العدد 1638 Friday 16, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
« البدون» على طريق الحل في الدور المقبل الكويت تودع السميط .. فارس العطاء والعمل الخيري انطلاق رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ 25 برعاية سامية وزير الداخلية: التوسع في مراكز الخدمة لسرعة إنجاز معاملات المواطنين مصر تواجه تهديدات بتدويل قضية العنف ضد المعتصمين «المنبر الديمقراطي»: نرفض استخدام العنف في مواجهة التجمعات بمصر الأمم المتحدة : دمشق وافقت على زيارة فرق التفتيش عن «الكيميائية» خبير أمريكي: إخوان الخليج يهدفون لنقل الفوضى إلى بلدانهم والدعم الأكبر .. من جهات كويتية ! تفجيرات تهز بغداد وتسفر عن مقتل وإصابة العشرات صباح الخالد قدم واجب العزاء في وفاة السفير الإماراتي لدى البلاد الخالد : التوسع في مراكز الخدمة بالمحافظات لتسهيل إنجاز معاملات المواطنين الكويت تنعى فقيدها.. سفير الخير وأبو الفقراء عبدالرحمن السميط انطلاق رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ 25 برعاية سامية رئيس مجلس الأمة يطمئن من وزير الخارجية على أحوال المواطنين الكويتيين في مصر المنبر الديمقراطي: قلقون من تطورات الأوضاع على الساحة المصرية البلدية لأصحاب القوارب والسفن: حذار من رمي المخلفات التي تلوث البيئة البحرية فرق الطوارئ ضيقت الخناق على كل من يخالف قوانين ولوائح البلدية «إحياء التراث» دشنت حملة إغاثة عاجلة لضحايا السيول في السودان ظنون وأكثر انتي الحفل ! مدخل إلى التجربة الحداثية - (ج 1) عيد الشعراء بين الهناء والعناء انا مع رأي عواض ! مديح الشاعر لشعره، ثقة أم غرور ؟! قتلـــه الحـــب قــبــل أن يقـتـــلـــوه ! عبدالله بن حمير يدشن أكبر مسابقة نسائية في الوطن العربي البورصة: موجة شراء قوية في نهاية الأسبوع «الدولي»: سوق العقار في الكويت يشهد قفزة جديدة العمر: جهود السميط مثلت لـ «بيتك» حافزاً في دعم العمل الخيري متطوعو البنك الوطني يواصلون حملة تنظيف شواطئ الكويت الفلسطينيون وإسرائيل يختتمون جولة مفاوضات القدس.. والمستوطنون يدنسون قبر النبي يوسف «المحروسة» تبكي دماً .. والجماعة تواصل التصعيد سوريا توافق على دخول المحققين الدوليين .. والمعارك مستمرة العراق: 42 قتيلاً في سلسلة هجمات متفرقة والمالكي يتوعد بملاحقة الإرهابيين مسرب وثائق «ويكيليكس» يعتذر لفضحه أسراراً عسكرية وسياسية البرازيل تسقط بهدف «خاطئ» أمام سويسرا هيغواين يتقمص دور البطل في مواجهة الأرجنتين وإيطاليا الأزرق الأولمبي يواجه الإمارات غداً الجزاف: حلول ناجعة لإزالة معوقات مسيرة الجوالة المصري عبدالرحمن إلى نهائي رمي الرمح نجوم «ليالي العيد» يبوحون بأسرارهم أبطال الدراما الرمضانية.. لم يحققوا نجاحاً يذكر أحلام تعلن عن ديو جديد مع منير .. وتقدم نصيحة علنية لهيفاء وهبي

محليات

«إحياء التراث» دشنت حملة إغاثة عاجلة لضحايا السيول في السودان

 أعلنت جمعية إحياء التراث الإسلامي عن تدشين حملة إغاثية عاجلة لإغاثة ضحايا السيول والفيضانات التي أصابت عددا من ولايات جمهورية السودان.
وقال رئيس مجلس الإدارة لجمعية إحياء التراث الإسلامي: طارق العيسى - إن الأمر تفاقم كثيرا حتى وصل لحد الكارثة حيث أن استمرار تساقط الأمطار، مبيناً أن ذلك  أدى لحدوث سيول جارفة اكتسحت الكثير من القرى في عدد من ولايات السودان وخصوصا ولاية الخرطوم وهي الأكثر تضررا ثم ولاية الجزيرة وولاية نهر النيل ثم بقية الولايات، ويكفي أن نعرف أن عدد المنازل التي تعرضت للانهيار تجاوز 31 ألف منزل منها أكثر من 17500 منزل انهارت بشكل كلي مما يعني أن هناك عدد مماثل من الأسر التي تشردت وأصبحت بلا مأوى أو تفتقر لجميع مقومات الحياة من الطعام والدواء والملابس فضلا عن السكن.
واشار العيسى: أننا قد تلقينا في وقت سابق نداء استغاثة من رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية في السودان الشيخ اسماعيل عثمان الماحي الذي وجه نداء عاجلا إلى عموم المسلمين لإغاثة المتضررين في السودان، حيث أن الكارثة قد بلغت حدا وقفت أمامه الدولة عاجزة عن مساعدة المتضررين خصوصا وأن موجة الأمطار الغزيرة التي أدت إلى هذه السيول الجارفة والفيضانات قد عمت معظم ولايات السودان وخلفت وراءها عشرات الموتى ومئات المصابين وأضرارا بالغة في الأموال والممتلكات.
وناشد العيسى رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي أهل الخير في الكويت وعموم المسلمين إلى المبادرة لتقديم كل ما يتيسر لهم من دعم ومساعدة لإغاثة ضحايا هذه الكارثة انطلاقا من مباديء الأخوة والتراحم والتكافل التي حثنا عليها ديننا الحنيف، وأوضح العيسى أن الجمعية وبالتنسيق مع جماعة أنصار السنة المحمدية هناك قامت ببعض الأعمال العاجلة لإغاثة المتضررين وخصوصا بتقديم بعض الوجبات الجاهزة وتوفير مياه الشرب في بعض المناطق المتضررة إلا أننا أمام كارثة كبيرة تستدعي تضافر جميع الجهود لذلك فقد أطلقنا حملة إغاثة عاجلة بعد أن تم دراسة الوضع هناك لتوفير أمور أساسية تدعو الحاجة إليها وبشكل عاجل ومن ذلك توفير مواد غذائية للأسر التي شردتها السيول حيث تبلغ قيمة هذه المواد لكل أسرة 15 د.ك تقريبا ونستهدف في المرحلة الأولى توفير المواد لـ 10 آلاف أسرة.
كذلك نسعى لتوفير بعض التجهيزات الضرورية التي تساعد في مواجهة بعض آثار هذه الكارثة مثل توفير الأغطية المشمعة لحماية المنازل التي لم تنهار أو انهارت بشكل جزئي من أن تتدمر بفعل الأمطار وتبلغ تكلفة المشمع البلاستيكي الواحد 4 د.ك.
واوضح العيسى  أننا نسعى لتوفير بطانيات وناموسيات البعض والذي بدأ ينتشر مؤخرا بسبب فيضانات السيول مما يهدد بنشر العديد من الأمراض الوبائية القاتلة كالملاريا وغيرها، ونستهدف مبديئا لتوفير احتياجات 30 ألف أسرة من هذه المواد، وتبلغ قيمة البطانية الواحدة 3 د.ك أما الناموسية الواحدة فتبلغ تكلفتها 1 د.ك.
ثم أن هناك حاجة ماسة لبناء غرف من الطابوق والأسمنت لإيواء الأسر المشردة بواقع غرفة لكل أسرة حيث تبلغ تكلفة بناء الغرفة الواحدة 1000 د.ك.
وسنسعى إن شاء الله في المرحلة الأولى من هذه الحملة للعمل على بناء ألف غرفة لإيواء ألف أسرة مشردة بعد طرحها على أهل الخير والمتبرعين الكرام.
وفي ختام تصريحه قال العيسى فرحنا كثيرا بتلك البادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولي العهد حفظه الله بإرسال مواد إغاثة بصورة عاجلة للمتضررين هناك ضاربا بذلك المثل بالمبادرة إلى إغاثة إخوانه المسلمين هناك، سائلين الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة، وليكون بذلك القدوة لكل أهل الخير في الكويت وعلى رأسهم المسؤولين والتجار وعموم الشعب.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق