العدد 1772 Monday 27, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«المالية» توقع عقد تطوير مجمع الوزارات والانتهاء في سبتمبر 2016 الخرافي يستجوب الإبراهيم ويطالبه بالاستقالة الحمود: لا صحة لما ذكره الراشد عن توجيهات سامية للتصويت للغانم في انتخابات رئاسة المجلس الخالد: التصدي لآفة المخدرات واجب وطني العمير: حقوق وكرامة العاملين في القطاع النفطي محفوظة المصافي تعود خلال يومين إلى العمل بطاقتها القصوى افتتاح «الحكومة مول» بسنترال «جليب الشيوخ».. خلال أيام «الشؤون»: آليات جديدة لتحويل الزيارة التجارية إلى عمل مصر عدلت «الخارطة»: الانتخابات الرئاسية أولا مقتل وإصابة 19 شخصا في انفجار ثلاث مفخخات بكركوك الخالد لضباط المكافحة: أنتم تحافظون على الشباب أغلى ثروة يمتلكها الوطن الحمود ينفي ما ذكره الراشد عن توجيهات الأمير للتصويت في انتخابات رئاسة المجلس للغانم الخرافي يستجوب الإبراهيم من 4 محاور.. والغانم: لن يعطل الجلسات «الموروث الشعبي» أعلن الفائزين في مسابقات الهجيج.. ومزاين الإبل تنطلق اليوم العبيدي: الصحة النفسية شهدت طفرة كبيرة في فلسفة تقديم خدماتها «المواصلات»: بدء العمل بمركز «الحكومة مول» بسنترال جليب الشيوخ جين: تحسين جودة الخدمات لتسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى الهند الياقوت: «الأمن والسلامة» اتخذت إجراءاتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني حردان: القطاع الخاص شريك مهم لـ «التربية» في تطوير خدمات المعاقين التعليمية «المحروسة» تخوض سباق الرئاسة.. أولاً القاهرة تخلي سفارتها في طرابلس .. والخاطفون يمهلونها 24 ساعة لتلبية مطالبهم الإمارات تطمئن العالم على صحة الشيخ خليفة الأزمة السورية: بداية متعثرة لـ «جنيف 2» .. ودمشق تؤكد أن الأسد «خط أحمر» تونس: المرزوقي يعيد تكليف جمعة بتشكيل الحكومة «اقتصاديون»: الإقبال على الأسهم مزدوجة الإدراج يدفع لتأسيس البورصة الخليجية وزير المالية: تشريع جديد يُعالج خلل الميزانية «الكويت الوطني» أفضل بنك للتمويل التجاري لعام 2014 «الوطني»: الأنظار تتوجه نحو الصين والأسواق الناشئة الصقعبي: أرباح «دبي الأولى» ترتفع إلى 6.7 ملايين دينار الحمود : مشاركة الكويت كضيف شرف في معرض القاهرة تأكيد على دورها في تنمية الثقافة العربية مريم حسين بالقفطان المغربي بعد هيفاء وهبي.. دمية على شكل أحلام ملابس غادة تثير أزمة لـ «السيدة الأولى» اليوفي يخطف تعادلاً مثيراً من مخالب النسور الريال يسير بثبات نحو القمة الأهلي المصري يصر على حضور جماهيره السوبر الإفريقي عبدالوهاب: إنشاء أول اتحاد رياضي للمعاقين فكرياً خطوة مهمة اليرموك يقسو على السالمية بثلاثية في مفاجأة مدوية «الداخلية» تغزو هيئة الصناعة بسداسية وتحصد لقب دوري الوزارات

الأولى

مصر عدلت «الخارطة»: الانتخابات الرئاسية أولا

القاهرة – «كونا»: قرر الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور أمس تعديل «خارطة المستقبل» بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا تليها الانتخابات النيابية.
وقال منصور في كلمة وجهها الى الامة وبثها التليفزيون المصري أمس ان هذا القرار جاء بعد حوارات أجراها مع ممثلي القوى الوطنية حول ترتيب استحقاقات خارطة المستقبل.
وأوضح الى انه سيطلب من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ممارسة اختصاصها المنوط بها طبقا للقانون وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية على النحو الذي حدده الدستور المعدل.
واضاف انه سيقوم ايضا من جانبه باجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانوني مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية خلال الأيام القليلة القادمة «بما يتفق وأحكام الدستور».
وعلى جانب آخر تطرق منصور الى العمليات الارهابية التي تعرضت لها مصر على مدى اليومين الماضيين وراح ضحيتها عدد من المواطنين ورجال القوات المسلحة والشرطة مؤكدا انها «تستهدف كسر إرادة المصريين».
وقال انه ناشد رئيس محكمة استئناف القاهرة «زيادة عدد الدوائر القضائية التي تنظر في محاكمة مرتكبي تلك الجرائم بما يحقق عدالة ناجزة وسريعة».
وأشار الى انه ناشد النائب العام أيضا «النظر في إجراء مراجعة لحالات المعتقلين والحالات قيد التحقيق وبصفة خاصة طلاب الجامعات على أن يتم عقب انتهاء التحقيقات الافراج عمن لم يثبت ارتكابهم لأية جرائم أو أفعال يجرمها القانون». كما أشاد الرئيس المصري المؤقت بحجم المشاركة في الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمس الأول.
وكان مسلحون مجهولون استهدفوا حافلة نقل جنود تقل عددا من افراد القوات المسلحة كانت في طريقها من السويس في نطاق الجيش الثالث الميداني الى منطقة وسط سيناء صباح أمس.إذ قتل  4 من ركاب الحافلة ، بينما أصيب 14 آخرون،
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن مصدر طبي الاصابات بين ركاب الحافلة تم نقلهم الى المستشفى العسكري بالسويس.
وأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة ضحايا مظاهرات أمس الأول في عدد من المحافظات بلغت 49 حالة وفاة و247 مصابا.
وقالت الوزارة،في بيان أصدرته أمس إن الوفيات حدثت في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والمنيا، وأوضح البيان أن إجمالي عدد المصابين بلغ 247 في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والفيوم والإسماعيلية بني سويف والمنياوأسيوط.
وقالت وزارة الداخلية المصرية ان قوات الأمن ألقت القبض على 1079 من مثيري الشغب المشاركين في المسيرات التي نظمها انصار جماعة الاخوان المسلمين أمس بغرض افساد الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة يناير.
وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها الليلة قبل الماضية أن قوات الشرطة تمكنت من مواجهة كافة المسيرات وأحبطت محاولات تأثيرها على مظاهر الاحتفال بمختلف الميادين المصرية والحيلولة دون تعدي المشاركين فيها على المواطنين وتفريقهم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق