العدد 1734 Tuesday 10, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
...بـــــــــــــــــــــــــــراءة البراك والسعدون : الحراك قادم مرة أخرى ليعيد المسار الصحيح وعلى الحكومة أن تعي ذلك قمة الكويت اليوم لترسيخ التعاون والتكامل بين دول المجلس السعودية تعرب عن أملها في نجاح القمة الكندري: القيادة السياسية وعت لمخاطر الفساد فوجهت بهيئة للنزاهة إيرباص: سنزود الكويتية بـ 25 طائرة جديدة هي الأحدث قوات الأمن المصرية تقتحم جامعة الأزهر وتعتقل المتظاهرين الجربا: دول التعاون الظهر والسند للشعب السوري اتفاق تاريخي «إسرائيلي - أردني - فلسطيني» لربط البحر الأحمر بالميت الحكومة: مراجعة التشريعات والقوانين لدعم تشجيع الاستثمار في البلاد «الجنايات» تبرئ جميع المتهمين باقتحام المجلس العبدالله: الاتحاد الخليجي في طور البحث ودولنا قادرة على تخطي الصعاب رئيس الوزراء البحريني: حان الوقت لقيام الاتحاد الخليجي دون تأخير أو إبطاء الزياني: الاتحاد الخليجي ينطلق من أساس وحدة كيان دول المجلس المراكز الإعلامية تنقل صورة بارزة لمكانة الكويت في نقل فعاليات القمم كيونغ سيك: مشاركة نحاتين كوريين في إنجاز قرية «رمال» يشكل اندماجاً للحضارات بين الكويت وكوريا الجربا: دول مجلس التعاون الخليجي الظهر والسند للشعب السوري الكندري: الفساد آفة تسري في أجساد الأمم وتقوض دعائم التنمية والاستقرار محافظ الأحمدي: نفخر برجال يجودون بأرواحهم من أجل الوطن البلدية: رفع 16 بقالة ومصادرة 31 «بقي» وتحرير 22 مخالفة في حملة على المخيمات «ستاراك» يفاجئ طلابه . . إلغاء «دائرة الخطر» في البرايم المقبل الدراما السورية في 2013 .. حفاظ على المكانة رغم الأزمة رويدا عطية: نطلب من الله أن يمنحنا السعادة ونعمة النسيان جومانة مراد: السينما أساس الفن كله إليسا رئيسة تحرير جيهان عبد العظيم: الممثل اللبناني دخل بقوة على الدراما العربية تذبذب أداء «السوق» مستمر .. غياب المحفزات «الوطني»: نمو الائتمان يفوق التوقعات في أكتوبر ويسجل أعلى مستوى له منذ خمس سنوات البنك الوطني يواصل حملته لتوظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج «الخطوط الكويتية «توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات إيرباص « A350-900 » و15 طائرة « A320neo» «اقتصاديون» : لابدّ من إيجاد آلية عمل لتطبيق القرارات الاقتصادية الخليجية سلام الشرق الأوسط: الفلسطينيون يفتحون النار على واشنطن .. ويؤكدون وجود أزمة معها الأزمة السورية تراوح مكانها: النظام يتمسك بالأسد.. والمعارضة ترفض بقاءه البحرين تدعو لتبني إستراتيجية أكثر شمولاً لمفهوم حقوق الإنسان السودان: نائبا الرئيس يؤديان القسم .. والبرلمان يؤجل جلساته «المرصد السوري»: كتيبة من الجيش النظامي نفذت هجوم الغوطة الشرقية البايرن المرشح الأوحد لاقتناص اللقب سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.. اليوم الفرق العربية .. شمس لا تغيب عن البطولة حمدي يطلب تقريراً حول ملابسات صورة أبو تريكة مع فتاة «رابعة» بالمغرب العميد والزعيم.. لقاء «جحيم» أزرق الصالات يعادل العراق في آخر اللحظات

محليات

الحكومة: مراجعة التشريعات والقوانين لدعم تشجيع الاستثمار في البلاد

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
وقال  وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله بعد الاجتماع أن المجلس استهل أعماله بالإطلاع على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من أيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا التي تناولت سبل تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين وتنميتها في كافة المجالات والميادين.
وبمناسبة انعقاد الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت التي تنطلق أعمالها غدا الثلاثاء برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد ويمثل الجانب الكويتي فيها سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وبمشاركة كل من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والشيخ محمد الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والشيخ علي الجراح نائب وزير شؤون الديوان الأميري والشيخ سالم عبدالعزيز السعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والفريق م الشيخ خالد الجراح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة وأنس الصالح وزير التجارة والصناعة و الدكتور نايف الحجرف وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير النفط بالنيابة واحمد فهد الفهد مدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد و محمد عبدالله أبو الحسن المستشار بالديوان الأميري والشيخ خالد العبدالله رئيس المراسم والتشريفات الأميرية والسفير خالد سليمان الجارالله وكيل وزارة الخارجية والشيخ مبارك الفيصل وكيل ديوان سمو ولي العهد.
فقد أعرب المجلس عن ترحيبه بضيوف حضرة صاحب السمو الأمير في بلدهم الثاني الكويت متمنيا لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي والوفود المرافقة لهم طيب الإقامة في البلاد ويتطلع مجلس الوزراء بمزيد من التفاؤل إلى هذا اللقاء الأخوي المرتقب على أرض دولة الكويت سائلا المولى القدير أن يوفق القادة في كل ما من شأنه دفع مسيرة المجلس المباركة وتحقيق آمال وطموحات شعوبهم.
كما استمع المجلس إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد وزير خارجية المملكة المتحدة ويليام هيغ والتي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين والقضايا الإقليمية والدولية وبالأخص منطقة الشرق الأوسط وكذلك سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والميادين.
واستنادا إلى القانون رقم 116 لسنة 2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت فقد اطلع مجلس الوزراء على عرض قدمه مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح حول وضع دولة الكويت في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2014 الذي أصدره البنك الدولي في نهاية أكتوبر الماضي مؤكدا على ما يمثله هذا التقرير من أهمية كما شرح للمجلس المنهجية والأسس المعتمدة في التقييم وما شابها من مآخذ وسلبيات تؤثر على موضوعية التقييم منوها بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة تراجع ترتيب دولة الكويت في المؤشر من خلال مراجعة شاملة للنصوص القانونية والإجراءات ذات الصلة ببيئة الأعمال ولهذا الغرض فقد قرر المجلس تشكيل اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت برئاسة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بموجب الاختصاصات الموكلة لها بناء على نص المادة الرابعة من قانون 116 لسنة 2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت وعضوية كل من وزارة التجارة والصناعة -وزارة الكهرباء - وزارة العدل وبلدية الكويت لتتولى متابعة الجهود الحكومية الخاصة بالإجراءات المرتبطة بتحسين بيئة الأعمال والتنسيق فيما بينها والتواصل مع المؤسسات الدولية والجهات المعنية بإعداد التقارير والمؤشرات الاقتصادية وتقوم اللجنة بإعداد تقرير دوري يرفع لمجلس الوزراء بالمستجدات والمقترحات التي تراها محققة للهدف المنشود.
كما استعرض المجلس توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير.
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق