العدد 1772 Monday 27, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«المالية» توقع عقد تطوير مجمع الوزارات والانتهاء في سبتمبر 2016 الخرافي يستجوب الإبراهيم ويطالبه بالاستقالة الحمود: لا صحة لما ذكره الراشد عن توجيهات سامية للتصويت للغانم في انتخابات رئاسة المجلس الخالد: التصدي لآفة المخدرات واجب وطني العمير: حقوق وكرامة العاملين في القطاع النفطي محفوظة المصافي تعود خلال يومين إلى العمل بطاقتها القصوى افتتاح «الحكومة مول» بسنترال «جليب الشيوخ».. خلال أيام «الشؤون»: آليات جديدة لتحويل الزيارة التجارية إلى عمل مصر عدلت «الخارطة»: الانتخابات الرئاسية أولا مقتل وإصابة 19 شخصا في انفجار ثلاث مفخخات بكركوك الخالد لضباط المكافحة: أنتم تحافظون على الشباب أغلى ثروة يمتلكها الوطن الحمود ينفي ما ذكره الراشد عن توجيهات الأمير للتصويت في انتخابات رئاسة المجلس للغانم الخرافي يستجوب الإبراهيم من 4 محاور.. والغانم: لن يعطل الجلسات «الموروث الشعبي» أعلن الفائزين في مسابقات الهجيج.. ومزاين الإبل تنطلق اليوم العبيدي: الصحة النفسية شهدت طفرة كبيرة في فلسفة تقديم خدماتها «المواصلات»: بدء العمل بمركز «الحكومة مول» بسنترال جليب الشيوخ جين: تحسين جودة الخدمات لتسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى الهند الياقوت: «الأمن والسلامة» اتخذت إجراءاتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني حردان: القطاع الخاص شريك مهم لـ «التربية» في تطوير خدمات المعاقين التعليمية «المحروسة» تخوض سباق الرئاسة.. أولاً القاهرة تخلي سفارتها في طرابلس .. والخاطفون يمهلونها 24 ساعة لتلبية مطالبهم الإمارات تطمئن العالم على صحة الشيخ خليفة الأزمة السورية: بداية متعثرة لـ «جنيف 2» .. ودمشق تؤكد أن الأسد «خط أحمر» تونس: المرزوقي يعيد تكليف جمعة بتشكيل الحكومة «اقتصاديون»: الإقبال على الأسهم مزدوجة الإدراج يدفع لتأسيس البورصة الخليجية وزير المالية: تشريع جديد يُعالج خلل الميزانية «الكويت الوطني» أفضل بنك للتمويل التجاري لعام 2014 «الوطني»: الأنظار تتوجه نحو الصين والأسواق الناشئة الصقعبي: أرباح «دبي الأولى» ترتفع إلى 6.7 ملايين دينار الحمود : مشاركة الكويت كضيف شرف في معرض القاهرة تأكيد على دورها في تنمية الثقافة العربية مريم حسين بالقفطان المغربي بعد هيفاء وهبي.. دمية على شكل أحلام ملابس غادة تثير أزمة لـ «السيدة الأولى» اليوفي يخطف تعادلاً مثيراً من مخالب النسور الريال يسير بثبات نحو القمة الأهلي المصري يصر على حضور جماهيره السوبر الإفريقي عبدالوهاب: إنشاء أول اتحاد رياضي للمعاقين فكرياً خطوة مهمة اليرموك يقسو على السالمية بثلاثية في مفاجأة مدوية «الداخلية» تغزو هيئة الصناعة بسداسية وتحصد لقب دوري الوزارات

محليات

جين: تحسين جودة الخدمات لتسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى الهند

اكد سفير جمهورية الهند لدى دولة الكويت سونيل جين انه بتاريخ 26 يناير 1950 دخل دستور الهند حيز التنفيذ حيث يعكس رؤية اباءنا المؤسسين وقيمنا ومعتقداتنا، وفي هذا اليوم اصبحت الهند المستقلة جمهورية ذات سيادة وعلمانية وديموقراطية.
واشار جين في كلمته صباح امس في السفارة الهندية بمناسبة الذكرى الخامسة والستون لتأسيس جمهورية الهند بحضور كبير للجالية الهندية بدولة الكويت الى انه على مدى العقود الستة الماضية امنت الهند مكاناً لنفسها في المجتمع الدولي كدولة ملتزمة بالوئام العالمي والعدالة والمساواة ونحن كمواطنون فخورون كون بلدنا اكبر ديموقراطية واكثرها تنوعاً وحيوية في العالم والتي ترتكز على سيادة القانون واعلام حر وقضاء مستقل. وتحدث جين عن التحولات في الاقتصاد الهندي حيث ان الهند تعتبر ثالث اكبر اقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية ويتوقع ان يتوسع الاقتصاد الهندي بنسبة 6.2 % في عام 2014/2015، كما اننا من بين اكبر 20 مصدراً للبضائع ومن بين اكبر 10 مصدري الخدمات كما اننا من الرائدين في مجال انتاج المواد الغدائية في العالم.
واضاف ان الخند احرزت تقدماً ملحوظاً في مجال تكنولوجيا الفضاء وإستكشاف الكواكب في العقد الماضي وقامت بإتخاذ خطوات كبيرة في الاستفادة من النظم الفضائية العاملة في مختلف جبهات التنمية الوطنية والتجارية والاستراتيجية والاجتماعية.
وقال ان البنية التحتية هي امر بالغ الاهمية لتحقيق التنمية الاقتصادية في الهند ففي خطة الخمس سنوات الاخيرة قمنا بإنفاق 500 مليار دولار امريكي على البنية التحتية ونهدف الى اسمار تريليون دولار امريكي في خطة السنوات الخمس الحالية.
ولفت الى ان منطقة الخليج تعتبر جزء ممتد لمنطقة الجوار وهي مجال هام من سياستنا ابخارجية، كما ان للهند مصالح حيوية في امن واستقرار منطقة الخليج بأكملها والشرق الاوسط برمته والتي تستضيف حوالي 7 مليون مواطن هندي، كما ان المنطقة هي مصدر لما يقرب من ثلثي متطلبات الهند من النفط الخام وهي اكبر منطقة تجارية بالنسبة لنا لاكثر من 26 % من تجارتنا العالمية.
وقال ان علاقات الهند مع الكويت تمتد منذ امد طويل وهي وثيقة ومتنامية حيث كنا جزء لا يتجزأ من حياة وادراك كل منا للاخر لأجيال عدة ومشاركتنا سوية متعددة الجوانب وهي مستمرة في النمو، كما ان علاقتنا تتجاوز الروابط التاريخية والثقافية لتشمل السياسية والتجارية والمصالح الاقتصادية معلناً ان اجمالي التجارة الثنائية مع الكتيت خلال عام ٢٠١٢/٢٠١٣ بلغت ١٧.٦٤٩ مليار دولار امريكي.
واضاف ان الهند كانت وعلى الدوام من بين افضل الشركاء التجاريين للكويت وقد شهدت السنوات الاخيرة إنفتاح فرص جديدة في قطاعات مثل الموارد البشرية والسياحة الطبية والضيافة وتكنولوجيا المعلومات مبيناً ان الاستثمارات الكويتية في الهند حوالي ٣ مليار دولار امريكي وهي بتزايد مستمر بالاضافة الى استثمار الاسهم الاخير لمبلغ ٥.٣٧ مليون دولار في مؤسسة شبكة الطاقة الكهربائية للهند المحدودة.
واوضح ان الجالية الهندية في الكويت تلعب دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الثنائية وانها متواجدة عمليا في كل شريحة من شرائح المجتمع الكويتي، ولها سمعة حسنة كونها كادحة وموهوبة ومنضبطة وملتزمة بالقانون، كما ان مساهمة جاليتنا في تنمية وازدهار الكويت هي محل تقدير.
وبين ان السفارة تحاول بإستمرار تحسين جودة خدماتها لتسهيل امر سفر المواطنين الكويتيين الى الهند لغرض الاعمال التجارية او السياحية او العلاج او الدراسة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق