العدد 1708 Sunday 10, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإحالة لـ «التشريعية» أو طلب التأجيل لاستجواب الرئيس المبارك من نيودلهي: سنفتح آفاقاً جديدة للتعاون صندوق النقد: الكويت مطالبة بضبط الأجور وإنشاء شبكة أمان اجتماعي السفير العتيبي: الكويت لن تكون بديلا للسعودية في المقعد العربي بالأمم المتحدة 1200 قتيل ضحايا «هايان» في الفلبين الائتلاف الوطني السوري يبحث في اسطنبول موقفه من «جنيف 2» بريطانيا وفرنسا تستبعدان الاتفاق في مفاوضات نووي إيران الحجرف: حريصون على رعاية ومتابعة أوضاع طلبتنا في الخارج «الداخلية» نفذت بروفة أمنية لمواكب القمة العربية - الإفريقية «الإعلام الأمني» : المتوفى بسوق «الجمعة» تعرض لأزمة قلبية المبارك: فخورون بالروابط القوية التي تجمعنا مع الهند ونسعى لتعــزيزها وصولاً للشراكة الإستراتيجية الحجرف: الكويت حريصة على متابعة أوضاع طلبتنا في الخارج دوري مناظرات الجامعة باللغة الإنكليزية انطلق بمشاركة 10 فرق حجي: العرب في أمس الحاجة إلى تكنولوجيا التصوير بالرادار للكشف عن ثرواتهم المائية الهائلة فريق الغوص يحذر مرتادي البحر من الاصطدام بمرابط جسر جابر إتلاف طن من المواد الغذائية وتحرير 25 مخالفة في المباركية العقيلي: انطلاق فعاليات ملتقى سواعد 2013 الثلاثاء باحث بيئي: 400 نوع من الطيور تمر عبر الكويت في رحلة هجرتها الأزرق يواصل استعداداته في معسكره بأبوظبي خالد الفهد تكفل بمشاركة جودو القادسية في «العربية» العملاق المصري في مواجهة أور لاند الجنوب إفريقي في إياب دوري الأبطال الريان يسقط أمام الأهلي في دوري نجوم قطر سوريا: المعارضة تجتمع لبحث موقفها من «جنيف».. تحت الضغط الأمريكي مصر: أنصار مرسي يواصلون احتجاجاتهم .. والانتخابات البرلمانية خلال شهور ملف إيران النووي بين تفاؤل طهران.. وتشكيك القوى الكبرى واشنطن وبرلين تبحثان تنظيم العمل الاستخباراتي البورصة: انطلاقة جديدة على وقع أرباح الشركات «مشاريع الكويت» : ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 21 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي «الوطني»: انتعاش المبيعات العقارية في سبتمبر «الشال»: إجمالي الودائع لدى البنوك الكويتية 35 مليار دينار شهد الياسين تواصل تصوير «أوراق من الماضي» الكويت تحصد الجائزة الفضية في مسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية سوسن ميخائيل: «طوق البنا» لا يضيف لي شيئاً.. ولذلك رفضته يوسف شعبان: طالبت النقابة بالتدخل للحصول على أجري عن مسلسل «ابن ليل» دنيا سمير غانم: لم أتخيل نجاح «قصة شتا» وأصبحت مسؤولة أكثر بعد الزواج

رياضة

الريان يسقط أمام الأهلي في دوري نجوم قطر

لم يقدم الريان أي جديد خلال مباراته مع الأهلي التي أقيمت بملعب حمد الكبير بالنادي العربي ضمن الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر.
وتلقى الخسارة أمام الأهلي بأربعة أهداف لهدف ، لتكون الخسارة الخامسة للريان في الدوري هذا الموسم خلال المباريات الست التي خاضها.
ورغم القيادة الجديدة للفريق بالتعاقد مع المدرب الأسباني خيمينيز خلفا للأوروغوياني أغيري ، الا أن أداء الريان لم يشهد أي اضافة جديدة، حيث أن الاخطاء الدفاعية مستمرة ، كانت السبب الرئيسي في الخسارة أمام العميد الأهلاوي الذي قدم مباراة رائعة.
 أحرز أهداف الأهلي كل من مشعل عبد الله «14» وديوكو «35 و 42» وسانتوس «90» وأحرز هدف الريان الوحيد فهد خلفان «84».
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده الى 8 نقاط ، بينما توقف رصيد الريان عند 7 نقاط.
لعب الأهلي بتشكيل مكون من عامر الدوسري و علي قادري و فريد دانيكا وعبدالله عمر وبيدرو ومحمد المالكي و مجتبى جباري وعبدالرحمن محمد وبلال عبدالرحمن ومشعل عبدالله وديوكو
وخاض الريان المباراة بتشكيل مكون من سعود الهاجري وناتان وموسى هارون وعبدالله علوي وحامد اسماعيل ومحمد صلاح وفورلين ومحمد علاء وحمد العبيدي وأحمد علاء ونيلمار.
ودخل الريان المباراة بحماس أكبر من لاعبي الأهلي، حيث كثفوا هجماتهم مبكرا على أمل خطف هدف مبكر.
لكن دفاع الأهلي كان متماسكا من البداية، وامتص حماس لاعبي الريان.
ومن هجمة منظمة للاهلي تلقى مشعل عبد الله تمريرة طولية مرت من بين لاعبي الريان وضرب لها الدفاع ، لينفرد بالحارس سعود الهاجري ويسدد الكرة في الشباك في الدقيقة 14.
وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات ، لاحراز مزيد من الأهداف ، لكن لم يتم ترجمة تلك الهجمات الى اهداف حتى الدقيقة 35.
وشهدت تلك الدقيقة احراز ديوكو الهدف الثاني للأهلي من انفراد بالحارس من تمريرة جباري في موقف متكرر ومشابه للهدف الاول.
وفي الدقيقة 42 أحرز ديوكو الهدف الثالث للاهلي من عرضية متقنة من الجبهة اليسرى بعد هات وخد للكرة مع جباري المتألق.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة، ومع بداية الشوط الثاني ، اجرى مدرب الريان تغييرين معا ، بنزول فهد خلفان وجار الله المري بدلا من احمد علاء وحامد اسماعيل. INCLUDEPICTURE «http://www.alkass.net/dev/images/news_pics/OTHM6543%20»7».jpg» \* MERGEFORMATINET
وكثف الريان هجماته لاحراز أي هدف في محاولة صعبة للعودة بالمباراة، لكن دفاع الاهلي أظهر بسالة شديدة، مع مواصلة شن الهجمات على مرمى الريان لاحراز مزيد من الاهداف رغم التقدم بثلاثية.
وفي الدقيقة 84 احرز فهد خلفان الهدف الاول للريان ليقلص الفارق مع الاهلي ثم أضاف سانتوس الهدف الرابع للاهلي في الدقيقة 90 بعد تمريرة من ديوكو.
وبعدها بلحظات اطلق الحكم حمد السبيعي صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الأهلي 4-1 على الريان.
 لخويا يفوز على الوكرة برباعيه
ألحق فريق لخويا الخسارة الأولى بالوكرة في دوري نجوم قطر ، بعد تحقيقه فوزا كبيرا عليه بأربعة اهداف لهدف خلال المباراة التي أقيمت بملعب الوكرة في ختام الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر.
وحول لخويا تأخره بهدف انتهى به الشوط الاول ، الى فوز كبير برباعية في الشوط الثاني.
تقدم الوكرة بهدف حسين ياسر في الدقيقة 36 ، وأحرز رباعية لخويا يوسف المساكني هدفين «59 و80» وسيباستيان هدفين»64و75».
وبهذا الفوز رفع لخويا رصيده الى 14 نقطة ،وصعد للمركز الرابع ، بينما تراجع الوكرة للمركز الخامس وتجمد رصيده عند 13 نقطة.
ويبدو أن الوكرة بدأ التراجع مثل كل موسم ، حيث يبدأ بشكل جيد ويتصدر الترتيب، ثم يتراجع بمرور الوقت!!
فيما واصل لخويا زحفه للوصول للقمة، حيث يفصله 4 نقاط مع الجيش المتصدر لجدول الترتيب.
دخل الوكرة صاحب الأرض المباراة بتشكيل مكون من صالح اللهيار وأحمد رحمة الله وجوهر الكعبي وعلي رحمه وعلي ارحيمه وحمود اليزيدي ومعاذ يوسف و انور ديبا وجورج سبستيان وحسين ياسر ومايكل سوزا.
ولعب لخويا بتشكيل مكون من كلود أمين ومحمد موسى مجيد بوقرة  ودامي تراوري وعادل لامي ولويس مارتن وخالد مفتاح ونام تاي هي وسيبستيان سوريا ويوسف المساكني واسيار ديا.
ومع انطلاق المباراة ظل الفريقان في فترة جس نبض لمدة ربع ساعة تقريبا، حيث لم تكن هناك هجمات خطيرة على مرمى الفريقين.
وبمرور الوقت بدأ الفريقان بتبادل الهجمات ، حتى أحرز حسين ياسر الهدف الاول للوكرة من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة مع انور ديبا وعلى رحمه.
وحاول لخويا ادراك التعادل لكن لاعبيه كانوا خارج الخدمة خلال الشوط الاول الذي انتهى لمصلحة الوكرة بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، انتفض لخويا وظهر لاعبوه بحماس شديد، وكثفوا هجماتهم لادراك التعادل.
وتحققت لهم رغبتهم في الدقيقة 59 عن طريق يوسف المساكني الذي سدد كرة متقنة في الشباك اثر عرضية محمد موسى.
وواصل لخويا صحوته ، واستمرت الهجمات على مرمى الوكرة، حتى أدرك سيباستيان سوريا الهدف الثاني لفريق لخويا من ضربة رأس اثر عرضية اسيار ديا في الدقيقة 64.
وبعد هذا الهدف تراجع لخويا قليلا ، وحاول الوكرة الوصول لهدف التعادل ،لكن من مرتدة منظمة في الدقيقة 76 اضاف لخويا الهدف الثالث عن طريق سيباستيان من عرضية جديدة للاعب محمد موسى.
وفي ظل انهيار الوكرة واصابة لاعبيه بالاحباط أحرز يوسف المساكني الهدف الرابع لفريق لخويا من خطأ للحارس صالح اللهيار اثناء محاولة مراوغته على حدود منطقة الجزاء.
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد، حتى انتهى الحكم عبد الرحمن عبدو صافرته معلنا فوز لخويا 4-1 على الوكرة.
 اخريطيات والعربى حبايب
أنقذ البحريني جيسي جون نادي الخريطيات من الخسارة وقاده لتحقيق التعادل 1-1 أمام العربي في المباراة التي جمعتهما على ملعب الخور ضمن الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر.
تقدم البرازيلي فاندرلي للعربي في الدقيقة 61 وعادل النتيجة جيسي جون للخريطيات في الدقيقة 76.
 رفع الخريطيات رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع فيما حافظ العربي على موقعه في المركز الثامن برصيد 9 نقاط.  
حفلت المباراة بالندية والإثارة واستحوذ العربي على الكرة بنسبة بلغت 57% ولم يفلح في ترجمة السيطرة على مدار شوطي المباراة بتسجيل أكثر من هدف فيما أعتمد الخريطيات على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يسجل منها ثلاثة أهداف على الأقل لولا براعة الحارس رجب حمزة الذي أنقذ مرماه من انفراد تام في الدقيقتين 21 و 57 وكذلك من انفراد ليحيى كيبي في الدقيقة 28 كما منعت العارضة اللاعب مهدي خماسي من التسجيل في الدقيقة 64 بعدما سدد كرة قوية أصطدمت بالعارضة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق