العدد 1769 Thursday 23, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغريب: المشاركة في المهرجانات الدولية فرصة لتوطيد مكانة الكويت السياحية كي مون : قيادة سمو الأمير لمؤتمر المانحين كانت «مثالية» الـقــرض 100 ألــف ديــنــار مــنــهــا 30 ألـفــاً مــنـحــة الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض «المرور»: تشغيل الكاميرات على طريق النويصيب أول فبراير «الهيكلة» يبدأ باستقبال المراجعين في الجليب الأحد المقبل بوتين: روسيا لن تتخلى عن السلاح النووي الديوان الملكي البحريني يلتقي أطراف حوار التوافق الوطني تركيا: فصل 470 شرطياً بأنقرة في عملية تطهير جديدة للفساد زيادة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار الخالد: لابد من تنفيذ عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا الفهد: تطوير جميع الخطط والبرامج والمشاريع الأمنية بتعليمات عليا الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض ومركز الفكر والتنوير السفير القناعي: انفجار الضاحية عمل إرهابي وإجرامي الكندري: «كونا» مصدر مهم لاستقاء المعلومات في مجال الدراسات المختلفة شرار: تطوير قرية «صباح الأحمد» التراثية إلى معلم ثقافي وتراثي وترفيهي خليجي متسابقو السعودية يفرضون سيطرتهم على منافسات الصقور «الحر» للخليجيين العلي: كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب هدفها تقليل السرعة وسلامة السائقين الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلق.. وأسّ الخلافات مصير الأسد العراق: المالكي يؤكد استمرار حملة الأنبار .. ويتعهد بالقضاء على الإرهابيين سفن إيران الحربية تغزو «الأطلسي» .. للمرة الأولى «الإخوان» في ذكرى «الثورة»: أخطأنا بـ «حسن الظن» في «العسكري» الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل غاراتها على غزة .. وتتمسك بسياسة الاغتيالات التسييل والضغوطات البيعية والمضاربات تجر البورصة للأحمر « الإحصاء»: الاجمالي العام لصادرات الكويت بلغ 8.037 مليارات دينار في الربع الأول عام 2013 البحر: « الوطني» حقق 238.1 مليون دينار أرباحاً صافية في 2013 المضف: 301 ألف مواطن راجعوا « التسليف» في 2013 100 مليون درهم قيمة مبيعات «الدار العقارية» في أبراج «البوابة» رأسية بنزيمة تمنح الأفضلية للريال القطاع الخاص أمل الرياضة الكويتية الفهد يفتتح المكتب الإقليمي الأسيوي لـ «وادا» في الكويت الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي لسابع مرة على التوالي لقاء مثير بين الأخضر والنشامى في الدور قبل النهائي

اقتصاد

المضف: 301 ألف مواطن راجعوا « التسليف» في 2013

افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة اليوم «الأربعاء» معرض الاصدارات والمطبوعات الحكومية في مكتبة الكويت الوطنية بحضور المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف. وذلك ضمن استعدادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإقامة فعاليات مهرجان القرين الثقافي العشرين.
ويشارك البنك في المعرض بعدد من الاصدارات والمطبوعات المتنوعة ما بين كتيبات و بروشورات والتي صدرت خلال فترات متباينة منذ تأسيسه عام 1960 باسم «بنك الائتمان».
وشهد جناح بنك التسليف والادخار في المعرض ـ الذي يختتم  اليوم «الخميس » ـ اقبالا من الجمهور ، وحرص القائمون على المعرض على الرد على كل استفسارات وتساؤلات المواطنين وتسجيل اقتراحاتهم وذلك ضمن الجهود التي يبذلها البنك لتعميق الارتباط مع الجمهور والمراجعين واطلاعهم على الخدمات المختلفة التي يقدمها وكيفية الاستفادة منها والاشتراطات و المستندات المطلوبة لذلك.
على صعيد آخر كشف المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف أن البنك قدم خدماته لحوالي 301.336 مواطنا خلال عام 2013 المنصرم ، موضحا أن هذا العدد من المراجعين يعكس بجلاء طبيعة الدور المتنامي للبنك في حياة الكويتيين والمستمر على مدى عقود، لا سيما بعد الاجراءات التي اتخذت لتطوير أنشطته و تسهيل اجراءاته .
وقال المضف في تصريح صحافي على هامش افتتاح جناح البنك في المعرض : إن «العدد الهائل للمواطنين الذين راجعوا البنك خلال العام الفائت يعود في جزء كبير منه إلى القوانين والتعديلات الجديدة التي وسعت بشكل كبير من قاعدة المستفيدين من خدماته بحيث باتت تضم فئات جديدة لم تكن مشمولة بالرعاية من قبل.
وأوضح المضف أن احصائيات مركز نظم المعلومات في البنك تشير إلى تلقي 29.099 طلبا، ومنح 42.973 شهادة «لمن يهمه الأمر»، واستخراج 11.851 أمر قبض وصرف ، و 26.663 اشعارا ، فضلا عن تنفيذ 4579 عملية اعادة جدولة. وأضاف: إن «هناك 52.315 مراجعا جرى تحديث بياناتهم ، فيما تم نقل 4.942 عميلا من فرع إلى آخر، وبلغ عدد عمليات التسديد 121.336 عملية».  
 وحول أنواع الشهادات التي يمنحها البنك أوضح المضف أنها تشمل : شهادات سبب عدم تنفيذ الخصم ، وأسباب عدم تعديل الاقساط ، وعدم تنفيذ ايقاف الخصم ، وصرف المستحقات لجهات العمل المختلفة ، واشعارات الدعم ، واشعارات الخصم المعدل ، وسبب توقف توريد الأقساط ، وصرف الدفعة الأولى، لافتا إلى أن البنك يواصل في الوقت ذاته اصدار شهادات :ابراء الذمة، وعدم خصم أي مبالغ لوجود الكفيل ،والغاء الخصم، ونماذج الاستقطاع.
وكان رواد جناح «بنك التسليف والادخار» في معرض المطبوعات والاصدارات الحكومية قد أكدوا أن المطبوعات التي أتيحت لهم كانت فرصة للاطلاع على تاريخ  البنك ومسيرته ، كما كشفت عن كثير من الأدوار والمهام و الخدمات والمسؤوليات التي اضطلع بها بنجاح على مدى  أكثر من نصف قرن.  وأكدوا أن المعرض ساهم في تعريف الكثيرين بالبنك وبالمنعطفات المهمة في مسيرته، وتطور القروض والمنح التي يقدمها وشروط استحقاقها وكيفية الحصول عليها والمستندات والأوراق المطلوبة لذلك . واعتبروا المعرض فرصة جيدة للتعرف على الدور الذي يلعبه البنك في تمويل القروض الاسكانية و الاجتماعية عن قرب و بشكل مباشر ، ومن خلال المناقشات المفيدة والثرية مع العاملين في البنك .
من جهة أخرى عبر القائمون على المعرض عن ترحيبهم بملاحظات رواده ، مؤكدين أنها ستكون موضع اهتمام وحرص ادارة البنك التي تسعى سعيا حثيثا إلى تيسير الاجراءات و تطوير الأداء. وأوضحوا أن أغلب استفسارات زوار المعرض تركزت حول قروض المرأة وشروط استحقاقها والفرق بينها والمستندات والأوراق المطلوبة لكل منها ، والتطورات التي طرأت عليها في الآونة الأخيرة . وأكدوا أن البنك شديد الحرص على المشاركة في أي فعالية أو نشاط من شأنه أن يتيح الفرصة للقاء المواطنين وتلقي استفساراتهم واقتراحاتهم بوصفه الغاية الأسمى والنهائية له.
يذكر أن جناح البنك في المعرض مزود بأجهزة اتصال مع قاعدة بيانات المستفيدين، بحيث يمكن للمواطنين من خلال هذا النظام التعرف على أرصدة قروضهم والأقساط المتبقية عليهم وما جرى من عمليات استقطاع ، فضلا عن امكان استخراج بعض الشهادات المطلوبة من دون مراجعة البنك بشكل مباشر .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق