العدد 1767 Tuesday 21, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحكومة : خفض الدعم وتقليص الإنفاق توجه حكومي لزيادة القرض الإسكاني ورفض «الأولاد» «الكويتية للإغاثة»: 6.7 ملايين دولار حصيلة اليوم الأول لحملة النداء الموحد «البرلماني العربي» أقر جدول الأعمال وزكَّى الغانم رئيساً للاتحاد لفترة جديدة مجلس الوزراء: الوضع المالي للدولة في خطر.. ولابد من تخفيض المصروفات الحرس الوطني: الخميس 23 يناير آخر موعد للتسجيل في دورة الإعادة للخدمة الزمانان: وفاة المواطن الكويتي بالإسكندرية نتيجة سكتة قلبية «التربية»: ننسق مع «الداخلية» لحماية الطلبة من أي سلوك دخيل البلدية: لا صحة لما تداولته صحف عن ممارسات خاطئة بالمقبرة الجعفرية عباس: الأغوار جزء من الدولة الفلسطينية كي مون يدعو إيران للمشاركة في «جنيف 2» .. والسعودية وأمريكا ترفضان أبل: «السكنية» ملتزمة بتوزيع القسائم حسب برنامج عمل الحكومة الزمني الفلاح: الشراهة والإسراف سببا الأمراض.. والإسلام أمرنا بالاعتدال في كل شيء مدارس النجاة: خطة إستراتيجية للتدريب ورفع مستوى العمل حتى 2020 «الكويتية للإغاثة»: 6.7 ملايين دولار حصيلة اليوم الأول لحملة النداء الموحد «الهلال الأحمر» ترسل 5 شاحنات محملة بمساعدات للاجئين السوريين في الأردن لجنة الأحمدي في «البلدي» قامت بجولة تفقدية على الإسطبلات ونادي الفروسية المعتوق: الهيئة الخيرية العالمية تحصل على العضوية الاستشارية في منظمة التعاون الإسلامي البورصة تتجاوز 7700 نقطة في حضور صناع السوق «بيتك»: ارتفاع قيمة التداولات العقارية في الكويت خلال ديسمبر الماضي بنسبة 31 في المئة محمد الصباح: لابد من التعاون بين مصدري ومستوردي النفط لتأمين مصادر الطاقة «زين» تستعرض مع شركائها الموزعين خريطة عملياتها للعام 2014 نمو اقتصاد الصين 7.7 في المئة خلال 2013 .. وتوقعات بمزيد من التباطؤ زخم عراقي في «The Voice» .. وشيرين تثير لغطاً الكبيسي: سعيد بردود الأفعال حول «مزاجي» هيا عبدالسلام: «ربنا يشفيهم»! هاني شاكر يحتفل بخطوبة ابنه وسط كوكبة من النجوم استفتاء أمريكي: ديانا حداد أفضل مطربة الأزمة السورية: الأسد لا يستبعد ترشحه للرئاسة .. ومشاركة إيران تضع العصا في دولاب «جنيف 2» «داعش» تدعو للمصالحة.. و «جيش المجاهدين» يضع شروطه للهدنة العراق: المالكي يقذف كرة الفتنة والعنف إلى الخارج.. مجدداً ليبيا: المواجهات المسلحة تزور طرابلس .. وزيدان يتعهد بإنهاء حصار موانئ النفط الأراضي المحتلة: اعتقالات في «الضفة».. ونذر حرب في «القطاع» النصر يقدم محترفيه رسمياً الحمود يصدر قراراً بتسكين المناصب الإدارية بقطاعات الهيئة العربي يتمسك بـ «الحكم الأجنبي» لإدارة نهائي ولي العهد نيكونام الإيراني بصفوف العميد برقم 6 الجبري يشيد بمسيرة المذن الرياضية الشباب يبحث عن النصر .. والفتح يستدرج الهلال

محليات

المعتوق: الهيئة الخيرية العالمية تحصل على العضوية الاستشارية في منظمة التعاون الإسلامي

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق حصول الهيئة على العضوية الاستشارية في منظمة التعاون الاسلامي ضمن 12 منظمة وهيئة انسانية عربية واسلامية.
وقال المعتوق في تصريح صحافي أمس ان الهيئة الخيرية تلقت كتابا رسميا من وزارة الخارجية يفيد بمنح الهيئة الصفة الاستشارية لدى منظمة التعاون الاسلامي بناء على موافقة مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي في دورته الأربعين التي عقدت بمدينة كوناكري في غينيا خلال ديسمبر الماضي.
واشار الى ان منظمة التعاون الاسلامي وضعت مجموعة من الشروط والمعايير لاختيار المنظمات الانسانية وقبول طلبها بالحصول على الصفة الاستشارية وجاءت الهيئة ضمن هذا المؤسسات التي تم اختيارها لما تتمتع به من سمعة طيبة داخل الكويت وخارجها ولانتشار مشاريعها وبرامجها في 136 دولة حول العالم ولجهودها المتواصلة في فضاء التنسيق والشراكة مع المنظمات المحلية والاقليمية والدولية.
وأعرب المعتوق عن شكره وتقديره لمنظمة التعاون الاسلامي ومجلس وزرائها لهذه الثقة التي حظيت بها الهيئة الخيرية آملا أن تواصل الهيئة جهودها في الحقل الانساني بكل دأب وسعي حثيث من أجل تخفيف معاناة المحتاجين والمنكوبين من جراء الكوارث والنوازل.
وأوضح ان الهيئة الخيرية ترتبط بعلاقات وطيدة مع العديد من المنظمات الانسانية الاقليمية والدولية وخاصة منظمة التعاون الاسلامي والمجلس الاسلامي للدعوة والاغاثة في القاهرة والندوة العالمية للشباب الاسلامي ورابطة العمل الاسلامي والاغاثة الاسلامية في السعودية والاغاثة الاسلامية في بريطانيا والمنتدى الانساني العالمي ومنظمات اليونيسيف والاسيسكو واليونسكو والأونروا والهجرة الدولية وأوتشا وغيرها.
وأضاف ان الهيئة الخيرية تسعى الى أن تكون ضمن أفضل 10 منظمات انسانية على مستوى العالم وأنها تعمل على ترجمة هذا الهدف الكبير ضمن خططها واستراتيجيتها الانسانية ومشاريعها الخيرية والحصول على شهادة الجودة «الأيزو» سعيا لتحسين وتطوير أداء كل وحدات العمل فيها.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق