العدد 1772 Tuesday 28, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحمود: تطوير خطابنا الإعلامي ضرورة لمواجهة حملات التشويه مرسوم بتعديل نظام المحافظات وتحديث صلاحيات المحافظين تجنيس 4000 من البدون خلال أسبوعين فتح باب التقديم للمساعدة الاجتماعية للطلبة غير الكويتيين طبيب كويتي مرشح لجائزة أفضل جراح في الشرق الأوسط مصر: ترقية السيسي إلى رتبة المشير.. وأنباء عن ترشحه للرئاسة بايدن للمالكي: الولايات المتحدة تدعم العراق في حربه ضد «داعش» تونس على الطريق الصحيح .. أقرت دستورها وشكلت حكومتها الحكومة بحثت توسيع صلاحيات المحافظين ..واعتماد النظام في الاجتماع القادم «الداخلية والدفاع البرلمانية»: توافق نيابي - حكومي لتجنيس 4 آلاف «بدون» الحويلة: مخالفات العقود التربوية فوتت على خزينة الدولة ملايين الدنانير العجمي: «الأوقاف» تحرص على استخدام أحدث نظم التخطيط الإستراتيجي جماهير «الموروث الشعبي» في انتظار زيارة الأمير للفعاليات.. غداً مهندسات الأشغال: الحرم الجامعي لـ«صباح السالم» مفخرة للكويتيين الحرس الوطني يفتتح دورتي الطلبة الضباط وضباط الصف «البيئة» و«الوكالة الهولندية» بحثتا التعاون العلمي المشترك السفير التونسي: الكويت تؤدي دوراً أساسياً في مساعدة الدول المنكوبة تباين وكثافة مضاربية وضغوطات بيعية دفعت البورصة إلى المنطقة الحمراء «المالية» توقع عقد تطوير مجمع الوزارات والانتهاء في سبتمبر 2016 تقرير: تحسن توقعات النشاط العقاري للشركات بالتزامن مع الانتعاش الاقتصادي المستمر «الوطني»: أداء استثنائي لسوق العقار في ديسمبر مدعوماً من القطاع الاستثماري «المزايا القابضة»: قفزة كبيرة في الأرباح بواقع 2000 في المئة مصر: الرئاسة والجيش يعبران طريق خوض السيسي لـ «الرئاسية» الأزمة السورية: دمشق تعرض الخروج المشروط من حمص.. والمعارضة تتحفظ معارك عنيفة في حلب.. واندماج كتائب ومبادرة للتحاكم بالشريعة الإسلامية العراق: معركة الأنبار مستمرة .. وواشنطن تجدد دعمها تونس تعبر نفق الأزمة أخيراً.. دستور وحكومة جديدة .. في يوم واحد الخميس يشيد بكل من ساهم في إنجاح معرض الكتاب الكويتي الأول نجاح جديد للمهندس بين الجمهور العماني «جاهدة» اختتمت القرين الثقافي بأمسية طربية أصيلة رضا يحتفل بالحب بين لبنان والإمارات سلمى رشيد: مشكلتي في الحياة أنني أرى الناس كلهم ملائكة صلاح.. الأغلى في تاريخ الكرة المصرية الزعيم والملكي.. قوة.. إثارة.. تحدٍ الأزرق أعطب الكمبيوتر الياباني العراق يتوج بكأس آسيا تحت 22 الدفاع يحصد اللقب والداخلية الوصيف والشؤون ثالثاً

محليات

جماهير «الموروث الشعبي» في انتظار زيارة الأمير للفعاليات.. غداً

يترقب جميع محبي ومتابعي وعشاق الموروث الشعبي بكل شغف زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد غدا إلى القرية التراثية في منطقة السالمي كيلو 59.
وقد قامت اللجنة المنظمة العليا بالتحضيرات النهائيه «البروفات» لحفل الاستقبال والذي سيشمل العديد من الفقرات التراثيه الشعبية، حيث سيبدأ بفتح سمو الامير البوابه الرئيسية التي صممت بشكل احدى بوابات سور الكويت، بعدها عزف فرقة الجيش النشيد الوطني ومن ثم رقصة العرض للفرق الشعبية وهي فرقة الجهراء وفرقة فهد الماص وفرقة محمد الحملي وفرقة بن حسين وسيتم عرض الهجن وقوافل تمثل التراث الخليجي «الهودج  والظعن والمظاهير» وغيرها، كما سيمتطي 40 خيالا كويتيا الجياد بالزي التراثي ليصطفوا امام البوابة الرئيسية.
من ناحيته، اعلن المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار بان القرية التراثية جاهزة تماماً من كافة النواحي لاستقبال سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وقال بان اهل الكويت تعودوا على الالتقاء مع سمو الامير في المناسبات الغالية.
وتابع يقول بان زيارته القريه التراثية تعتبر من اهم عوامل النجاح للموروث الشعبي الرابع، مستطردا: لولا الاهتمام الكبير والدعم المادي والمعنوي اللامحدود من سموه لما استمرت فعاليات الموروث الشعبي خلال السنوات الاربعة.
وفي ختام تصريحه وجه الدعوة للجماهير والمهتمين بالرياضات التراثية بالحضور لاستقبال سمو الامير.
من جانبه، اعتبر الشيخ صباح فهد الناصر رئيس اللجنه المنظمه العليا بان زيارة سمو الامير دافعا قويا جديدا لاستمرار النجاحات المتتالية للموروث الشعبي الرابع.
وقال بان المبادرات الرائعه التي يقدمها الوالد القائد عديده ومنها تفضل سموه بزيارة أبناءه محبي ومتابعي الرياضات التراثية.
وتابع يقول بان جميع المسؤولين القائمين علي القريه التراثية سواء اعضاء اللجنه العليا او اللجان الفنيه العامله لم يدخروا جهدا في وسعهم من اجل إنجاح هذا الحفل الكبير
وفي ختام حديثه تقدم بجزيل الشكر والامتنان لسمو الامير حفظه الله ورعاه على تفضله بزيارة أبنائه.
بدوره، أعرب محمد عبد المحسن العواش الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الاعلاميه والإعلام الجديد عن سعادته البالغه لتفضل سمو الامير لزيارة القريه التراثية للالتقاء بأبنائه منتسبي الموروث الشعبي الذين يعتبرون مصافحته هي المكسب الحقيقي.
وقال بان متابعته وزيارته هي عنوان النجاح للموروث الشعبي الذي بات كرنفال تراثي خليجي بكل ما تعنيه الكلمة، مبينا ان وزارة الاعلام سخرت جميع الإمكانات الفنيه المتاحه لتغطية هذه الزيارة الأبوية.
وأردف قائلا بان توجيهات وتعليمات الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الاعلام لكافة العاملين  ببذل قصاري جهودهم لتميز بالتغطية الاعلامية.
في غضون ذلك، أسفرت نتائج مسابقة «مرصص المجاهيم» للكويتيين احرز سالم راشد علي المري علي المركز الاول وجاء صالح ربيع عبدالله المري بالمركز الثاني وحصل حمد عبدالهادي سعيد العجمي علي المركز الثالث يليهما حضرم عبدالهادي عايض الهاجري بالمركز الرابع وفيصل سالم طالب المري بالمركز الخامس.
هذا وستكمل مسابقات الحر للكويتيين علي مدار ثلاثة أيام.
وفي السياق ذاته ستبدأ مسابقة «اتلاد المجاهيم» الخليجين ومسابقة «اتلاد فرديات مجاهيم» للكويتيين بالاضافه لنهائي مسابقة الحر للكويتيين.
فيما سيشهد مضمار نادي الصيد والفروسية سباقات مثيرة بين أبطال جياد النادي الرئيسي والمناطق الثلاثه الاحمدي والجهراء والفروانية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق