العدد 1734 Tuesday 10, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
...بـــــــــــــــــــــــــــراءة البراك والسعدون : الحراك قادم مرة أخرى ليعيد المسار الصحيح وعلى الحكومة أن تعي ذلك قمة الكويت اليوم لترسيخ التعاون والتكامل بين دول المجلس السعودية تعرب عن أملها في نجاح القمة الكندري: القيادة السياسية وعت لمخاطر الفساد فوجهت بهيئة للنزاهة إيرباص: سنزود الكويتية بـ 25 طائرة جديدة هي الأحدث قوات الأمن المصرية تقتحم جامعة الأزهر وتعتقل المتظاهرين الجربا: دول التعاون الظهر والسند للشعب السوري اتفاق تاريخي «إسرائيلي - أردني - فلسطيني» لربط البحر الأحمر بالميت الحكومة: مراجعة التشريعات والقوانين لدعم تشجيع الاستثمار في البلاد «الجنايات» تبرئ جميع المتهمين باقتحام المجلس العبدالله: الاتحاد الخليجي في طور البحث ودولنا قادرة على تخطي الصعاب رئيس الوزراء البحريني: حان الوقت لقيام الاتحاد الخليجي دون تأخير أو إبطاء الزياني: الاتحاد الخليجي ينطلق من أساس وحدة كيان دول المجلس المراكز الإعلامية تنقل صورة بارزة لمكانة الكويت في نقل فعاليات القمم كيونغ سيك: مشاركة نحاتين كوريين في إنجاز قرية «رمال» يشكل اندماجاً للحضارات بين الكويت وكوريا الجربا: دول مجلس التعاون الخليجي الظهر والسند للشعب السوري الكندري: الفساد آفة تسري في أجساد الأمم وتقوض دعائم التنمية والاستقرار محافظ الأحمدي: نفخر برجال يجودون بأرواحهم من أجل الوطن البلدية: رفع 16 بقالة ومصادرة 31 «بقي» وتحرير 22 مخالفة في حملة على المخيمات «ستاراك» يفاجئ طلابه . . إلغاء «دائرة الخطر» في البرايم المقبل الدراما السورية في 2013 .. حفاظ على المكانة رغم الأزمة رويدا عطية: نطلب من الله أن يمنحنا السعادة ونعمة النسيان جومانة مراد: السينما أساس الفن كله إليسا رئيسة تحرير جيهان عبد العظيم: الممثل اللبناني دخل بقوة على الدراما العربية تذبذب أداء «السوق» مستمر .. غياب المحفزات «الوطني»: نمو الائتمان يفوق التوقعات في أكتوبر ويسجل أعلى مستوى له منذ خمس سنوات البنك الوطني يواصل حملته لتوظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج «الخطوط الكويتية «توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات إيرباص « A350-900 » و15 طائرة « A320neo» «اقتصاديون» : لابدّ من إيجاد آلية عمل لتطبيق القرارات الاقتصادية الخليجية سلام الشرق الأوسط: الفلسطينيون يفتحون النار على واشنطن .. ويؤكدون وجود أزمة معها الأزمة السورية تراوح مكانها: النظام يتمسك بالأسد.. والمعارضة ترفض بقاءه البحرين تدعو لتبني إستراتيجية أكثر شمولاً لمفهوم حقوق الإنسان السودان: نائبا الرئيس يؤديان القسم .. والبرلمان يؤجل جلساته «المرصد السوري»: كتيبة من الجيش النظامي نفذت هجوم الغوطة الشرقية البايرن المرشح الأوحد لاقتناص اللقب سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.. اليوم الفرق العربية .. شمس لا تغيب عن البطولة حمدي يطلب تقريراً حول ملابسات صورة أبو تريكة مع فتاة «رابعة» بالمغرب العميد والزعيم.. لقاء «جحيم» أزرق الصالات يعادل العراق في آخر اللحظات

دولي

البحرين تدعو لتبني إستراتيجية أكثر شمولاً لمفهوم حقوق الإنسان

المنامة – «وكالات»: دعت مملكة البحرين المجتمع الدولي إلى تبني إستراتيجية أكثر اتساعا وشمولا لمفهوم حقوق الإنسان تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و تقديمها على سلم الأولويات بوصفها العنصر الأساسي لضمان تحقيق متطلبات الرفاهية والحياة الكريمة التي تتطلع إليها شعوب العالم.ونقلت وكالة الأنباء البحرينية « بنا « عن سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء مملكة البحرين كلمته بمناسبة « اليوم العالمي لحقوق الإنسان « الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام..أن إعلاء قيم حقوق الإنسان وتأصيلها في المجتمعات يحتاج إلى تعاون دولي أكثر تنظيما يسفر عن نسق اقتصادي عالمي قادر على أن يحقق للشعوب ما تسعى إليه من نهضة وطمأنينة واستقرار في حاضرها ومستقبلها.
وأكد أن الرؤية العالمية المشتركة لحقوق الإنسان التي أرساها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما تلاه من اتفاقيات ومعاهدات تشكل إنجازا عظيما في تاريخ البشرية وعلى الجميع العمل على تنفيذ هذه الرؤية بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي وبما لا يخل بمبدأ السيادة الوطنية . وأشار سموه إلى أن العديد من دول العالم تمر بجملة من التحديات غير المسبوقة سياسيا واقتصاديا وأمنيا الأمر الذي يزيد من ضرورة التعاون والتنسيق المشترك للوصول إلى حلول تعزز من كرامة الإنسان وتحقق لهذه الدول الأمن والاستقرار. وأكد أن الحريات في مملكة البحرين تشهد تزايدا مستمرا ضمن منهج شامل يقوم على المساواة واحترام الكرامة الإنسانية . وشدد سموه على أنه لا ينبغي الادعاء بأن مواجهة أعمال التخريب والإرهاب تشكل مساسا بحقوق الإنسان فهذه أعمال يسقط فيها الضحايا من الأبرياء ورجال الأمن الذين يؤدون واجبهم في توفير الأمن والأمان لأفراد المجتمع .
يذكر أن اليوم العالمي لحقوق الإنسان يحمل هذا العام شعار « 20 عاما..العمل من أجل حقوقك « احتفالا بمرور 20 عاما على إنشاء المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة .
العراق: «ملغومة» تقتل وتصيب العشرات في ديالي

بغداد - «وكالات»: قالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مقهى في شمال شرق العراق امس ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 23. ويشهد العراق أشد أعمال عنف منذ خمسة أعوام على الأقل. ووقع الانفجار في بهرز على بعد 60 كيلومترا شمال شرقي بغداد وبالقرب من مقهى يتردد عليه أعضاء في مجالس الصحوة السنية المدعومة من الحكومة العراقية.
وأسقطت قوة الانفجار أحمد سعيد من على مقعده في متجر قريب وأصيب في ساقه. وقال سعيد لرويترز عبر الهاتف «فتحت عيني بعد دقائق وكان الغبار يملأ المكان. كانت العديد من السيارات تحترق والشظايا في كل مكان... شاهدت والشرطة تنقلني الكثير من القتلى والمصابين في المكان».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في محافظة ديالى ولكن مسلحين سنة على صلة بتنظيم القاعدة كثيرا ما يشنون هجمات على أعضاء مجالس الصحوة هذا العام. وساعدت مجالس الصحوة في التغلب على تنظيم القاعدة أثناء ذروة الصراع الطائفي في العراق عامي 2006 و2007 .
وشدد مسلحون على صلة بتنظيم القاعدة قبضتهم من جديد على مناطق في أنحاء العراق منذ تصاعد حدة الأزمة في سوريا وانسحاب القوات الأمريكية من العراق في نهاية عام 2011.
وتلقي الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة باللوم على تنظيم القاعدة في تزايد العنف هذا العام والذي تقول الأمم المتحدة إنه أسفر عن مقتل أكثر من ثمانية الاف شخص.
اليمن: إجلاء جزئي في مرفأ بلحاف بعد انفجار مجهول

صنعاء – «وكالات»: قال موظف بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ومتحدث باسم توتال الفرنسية إن الشركة اليمنية قامت باجلاء بعض الموظفين الأجانب بعد انفجار في مرفأ بلحاف.
ويشحن مرفأ بلحاف -أكبر مشروع صناعي في اليمن- الغاز الطبيعي المسال لآسيا بصفة أساسية ولبعض الدول الأوروبية. وكانت الهجمات على خط الأنابيب الذي يغذي المنشأة عرقلت الصادرات في وقت سابق من العام.
وقال موظف يمني في الشركة لرويترز في ساعة متأخرة من مساء يوم الاحد «جرى نقل بعض الموظفين إلى دبي والبعض الاخر لجيبوتي ولكن المنشأة لا زالت تعمل. قرار الاجلاء احترازي». وأكد متحدث باسم توتال ان الاجلاء الجزئي قد يمتد حتى الجمعة أو السبت على الارجح وأضاف انه نتيجة حادث يوم الجمعة. وقالت الشركة اليمنية إن الأنشطة لم تتوقف بعد الانفجار الذي وقع يوم الجمعة.
وجاء انفجار بلحاف بعد يوم من مقتل 56 شخصا في هجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء.
وقالت الشركة على موقعها عل الانترنت إن الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا ولم يلحق سوى اضرار ببعض المعدات غير الضرورية ولم تبين الشركة سبب الانفجار ولكنها اضافت انه يجري التحقيق في الحادث.
وافتتح مرفأ بلحاف في عام 2009 ويخضع لحراسة مشددة من القوات اليمنية ويورد الغاز الطبيعي المسال بموجب عقود طويلة الأجل لشركة جي.دي.اف سويز وتوتال وشركة الغاز الكورية.
وتمتلك توتال الفرنسية حصة 39.6 بالمئة في الشركة اليمنية وتبلغ حصة هنت أويل 17.2 في المئة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق