين والمعوزين وانتهج النهج الذي سار عليه رجالات الكويت عبر العقود الماضية الذين جبلوا على تقديم الخير والانفاق والعطاء للجميع دون تفرقة بين إنسان واخر.
وقال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي ان الفقيد الدكتور عبدالرحمن السميط الذي توفي أمس يعد احد ابناء الكويت البررة الذين نذروا حياتهم لخدمة الاسلام والمسلمين.
واضاف المعوشرجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» اننا تلقينا اليوم نبأ وفاة الدكتور السميط ببالغ الحزن والاسى الذي ترك الدنيا ومتاعها واختار عناء السفر واغاثة المنكوبين في القارة الافريقي رغبة منه فيما عند الله تعالى من نعيم دائم.
واشاد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية «كونا» الشيخ مبارك الدعيج بالمناقب الكبيرة التي تحلى بها فقيد الكويت والأمتين العربية والاسلامية الدكتور عبد الرحمن السميط الذي وافاه الاجل أمس بعد عطاء امتد عشرات السنين في العمل الخيري والانساني.
وقال الشيخ مبارك الدعيج ان الفقيد السميط كان منارة كويتية وضاءة من منارات العمل الانساني التي اشاعت النور والضياء في ارجاء القارة الافريقية وكرست حياتها وجهدها في سبيل خدمة البشرية و تخليص ابنائها ولاسيما في الدول الفقيرة من الفقر والمعاناة والجهل والأمراض.
ونعت وزارة الخارجية أمس المغفور له باذن الله الدكتور عبدالرحمن حمود السميط الذي وافته المنية في وقت سابق من امس.
وأوضحت الخارجية «ان المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط غفر الله له بإذنه هامة عالية في العمل الخيري الكويتي ومحاسنه ومناقبه ستخفف على محبيه وأهله المصاب الجلل فإنجازات الدكتور الخيرية ومناقبه المتعددة والتي توجت بحصوله على وسام الدولة من لدن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ورعاه لجهوده الخالصة لوجه الله وإفنائه حياته لنشر الخير والمحبة والسلام وتعاليم الإسلام الحميدة في كثير من دول العالم وخصوصا في القارة الأفريقية».
بدوره أكد رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب د. محمد الحويلة بأن الكويت فقدت أحد ابنائها البررة الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم وصحتهم وأموالهم في سبيل أعلاء كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله وفي سبيل الانسانية وفي سبيل وطنهم وفي سبيل شعبهم.
من جهته تقدم النائب حمدان العازمي بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الكريم الداعية عبدالرحمن السميط الذي برحيله فقدت الكويت احد رجالها المخلصين من الرعيل الاول ورمزا من رموز الوطن البررة ورجلا صاقداً في عمله من اجل الكويت.
من جانبه اعتبر رئيس الجمعية الكويتية للاغاثة يوسف جاسم الحجي وفاة الدكتور عبدالرحمن السميط خسارة فادحة للعمل الخيري الإسلامي،مؤكدا ان مسيرة السميط حفلت بكل أوجه وألوان العطاء وأنه ترك تراثا خيريا سيظل نبراسا للأجيال المقبلة، وأنه رحمه الله جسد صفحة ناصعة في سجلات العمل الخيري بهمته العالية ودأبه وتفانيه في خدمة الفقراء والمساكين واليتامي وطلبة العلم وكافة الشرائح المستضعفة.
من جهته أعرب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د.عبد الله المعتوق عن شديد حزنه وبالغ ألمه لرحيل أحد أعلام العمل الخيري الدكتور عبدالرحمن السميط،
وشدد د.المعتوق في تصريح صحافي على أن الفقيد  واحد من أبرز رجالات العمل الخيري والإنساني، ليس في الكويت وحدها بل في العالم كله، وأنه قد أفنى حياته في محاربة الفقر والمرض والعوز، ودعم الجهود الإغاثية ورعاية المحتاجين والمشردين والمنكوبين من أبناء قارة أفريقيا متكبدا العديد من المخاطر والمتاعب.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق