العدد 1786 Wednesday 12, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الاتفاقية الأمنية قضية مصيرية .. فلا تخضعوها للصراعات السياسية العمير: لا تعارض بين الاتفاقية الخليجية والدستور الكويتي «رويترز»: الكويت تواجه مهمة صعبة لتفادي عجز الميزانية الفهد: أمن حدودنا البرية والبحرية خط أحمر روسيا تلوح بالفيتو ضد قرار دولي لإغاثة الشعب السوري روحاني: لن نتخلى عن برنامجنا النووي العبيدي: التعاقد مع جهة عالمية لإدارة مطالبات المكاتب الصحية في الخارج «الداخلية»: ضبط 1111 كيلو حشيش و22 هيروين وماريغوانا خلال 2013 الحمود: المجال الإعلامي يساهم في إبراز الوجه الحضاري للدول «الشؤون»: لجنة لدعم تمكين المرأة.. وإشهار نقابة العاملين في مجلس الأمة الفهد: أمن حدودنا البرية والبحرية خط أحمر ممنوع تجاوزه دروازة الجهراء ترتدي حلتها الجديدة في مدخل العاصمة العبيدي: توجه للتعاقد مع جهة عالمية لإدارة مطالبات المكاتب الصحية من المستشفيات بالخارج اللوغاني: هدفنا تنمية المهارات الإدارية لدى العاملين ليتمكنوا من قيادة الجامعة صباح الناصر: الشعب الكويتي سطر بتعاونه وصموده أروع البطولات وأشكال التعاون «الداخلية»: ضبط 1111 كيلو حشيش و17 «هيروين» و15 ماريغوانا و559 ألف حبة مخدرة خلال 2013 البلدية: إزالة 316 لوحة إعلانية من العاصمة والفروانية وحولي «الهيئة الخيرية» توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية البرجس: التقنيات الحديثة ساعدت على تطور العمل الإنساني وتعدده ناصر الجهوري: عودتي جاءت بصحبة نجوم الغناء والتمثيل منافسة محدودة على إيرادات موسم نصف العام .. و «جرسونيرة» في المقدمة دانا جبر: لن أشارك في «باب الحارة» والتهجم على الفنان دليل نجاح له نجوى كرم غداً في «هلا فبراير» صابر الرباعي: برامج الهواة مهمة وعلى الفائز بها أن يكمل نجاحه البورصة خضراء بدعم من قطاع البنوك والشراء الانتقائي الصانع : 10.2 ملايين دينار أرباح «خليج للتأمين» في 2013 بورسلي: توقيع عقود جديدة لتصدير النفط مع شركات عالمية نهاية مارس الأزمة السورية: «جنيف 2» تراوح مكانها.. و«الفيتو» الروسي جاهز لنصرة النظام اليمن يحيي الذكرى الثالثة لثورته: لا تراجع عن محاربة الفساد ليبيا: البرلمان يستعرض أسماء المرشحين لرئاسة «المؤقتة» مصر: مجهولون يفجرون خط غاز العريش .. ومصرع تكفيري واعتقال 7 في السويس ذكرى الثورة الإسلامية تذكي نار الصراع الإيراني - الامريكي الفهد: 10 ملايين دولار قيمة عقد رعاية «فيفا» لأتحاد الكرة كأس سلوى تنطلق اليوم برعاية كريمة من سمو الأمير العتيبي: النسخة الثالثة لبطولة سمو الأمير للرماية أكثر تميزاً رئيس الاتحاد الآسيوي يتعهد برفع الحظر عن الملاعب العراقية فهد الجابر يشيد بأسرة نادي الصيد ويؤكد استمرار الدعم لورثة أحمد الجابر

دولي

مصر: مجهولون يفجرون خط غاز العريش .. ومصرع تكفيري واعتقال 7 في السويس

القاهرة - «كونا»: فجر مسلحون مجهولون امس خطا للغاز جنوبي مدينة العريش متجها الى منطقة صناعات ثقيلة بوسط سيناء دون وقوع خسائر بشرية.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصادر أمنية قولها أن المعلومات الأولية تشير الى قيام مجهولين بتفجير خط الغاز من منطقة «الريسان» جنوبي مدينة العريش.
واغلق المسؤولون بشركة الغاز جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من والى خط الغاز الذي تم تفجيره فيما أكد المسؤولون بالشركة عدم وقوع أية اصابات بشرية سوى اضرار مادية في خط الغاز.
وأكدت المصادر أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب.
وتوقعت الوكالة اخماد النيران المشتعلة خلال الساعات المقبلة وذلك بعد اغلاق المحابس وتوقف وصول الغاز الى مكان التفجير
وفي حادث منفصل قالت أجهزة أمنية امس إن شرطيا قتل برصاص مسلحين مجهولين كما قتل عنصر «تكفيري» كان يرتدي حزاما ناسفا واعتقل سبعة اخرون في حملة أمنية في محافظتين بمنطقة قناة السويس في شرق البلاد.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ان شرطيا من قوة ادارة مرور الاسماعيلية قتل اثناء اداء عمله صباح يوم الثلاثاء عندما «قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق عيار ناري صوبه.» ولم يتم ضبط المسلحين.
وقتل مئات من قوات الامن في تفجيرات وهجمات مسلحة منذ اعلان قيادة الجيش عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وأعلنت الحكومة الحالية جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية. وتصف الجماعة عزل مرسي بانه انقلاب عسكري.
وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك امس ان حملة امنية مشتركة قامت بها قوات الجيش والشرطة في نطاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد بمنطقة القناة أسفرت عن «قتل فرد تكفيري من الموالين لجماعة الإخوان الارهابية يرتدي حزاما ناسفا» كما القي القبض على سبعة آخرين.
وأضاف ان قوات الامن قامت بضبط حزام ناسف وقنابل وعبوات ناسفة وبعض الادوات والمواد التي تستخدم في صنع المتفجرات خلال الحملة.
وتشن الحكومة حملة صارمة ضد مؤيدي مرسي منذ عزله. وقتل المئات من مؤيديه في احتجاجات واعتقل الاف اخرون.
وزادت هجمات المتشددين التي تستهدف قوات الامن في شبه جزيرة سيناء بشرق البلاد منذ عزل مرسي وامتد نطاق هذه الهجمات الى القاهرة وغيرها من المدن في مناطق مختلفة بالبلاد.
وأعلنت جماعة «انصار بيت المقدس» المتشددة التي تنشط في شمال سيناء مسؤوليتها عن معظم هذه الهجمات. كما اعلنت جماعات متشددة أخرى غير معروفة مسؤوليتها عن بعض الهجمات.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق