العدد 1772 Tuesday 28, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود: تطوير خطابنا الإعلامي ضرورة لمواجهة حملات التشويه مرسوم بتعديل نظام المحافظات وتحديث صلاحيات المحافظين تجنيس 4000 من البدون خلال أسبوعين فتح باب التقديم للمساعدة الاجتماعية للطلبة غير الكويتيين طبيب كويتي مرشح لجائزة أفضل جراح في الشرق الأوسط مصر: ترقية السيسي إلى رتبة المشير.. وأنباء عن ترشحه للرئاسة بايدن للمالكي: الولايات المتحدة تدعم العراق في حربه ضد «داعش» تونس على الطريق الصحيح .. أقرت دستورها وشكلت حكومتها الحكومة بحثت توسيع صلاحيات المحافظين ..واعتماد النظام في الاجتماع القادم «الداخلية والدفاع البرلمانية»: توافق نيابي - حكومي لتجنيس 4 آلاف «بدون» الحويلة: مخالفات العقود التربوية فوتت على خزينة الدولة ملايين الدنانير العجمي: «الأوقاف» تحرص على استخدام أحدث نظم التخطيط الإستراتيجي جماهير «الموروث الشعبي» في انتظار زيارة الأمير للفعاليات.. غداً مهندسات الأشغال: الحرم الجامعي لـ«صباح السالم» مفخرة للكويتيين الحرس الوطني يفتتح دورتي الطلبة الضباط وضباط الصف «البيئة» و«الوكالة الهولندية» بحثتا التعاون العلمي المشترك السفير التونسي: الكويت تؤدي دوراً أساسياً في مساعدة الدول المنكوبة تباين وكثافة مضاربية وضغوطات بيعية دفعت البورصة إلى المنطقة الحمراء «المالية» توقع عقد تطوير مجمع الوزارات والانتهاء في سبتمبر 2016 تقرير: تحسن توقعات النشاط العقاري للشركات بالتزامن مع الانتعاش الاقتصادي المستمر «الوطني»: أداء استثنائي لسوق العقار في ديسمبر مدعوماً من القطاع الاستثماري «المزايا القابضة»: قفزة كبيرة في الأرباح بواقع 2000 في المئة مصر: الرئاسة والجيش يعبران طريق خوض السيسي لـ «الرئاسية» الأزمة السورية: دمشق تعرض الخروج المشروط من حمص.. والمعارضة تتحفظ معارك عنيفة في حلب.. واندماج كتائب ومبادرة للتحاكم بالشريعة الإسلامية العراق: معركة الأنبار مستمرة .. وواشنطن تجدد دعمها تونس تعبر نفق الأزمة أخيراً.. دستور وحكومة جديدة .. في يوم واحد الخميس يشيد بكل من ساهم في إنجاح معرض الكتاب الكويتي الأول نجاح جديد للمهندس بين الجمهور العماني «جاهدة» اختتمت القرين الثقافي بأمسية طربية أصيلة رضا يحتفل بالحب بين لبنان والإمارات سلمى رشيد: مشكلتي في الحياة أنني أرى الناس كلهم ملائكة صلاح.. الأغلى في تاريخ الكرة المصرية الزعيم والملكي.. قوة.. إثارة.. تحدٍ الأزرق أعطب الكمبيوتر الياباني العراق يتوج بكأس آسيا تحت 22 الدفاع يحصد اللقب والداخلية الوصيف والشؤون ثالثاً

الأولى

مصر: ترقية السيسي إلى رتبة المشير.. وأنباء عن ترشحه للرئاسة

القاهرة- «وكالات»: فيما أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمس قرارا بقانون ينص على أن تبدأ لجنة الانتخابات الرئاسية باتخاذ اجراءات انتخاب رئيس الجمهورية خلال مدة لا تقل عن 30 يوما ولا تتجاوز 90 يوما من تاريخ العمل بالدستور،أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قراراً جمهورياً بترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسي،وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرتبــة المشــير،مع ورود أنباء عن ترشحه للرئاسة.
من جهة أخرى صرح مسؤول قضائي، بفتح باب تعديل الجداول الانتخابية في الداخل والخارج، على أن يستمر نحو شهر، وهو الإجراء الذي سيمنح الفريق السيسي الفرصة للاستقالة من منصبه وإدراج اسمه على قوائم الناخبين حتى يحق له الترشح للرئاسة وفق قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي يحظّر على العسكريين التصويت أو الانتخاب.
وأضاف المسؤول، أن هذه الخطوة سيتبعها إعلان بدء قبول أوراق المرشحين قبل نهاية الشهر المقبل لنحو أسبوعين، على أن تبدأ بعدها عملية مراجعة أوراق المرشحين وتنقيتها لتعلن القائمة النهائية.
وتوقع أن تنطلق مرحلة الدعاية الانتخابية في الأسبوع الثاني من مارس المقبل، على أن يُدعى الناخبون إلى الاقتراع نهاية الشهر نفسه، وتتم جولة الإعادة في ابريل المقبل.
وقال الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية في مصر المستشار الدكتور حمدان فهمي أمس ان اللجنة تدرس تصويت الناخبين المقيمين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة وكذلك المغتربين في الداخل دون القيام بتسجيل مسبق للناخب.
وأوضح فهمي في تصريح صحافي ان ذلك المقترح يقابله انشاء «دائرة تصويت الكترونية مغلقة» للجان الخارج مزودة بقاعدة بيانات الناخبين بما يحول دون تكرار عملية التصويت أكثر من مرة واحدة الأمر الذي يحقق النزاهة والشفافية التامة في التصويت».
وأشار الى أن اللجنة عقدت اجتماعات تحضيرية قبل صدور قرار اجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية لاستعراض الموقف والتحضيرات والاستعدادات بشأن خطوات وآليات ادارة واجراء الانتخابات والعديد من الأمور المتعلقة بآليات التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج وكذا تصويت المواطنين المغتربين بالداخل بين المحافظات.
إلى ذلك أعلنت محكمة جنايات القاهرة أمس أن التلفزيون المصري سيبث اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية اقتحام السجون ابان ثورة 25 يناير2011 والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرون .
وقال رئيس المحكمة المستشار شعبان الشامي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه وافق على التصريح بدخول مندوبي التلفزيون المصري ومعداتهم الى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة «شرقي القاهرة» لتصوير وقائع الجلسة التي ستعقد صباح اليوم.
وأضاف ان التلفزيون المصري سيبث وحده دون غيره من القنوات التلفزيونية الأخرى وقائع الجلسة على الهواء مباشرة .
يشار الى أن لائحة المتهمين في القضية تضم الى جانب مرسي كلا من المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه محمود عزت ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني وأعضاء مكتب ارشاد جماعة الاخوان محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني و124 متهما آخرين من قيادات الاخوان ومن حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني .
إلى ذلك دعت بريطانيا أمس الحكومة المؤقتة في مصر الى تطبيق الحقوق الاساسية التي أقرها الدستور المصري الجديد ومن ضمنها السماح للمواطنين بالتظاهر السلمي.
وأكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا هيو روبرتسون في بيان ان حكومة بلاده تعتقد بأن الطريقة الوحيدة التي يمكن لمصر ان تواجه من خلالها كافة التحديات تتمثل في اعتماد مسار سياسي شامل يتيح لجميع المصريين دون استثناء حق المشاركة في بناء مستقبل بلدهم.
وشدد على ان بريطانيا ستظل مستعدة لتقديم الدعم للشعب المصري من اجل تمكينه من حقه في رسم معالم مستقبل وطنه داعيا جميع القوى في مصر الى نبذ العنف والتصرف «بالطرق المناسبة».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق