العدد 1777 Sunday 02, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لا تدمروا القطاع النفطي بـ « تسييس » أزماته الهاشل: تطبيق معيار «بازل» للرقابة على البنوك الكويتية اتهام نيابي للحكومة بتجاهل قرارات المجلس المليفي: غير راضٍ عن رواتب المعلمين «البدون» ويجب مساواتها برواتب الوافدين «نفط الخليج»: أكبر مسح زلزالي في تاريخ الكويت بـ 225 مليون دولار «الصحة» تستضيف نخبة من الأطباء العالميين لإجراء العمليات الكبرى الإبراهيمي محبطاً :لم نحقق شيئاً في «جنيف 2» تأجيل محاكمة مرسي في قضية «قصر الاتحادية» إلى الثلاثاء توقعات بتدخل الجيش في أوكرانيا .. والمعارضة تنقل تخوفها لأوروبا أمير البلاد رعى منتدى الأطباء الهنود في البلاد المليفي: تفوق أبنائنا هو عيد آخر يضاف إلى أعيادنا بالاحتفالات الوطنية «اتجاهات»: حصاد المجلس خلال أسبوع 16 سؤالاً و15 مقترحاً بقانون و9 رغبات و تهديدان بالمساءلة.. واستجواب فعلي الحميضي يؤكد أن دولة الكويت لم تتوان عن تقديم كل سبل الدعم لمصر وشعبها على مر التاريخ صباح العلي : رعاية صاحب السمو للموروث تؤكد حرصه على تعزيز الانتماء الوطني رئيس جهاز الأداء الحكومي ابدى اهتمامه بمشاكل وهموم ذوي الإعاقة ووعد بحلها الحشاش بدء عمل كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب بن حثلين: التدخل في شؤون الحكم انقلاب على الدستور العازمي: الحكومة تكيل بمكيالين في التعامل مع النواب مال الله: فتح المجال لمنتسبي «التطبيقي» للتقدم للوظائف الإشرافية ريتشارد: الكويت قدمت مساعداتها للشعب السوري بعد إعلانها مباشرة الأزمة السورية في انتظار حل .. غابت بشائره أوباما يزور السعودية مارس المقبل مصر: القضاء يستأنف محاكمة «مرسي» والببلاوي يتأهب لإعفاء المشير السيسي العراق: النجيفي يدعو «متحدون» لإنهاء مقاطعتهم للبرلمان سلام الشرق الأوسط: «الرباعية» تبحث الملف.. وأمريكا متفائلة بالنجاح محافظ المركزي : تطبيق معيار كفاية رأس المال بازل «3» على البنوك الكويتية «الأولى»: البورصة تتجاهل الأحداث العالمية وتحقق أداء جيداً « البنك الوطني» يقيم ندوته السنوية عن توجهات الأسواق العالمية للعام 2014 «مشاريع» تستكمل تسعير سندات بقيمة 500 مليون دولار «نفط الخليج» توقع عقد تنفيذ أكبر مسح زلزالي في تاريخ الكويت بقيمة 225 مليون دولار ديانا حداد تبدع والجمهور يعيش ليلة ساحرة في «ربيع سوق واقف» مريم حسين: الصمت بالنسبة لي ليس ضعفاً أو حزناً بل كبرياء بدرية أحمد تداعب ابنها في السيارة عبد الله بوشهري احتفل بعيد ميلاده في باريس باسم سمرة: هيفاء وهبي أجمل امرأة في الشرق الأوسط الكويت ينصب كميناً للشرطة العراقي اتحاد الكرة يقبل استقالة رئيس وأعضاء لجنة الحكام البلوشي: جاسم يعقوب أخطر مهاجم في تسجيل الأهداف للأزرق رئيس مجلس الأمة و نادي الكويت كرما الوهيدي كورة يختتم مهرجانه الأول بنجاح كبير ويتوج نجوم الكرة الكويتية رسمياً

رياضة

الكويت ينصب كميناً للشرطة العراقي

يلتقي الكويت مع ضيفه الشرطة العراقي اليوم في الدور التمهيدي الاول لملحق دوري ابطال اسيا في كرة القدم والذي يقام من مباراة واحدة.
كما يحل القادسية ضيفا على السويق العماني اليوم ايضا في الدور ذاته.
 وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للعبة وافق رسميا على مشاركة الكويت، بطل كأس الاتحاد الاسيوي 2013، ومواطنه ووصيفه القادسية في الملحق تقديرا للمستوى الفني الرفيع لهما في كأس الاتحاد الاسيوي وبلوغهما النهائي وذلك على الرغم من عدم تنفيذهما عددا من الشروط ومنها التحول الى كيانات تجارية والالتزام بالانضمام الى رابطة دوري المحترفي وفي حال تجاوز الكويت مراحل التصفيات «ثلاثة ادوار»، سيشارك المتأهل للمرة الاولى كممثل عن الكرة الكويتية في دوري ابطال اسيا بحلته الجديدة اي بنظام المحترفين وذلك اعتبارا من الدور الاول «دور المجموعات».
وحدد الاتحاد اليوم موعدا لمباريات الدور التمهيدي الاول، و 8فبراير الجاري للدور الثاني، و15 منه للدور التمهيدي الثالث الاخير، على ان يتأهل فريقان في نهاية المطاف الى الدور الاول من المسابقة القارية.
وتمثل مباراتا الكويت والقادسية بوابة عودة الكويت الى البطولة الاسيوية بعد غياب دام خمس سنوات.
 معلوم ان خروج الفريقين او احدهما من احد ادوار الملحق سيحيله مباشرة الى كأس الاتحاد الاسيوي.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد القاري اعتمدت نظام المناطق في دوري الابطال وصولا الى الدور نصف النهائي من اجل ضمان اقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب في السنوات الثلاث المقبلة.
 واعتمدت اللجنة نفسها المحافظة على نظام مباراتي الذهاب والعودة في الدور النهائي، وابقت على نظام المباراة النهائية الواحدة في نهائي كأس الاتحاد.
 وسيلتقي المتأهل من المواجهة بين الكويت والشرطة مع لوكوموتيف الاوزبكستاني في الدور التمهيدي الثاني ليواجه بعدها في الدور التمهيدي الثالث الفائز من المواجهة بين الحد البحريني وشباب الاردن من جهة ولخويا القطري من جهة اخرى.
 ويخشى الروماني يوين مارين مدرب الكويت من الارهاق الذي قد يلحق بلاعبيه بعد المباراة الاخيرة في الدوري المحلي امام مضيفه كاظمة والتي فاز بها رجاله بنتيجة 3-2 ليعززوا صدارتهم للترتيب برصيد 40 نقطة متقدمين على القادسية الوصيف بثلاث نقاط.
وقال: «العمل والتجهيز للمباراة الاسيوية انطلقا بعيد نهاية اللقاء امام كاظمة مباشرة». ولا يعاني «العميد» من الاصابات او الغيابات في صفوفه وسيعتمد بشكل خاص على نجمه الاول البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو والتونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي فضلا عن الايراني المنضم حديثا الى صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الايراني جواد نيكونام لاعب اوساسونا الاسباني السابق، فضلا عن وليد علي ومهمد فهاد وفهد العنزي وحسين حاكم.
من جانبه، اقام الشرطة معسكرا في مصر خاض خلاله مباراتين وديتين امام التضامن وتعادلا 2-2، وطلائع الجيش المصري تعادل فيها ايضا 1-1 قبل ان يتغلب على مواطنه الزوراء في العراق بهدف وحيد.
 يضم الفريق نخبة من نجوم المنتخب العراقي الحاليين والسابقين ابرزهم نشأت اكرم، قصي منير، مهدي كريم ومصطفى كريم بالاضافة الى عدد من لاعبي المنتخب الاولمبي الذي توج بطلا لاسيا قبل ايام في سلطنة عمان على حساب السعودية «1 -صفر» وهم محمد حميد، علي بهجت، ضرغام اسماعيل، امجد كلف، مهدي كامل ووليد سالم.
ويضم الفريق الذي يدربه البرازيلي لوريفيال سانتوس من المحترفين كلا من البوركينابي بول كوليبالي، الكاميروني فيليكس اوو زوا، السوري حمدي المصري، والبرازيلي كريستيانو دا سيلفا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق