العدد 1780 Wednesday 05, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
زيادة علاوة الأولاد تتعثر من جديد بسبب معارضة الحكومة «المتاجرة» حققت 4.7 ملايين أرباحاً للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2013 «الوطني» ينظم مهرجاناً ضخماً للأطفال في بيت عبدالله وزير الأشغال أفلت من «مصيدة» طرح الثقة تكليف ديوان المحاسبة التحقيق في «تهريب الديزل» و«عقد شل» 15 فبراير بدء الحملات المرورية لمخالفي «النقال والحزام» محمد بن زايد: خليفة بخير .. ولا خلافات بيننا وبين قطر الجربا التقى لافروف.. وتكتم حول ما دار في الاجتماع رجل دين إيراني : كثرة المظاهرات تدفع «المهدي» للخروج ! القاهرة تطالب الدوحة بتسليمها إسلاميين بينهم القرضاوي تركيا: نقل 23 ضابطاً بعد فضيحة التنصت على هواتف أردوغان تونس: مقتل المتهم الرئيسي في اغتيال شكري بلعيد الكويت وإيطاليا تتفقان على استثمار مشترك بمبلغ 500 مليون يورو استجواب الخرافي للإبراهيم انتهى بلا تقديم طلــب لطرح الثقة واكتفى بالتوصيات لمعالجة محاوره الحكومة: بحثت عقبات تأسيس المستودعات والمنافذ الحدودية في السالمي والعبدلي العلي: 15 فبراير بدء الحملات المرورية لمخالفي النقال والحزام الصبيح يفاجئ بلدية العاصمة ويحيل عدداً من موظفيها للتحقيق مدير «الهجرة الدولية» يعرب عن امتنانه للدور الإنساني لأمير البلاد ودعم الكويت للمنظمة خبراء: «الزراعة المائية» طفرة عصرية ستدخل كل بيت بكلفة ومساحة ومجهود أقل وبنتائج مذهلة البورصة خضراء وسط عمليات التأسيس لمستويات جديدة للأسهم القيادية المنصوري: 5 في المئة النمو المتوقع لاقتصاد الإمارات خلال 2014 الغانم: القطاع الخاص المحلي أكبر مستثمر في القطاعات الخليجية «برقان» يتقدم 43 مركزاً ضمن تصنيف أعلى 500 علامة تجارية مصرفية وزير المالية بحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات The Voice : مواجهات قوية .. والمدربون يتسابقون لخطف الأصوات مروة محمد في «الجيم» أسماء المنور تستمتع بأجواء إسطنبول كارمن لبس: «ذهب الدم» إن لم يعرض على الـ LBCI.. يبقى في الأدراج صبا مبارك تعود للسينما المصرية بـ «تفاحة آدم» الأزمة السورية: النظام يجدد التزامه بتدمير «الكيماوي» .. وحضور «جنيف 2» المعارك مستمرة ... ومخاوف من مقتل 17 ألف معتقل داخل سجون الأسد البحرين: مبادرة جديدة للحوار برعاية ولي العهد الزياني: دول التعاون ساهمت في تكريس مفاهيم حقوق الإنسان مصر: القضاء يستأنف محاكمة مرسي اليوم .. و«التحالف» يدعو لحشد أنصاره الأراضي المحتلة: «فتح» تجدد تمسكها بالثوابت الوطنية .. وتحذر من تأخير الإفراج عن الأسرى تشيلسي يقضي على أسطورة «الاتحاد»..ويثأر للكبار العربي يؤجل قراره إلى مابعد مقابلة سمو الأمير وولي العهد المحكمة ترفض عودة الجزاف .. ورئيس جديد للهيئة خلال أيام النصر يقع في فخ التعادل أمام النهضة مارين: بدأنا الاستعداد للمرحلة الثانية لدوري الأبطال ولانخشى الخصم الأوزبكي

دولي

الأراضي المحتلة: «فتح» تجدد تمسكها بالثوابت الوطنية .. وتحذر من تأخير الإفراج عن الأسرى

رام الله - «كونا» - رفضت حركة التحرير الفلسطينية « فتح » امس أي خطة أو اتفاق ينتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 .
وأكد الناطق باسم اللجنة المركزية للحركة نبيل أبو ردينة في بيان صحافي ان اللجنة لا ترى حلا من دون ان تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.
وأضاف أبو ردينة أن اللجنة المركزية أثنت في اجتماعها مساء أمس الاول على المقاومة الشعبية الباسلة في الاغوار حيث قامت بإنشاء قريتي «عين حجلة» و«العودة».
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي هدمت قرية «العودة» التي أقامها نشطاء المقاومة السلمية قرب مدينة بيسان في الاغوار فيما تخضع قرية «عين حجلة» لحصار إسرائيلي وسط توقعات باقتحامها واعتقال الشبان فيها.
وأكد أبو ردينة ان الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة وإنهاء الانقسام هي غاية كل الفلسطينيين مشيرا الى أن فتح جاهزة لتنفيذ كل الاتفاقيات التي وقعتها والالتزام بها
من جانبه أعرب وزير الاسرى والمحررين الفلطسينيين عيسى قراقع امس عن خشيته من اخلال اسرائيل باتفاق الافراج عن الاسرى.
وحذر قراقع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» من انه اذا اخلت اسرائيل بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى فستكون هناك تداعيات كبيرة وخطيرة على مستقبل المفاوضات. وأضاف ان هناك مخاوف جدية من عدم التزام اسرائيل بالافراج عن الدفعة الرابعة من القدامى في ظل تصريحات وزراء اسرائيليين مشيرا الى وجود تطمينات امريكية بأن الافراج سيتم.
وكانت اسرائيل قد وافقت على الافراج عن الاسرى القدامى وعددهم 104 اسرى وهؤلاء اعتقلوا قبل توقيع اتفاق «اوسلو» وافرجت عن العشرات منهم على ثلاث دفعات شملت الدفعة الثالثة اسرى من القدس ولم تشمل اي منها اسرى من الاراضي المحتلة عام 48.
ويطالب وزراء ومتطرفون يهود بعدم الافراج عن الاسرى خاصة من الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية من الاراضي المحتلة عام 48.
وقال قراقع ان هناك محاولات اسرائيلية لعدم الافراج عن أسرى 48 مما يعد اخلالا بالاتفاق الذي وافقت فيه اسرائيل على الاسماء المشمولة بالافراج مضيفا ان الرئيس محمود عباس اكد ان الاتفاق متكامل ويشمل كافة الاسرى من مختلف المناطق.
وتحتجز اسرائيل في سجونها نحو 5000 اسير فلسطيني من بينهم نساء واطفال ومرضى.
ميدانيا اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 14 فلسطينيا بعد مداهمتها عدة بلدات في الضفة الغربية. وقال مدير نادي الاسير في «نابلس» رائد عامر لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان الجيش اعتقل سبعة فلسطينيين في قرية «دوما» قرب نابلس بعد ان دهمها بعدد من الجيبات العسكرية مشيرا الى ان عمليات الاعتقال مستمرة في كل ليلة وبشكل خاص في مدينة «نابلس».
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان في بيت لحم ومثلهم في الخليل وواحدا في جنين. من جهة اخرى ذكر متحدث باسم الجيش الاسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية ان صاروخا اطلق صباح الامس  من شمال قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل موضحا ان الصاروخ انفجر في مكان مفتوح بمنطقة النقب دون ان يسفر عن وقوع اصابات او اضرار.
وأوضحت الاذاعة «ان صافرات الانذار دوت في جنوب اسرائيل بعد اطلاق الصاروخ الذي دوى انفجاره في مناطق بعيدة عن مكان سقوطه» مضيفة انه «لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ».
وأضافت ان اجواء غزة شهدت تحليقا مكثفا لطائرات الحرب الاسرائيلية النفاثة استغرق وقتا طويلا وعلى ارتفاعات بدت منخفضة في سماء مدن القطاع المختلفة بعد ان كسرت حاجز الصوت. واحدث هذا وفق محطات اذاعة محلية حالة من التوتر في وقت اخلت قوات الامن والشرطة مواقعها خشية تعرضها لغارات جوية تنفذها الطائرات.
وتوعد قادة اسرائيل من سياسيين وعسكريين مرات عدة بالرد بشدة على عمليات اطلاق الصواريخ من القطاع نحو البلدات الجنوبية فيها
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق