العدد 1769 Thursday 23, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغريب: المشاركة في المهرجانات الدولية فرصة لتوطيد مكانة الكويت السياحية كي مون : قيادة سمو الأمير لمؤتمر المانحين كانت «مثالية» الـقــرض 100 ألــف ديــنــار مــنــهــا 30 ألـفــاً مــنـحــة الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض «المرور»: تشغيل الكاميرات على طريق النويصيب أول فبراير «الهيكلة» يبدأ باستقبال المراجعين في الجليب الأحد المقبل بوتين: روسيا لن تتخلى عن السلاح النووي الديوان الملكي البحريني يلتقي أطراف حوار التوافق الوطني تركيا: فصل 470 شرطياً بأنقرة في عملية تطهير جديدة للفساد زيادة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار الخالد: لابد من تنفيذ عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا الفهد: تطوير جميع الخطط والبرامج والمشاريع الأمنية بتعليمات عليا الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض ومركز الفكر والتنوير السفير القناعي: انفجار الضاحية عمل إرهابي وإجرامي الكندري: «كونا» مصدر مهم لاستقاء المعلومات في مجال الدراسات المختلفة شرار: تطوير قرية «صباح الأحمد» التراثية إلى معلم ثقافي وتراثي وترفيهي خليجي متسابقو السعودية يفرضون سيطرتهم على منافسات الصقور «الحر» للخليجيين العلي: كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب هدفها تقليل السرعة وسلامة السائقين الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلق.. وأسّ الخلافات مصير الأسد العراق: المالكي يؤكد استمرار حملة الأنبار .. ويتعهد بالقضاء على الإرهابيين سفن إيران الحربية تغزو «الأطلسي» .. للمرة الأولى «الإخوان» في ذكرى «الثورة»: أخطأنا بـ «حسن الظن» في «العسكري» الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل غاراتها على غزة .. وتتمسك بسياسة الاغتيالات التسييل والضغوطات البيعية والمضاربات تجر البورصة للأحمر « الإحصاء»: الاجمالي العام لصادرات الكويت بلغ 8.037 مليارات دينار في الربع الأول عام 2013 البحر: « الوطني» حقق 238.1 مليون دينار أرباحاً صافية في 2013 المضف: 301 ألف مواطن راجعوا « التسليف» في 2013 100 مليون درهم قيمة مبيعات «الدار العقارية» في أبراج «البوابة» رأسية بنزيمة تمنح الأفضلية للريال القطاع الخاص أمل الرياضة الكويتية الفهد يفتتح المكتب الإقليمي الأسيوي لـ «وادا» في الكويت الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي لسابع مرة على التوالي لقاء مثير بين الأخضر والنشامى في الدور قبل النهائي

اقتصاد

100 مليون درهم قيمة مبيعات «الدار العقارية» في أبراج «البوابة»

أعلنت شركة الدار العقارية امس عن تجاوز مستويات الطلب على شراء واستئجار الوحدات السكنية في مشروع أبراج البوابة جميع التوقعات الأولية موضحة أنه منذ انطلاقة حملة تسويق المشروع في شهر ديسمبر الماضي تم تأجير وبيع أكثر من 180 وحدة.
وذكرت الشركة أن مبيعات الوحدات السكنية الجديدة حققت إيرادات تقارب 100 مليون درهم خلال أقل من شهر واحد لتساهم بذلك في رفع إيرادات محفظة التأجير العقاري التابعة للشركة.
وتعد مستويات الإقبال المرتفعة هذه بمثابة دلالة جلية على نجاح مشروع أبراج البوابة والذي يقع في منطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم وجودة الحياة المجتمعية العالية التي يوفرها المشروع للعملاء من مرافق مختلفة ومتاجر التجزئة.
وقال محمد خليفة المبارك نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية ان حجم الإقبال على شراء واستئجار الوحدات السكينة يعكس جودة مشروع أبراج البوابة ومدى جاذبية ما يوفره هذا المجتمع كما يشير هذا الإقبال بشكل واضح إلى عودة وتيرة النمو في مستويات الطلب ما يعد نقطة تحول مهمة في سوق العقارات بأبوظبي إذ نشهد الآن طلبا متزايدا على الوحدات السكنية ذات الجودة العالية في العاصمة والذي سيدعم بدوره ركائز السوق على مدى الأشهر والسنوات القادمة.
وأضاف « شهدنا هذا الارتفاع الملحوظ في عقود البيع والتأجير لمشروع أبراج البوابة بالتزامن مع التقارير الصادرة عن شركات الوساطة العقارية والتي أشارت إلى أن مشروع شمس أبوظبي وجزيرة الريم بأكملها هما الأفضل على مستوى العاصمة من حيث الأداء».
ويمتاز مشروع شمس أبوظبي بوقوعه ضمن منطقة استثمارية تجاور مركز مدينة أبوظبي ومنطقة الأعمال الجديدة بالعاصمة « الصوة سكوير» على جزيرة المارية.
وبدأ العديد من المطورين الفرعيين الأعمال الإنشائية على مشاريع أخرى ضمن مشروع شمس أبوظبي كما يُعد الإعلان الصادر مؤخرا حول منح شهادات التملك الحر لملاك العقارات في المناطق الاستثمارية سببا وجيها للاستثمار في العقار في مشروع شمس أبوظبي.
وبدأ مشروع شمس أبوظبي ينبض بالحياة لا سيما وأن المطورين الفرعيين زادوا مستوى نشاطهم ليسهموا في تشكيل ملامح هذا الحي الجديد في قلب العاصمة بعد أن قامت شركة الدار بتسليم 190 وحدة سكنية في مشروع أبراج البوابة يقطنها الآن حوالي 100 عائلة.
كما أعلنت شركة أرابتك للإنشاءات في الأسبوع الماضي عن فوزها بعقد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أبراج البوابة حيث يتضمن هذا العقد تشييد البرج الرابع وبرج القوس الثاني واللذين سيتممان المشروع وفق خطة التطوير الرئيسية التي وضعتها شركة الدار.
ويأتي هذا الإعلان كمثال آخر عن مستوى الطلب المرتفع على العقارات ضمن مشروع شمس أبوظبي.
وبالإضافة إلى المشاريع والمرافق التابعة لشركة الدار من المخطط تشييد 98 مشروعا فرعيا آخر ضمن مشروع شمس أبوظبي وقد تم بالفعل إتمام ثمانية مشاريع كما أن هنالك ثمانية مشاريع أخرى قيد التنفيذ أو سيبدأ العمل عليها خلال العامين 2014 و2015 إلى جانب 61 مشروعا آخر قد تمت الموافقة على تصاميمها أو ما زالت قيد المراجعة من قبل شركة الدار.
وأشار تقرير صدر مؤخرا عن شركة « كلوتونز» حول السوق العقارية في أبوظبي إلى أن الشقق السكنية الفاخرة في جزيرة الريم بشكل عام حافظت على مكانتها الرائدة في السوق ووصل متوسط نسبة الارتفاع في قيمتها إلى 9.3 في المئة .
وأوضح التقرير أن هنالك عدة عوامل تعزز الطلب على تلك العقارات مما شجع المستثمرين للبحث عن أفضل الصفقات وأسهم بدوره في ارتفاع أسعار العقارات ..وعلاوة على ذلك تشهد أبوظبي نموا متواصلا في أعداد القوى العاملة المتمرسة ليتبع ذلك نموٌ مطردٌ في قطاعات الإنشاءات والتعليم والرعاية الصحية والضيافة الأمر الذي يُعزز متطلبات المشترين لمرافق وخدمات حديثة ومتميزة في المشاريع التي ينوون الاستثمار فيها.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق