العدد 1772 Monday 27, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«المالية» توقع عقد تطوير مجمع الوزارات والانتهاء في سبتمبر 2016 الخرافي يستجوب الإبراهيم ويطالبه بالاستقالة الحمود: لا صحة لما ذكره الراشد عن توجيهات سامية للتصويت للغانم في انتخابات رئاسة المجلس الخالد: التصدي لآفة المخدرات واجب وطني العمير: حقوق وكرامة العاملين في القطاع النفطي محفوظة المصافي تعود خلال يومين إلى العمل بطاقتها القصوى افتتاح «الحكومة مول» بسنترال «جليب الشيوخ».. خلال أيام «الشؤون»: آليات جديدة لتحويل الزيارة التجارية إلى عمل مصر عدلت «الخارطة»: الانتخابات الرئاسية أولا مقتل وإصابة 19 شخصا في انفجار ثلاث مفخخات بكركوك الخالد لضباط المكافحة: أنتم تحافظون على الشباب أغلى ثروة يمتلكها الوطن الحمود ينفي ما ذكره الراشد عن توجيهات الأمير للتصويت في انتخابات رئاسة المجلس للغانم الخرافي يستجوب الإبراهيم من 4 محاور.. والغانم: لن يعطل الجلسات «الموروث الشعبي» أعلن الفائزين في مسابقات الهجيج.. ومزاين الإبل تنطلق اليوم العبيدي: الصحة النفسية شهدت طفرة كبيرة في فلسفة تقديم خدماتها «المواصلات»: بدء العمل بمركز «الحكومة مول» بسنترال جليب الشيوخ جين: تحسين جودة الخدمات لتسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى الهند الياقوت: «الأمن والسلامة» اتخذت إجراءاتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني حردان: القطاع الخاص شريك مهم لـ «التربية» في تطوير خدمات المعاقين التعليمية «المحروسة» تخوض سباق الرئاسة.. أولاً القاهرة تخلي سفارتها في طرابلس .. والخاطفون يمهلونها 24 ساعة لتلبية مطالبهم الإمارات تطمئن العالم على صحة الشيخ خليفة الأزمة السورية: بداية متعثرة لـ «جنيف 2» .. ودمشق تؤكد أن الأسد «خط أحمر» تونس: المرزوقي يعيد تكليف جمعة بتشكيل الحكومة «اقتصاديون»: الإقبال على الأسهم مزدوجة الإدراج يدفع لتأسيس البورصة الخليجية وزير المالية: تشريع جديد يُعالج خلل الميزانية «الكويت الوطني» أفضل بنك للتمويل التجاري لعام 2014 «الوطني»: الأنظار تتوجه نحو الصين والأسواق الناشئة الصقعبي: أرباح «دبي الأولى» ترتفع إلى 6.7 ملايين دينار الحمود : مشاركة الكويت كضيف شرف في معرض القاهرة تأكيد على دورها في تنمية الثقافة العربية مريم حسين بالقفطان المغربي بعد هيفاء وهبي.. دمية على شكل أحلام ملابس غادة تثير أزمة لـ «السيدة الأولى» اليوفي يخطف تعادلاً مثيراً من مخالب النسور الريال يسير بثبات نحو القمة الأهلي المصري يصر على حضور جماهيره السوبر الإفريقي عبدالوهاب: إنشاء أول اتحاد رياضي للمعاقين فكرياً خطوة مهمة اليرموك يقسو على السالمية بثلاثية في مفاجأة مدوية «الداخلية» تغزو هيئة الصناعة بسداسية وتحصد لقب دوري الوزارات

محليات

«المواصلات»: بدء العمل بمركز «الحكومة مول» بسنترال جليب الشيوخ

أعلن مدير ادارة الخدمات الهاتفية لمحافظة العاصمة ونائب رئيس لجنة الحكومة مول بوزارة المواصلات فيصل الصيرفي عن الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة بمركز الحكومة مول بسنترال (جليب الشيوخ) وتسليم المواقع لجميع المؤسسات والجهات الحكومية المشاركة لمباشرة عملها.
واضاف الصيرفي في تصريح صحافي أمس ان الافتتاح الرسمي للمركز سيكون خلال الايام القليلة المقبلة مشيرا الى ان جميع الجهات والمؤسسات الحكومية المشاركة في الحكومة مول بالمركز والبالغ عددها حوالي 20 جهة تسلمت مواقعها وبدأت في عمل الربط اللازم مع قاعدة بياناتها المركزية تمهيدا لبدء التشغيل واستقبال معاملات الجمهور.
وذكر ان لجنة انشاء وإدارة مراكز الخدمات الشاملة (الحكومة مول) التي يرأسها الوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي قامت بإعادة ترتيب وتأهيل المركز موضحا ان المركز الذي يعد الرابع من مراكز الخدمات الشاملة للحكومة مول والذي تم تشغيله بعد مراكز (برج التحرير) و(الجهراء) و(جابر العلي) يضم جميع مؤسسات الدولة التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور بقسميها التجاري والمدني.
وبين ان (المواصلات) جهزت المركز بالكامل وزودته بجميع الاجهزة والمعدات اللازمة التي تحتاجها الجهات المشاركة لبدء العمل فورا عقب الربط مع اجهزتها المركزية لافتا الى ان بعض الجهات انتهت من عملية الربط وشرعت في استقبال المعاملات من المراجعين وان باقي الجهات ستكون جاهزة للعمل خلال ايام قليلة.
واضاف ان المبنى يتكون من اربعة طوابق عبارة عن سرداب تم تخصيصه لمركز الطباعة والتصوير ودور ارضي يضم صالتين احداهما لوزارة الداخلية والثانية تضم جهات حكومية عدة.
واشار الى ان الدور الاول يضم عددا من الجهات والمؤسسات الحكومية فيما تم تخصيص الدور الثاني بالكامل لوزارة العدل نظرا لكثرة خدماتها وعدد موظفيها موضحا انه تم اختيار سنترال جليب الشيوخ في محافظة الفروانية لاقامة المركز كونه في موقع يتوسط المحافظة بعيدا عن الازدحام المروري.
وافاد بأن محافظة الفروانية تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية حيث يزيد عدد سكانها عن 900 الف نسمة وتضم حوالي 24 منطقة وان اقامة المركز في الفروانية من شأنه ان يساهم في تخفيف الضغط كثيرا عن مركز برج التحرير وبقية المراكز.
واكد الصيرفي ان مشروع الحكومة مول يهدف الى انجاز معاملات المواطنين والمقيمين تحت سقف واحد وبأسرع وقت ممكن كما يوفر الوقت والجهد على المراجعين لانجاز معاملاتهم بهدوء ويسر ويعمل كذلك على تخفيف التكدس البشري في مجمع الوزارات.
واشاد بتعاون جميع الجهات الحكومية في هذا المبنى بإشراف وزارة المواصلات التي تنظم هذه العملية بما انها الجهة المخولة لافتا الى ان دور معظم الجهات الخدمية للحكومة يتثمل بتخفيف العبء عن المواطن وانجاز معاملاته الكترونيا بدلا من الذهاب لمكان الجهة والوقوف بالطابور.
وبين حرص الوزارة على افتتاح مشروع الحكومة مول في جميع المحافظات الست من اجل تطبيق وتوفير جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين بمشاركة جميع وزارات وهيئات الدولة مفيدا بأن الخطة المستقبلية للوزارة تتضمن افتتاح مقرين جديدين للحكومة مول في محافظتي (حولي) و(مبارك الكبير). وعن مواعيد استقبال المراجعين في المركز ذكر انها ستكون بين الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا على ان يعاود المركز الاستقبال من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق