العدد 1769 Thursday 23, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغريب: المشاركة في المهرجانات الدولية فرصة لتوطيد مكانة الكويت السياحية كي مون : قيادة سمو الأمير لمؤتمر المانحين كانت «مثالية» الـقــرض 100 ألــف ديــنــار مــنــهــا 30 ألـفــاً مــنـحــة الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض «المرور»: تشغيل الكاميرات على طريق النويصيب أول فبراير «الهيكلة» يبدأ باستقبال المراجعين في الجليب الأحد المقبل بوتين: روسيا لن تتخلى عن السلاح النووي الديوان الملكي البحريني يلتقي أطراف حوار التوافق الوطني تركيا: فصل 470 شرطياً بأنقرة في عملية تطهير جديدة للفساد زيادة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار الخالد: لابد من تنفيذ عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا الفهد: تطوير جميع الخطط والبرامج والمشاريع الأمنية بتعليمات عليا الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض ومركز الفكر والتنوير السفير القناعي: انفجار الضاحية عمل إرهابي وإجرامي الكندري: «كونا» مصدر مهم لاستقاء المعلومات في مجال الدراسات المختلفة شرار: تطوير قرية «صباح الأحمد» التراثية إلى معلم ثقافي وتراثي وترفيهي خليجي متسابقو السعودية يفرضون سيطرتهم على منافسات الصقور «الحر» للخليجيين العلي: كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب هدفها تقليل السرعة وسلامة السائقين الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلق.. وأسّ الخلافات مصير الأسد العراق: المالكي يؤكد استمرار حملة الأنبار .. ويتعهد بالقضاء على الإرهابيين سفن إيران الحربية تغزو «الأطلسي» .. للمرة الأولى «الإخوان» في ذكرى «الثورة»: أخطأنا بـ «حسن الظن» في «العسكري» الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل غاراتها على غزة .. وتتمسك بسياسة الاغتيالات التسييل والضغوطات البيعية والمضاربات تجر البورصة للأحمر « الإحصاء»: الاجمالي العام لصادرات الكويت بلغ 8.037 مليارات دينار في الربع الأول عام 2013 البحر: « الوطني» حقق 238.1 مليون دينار أرباحاً صافية في 2013 المضف: 301 ألف مواطن راجعوا « التسليف» في 2013 100 مليون درهم قيمة مبيعات «الدار العقارية» في أبراج «البوابة» رأسية بنزيمة تمنح الأفضلية للريال القطاع الخاص أمل الرياضة الكويتية الفهد يفتتح المكتب الإقليمي الأسيوي لـ «وادا» في الكويت الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي لسابع مرة على التوالي لقاء مثير بين الأخضر والنشامى في الدور قبل النهائي

محليات

متسابقو السعودية يفرضون سيطرتهم على منافسات الصقور «الحر» للخليجيين

فرض متسابقو المملكة العربية السعودية سيطرتهم على جميع مراكز وجوائز سباق الصقور «الحر» للخليجيين الذي اقيم اول من امس ضمن مهرجان الموروث الشعبي الرابع المقام في القرية التراثية على طريق السالمي كيلو 59 تحت رعاية سمو الامير الشيخ صباح الاحمد حيث تستمر فعاليات المهرجان حتى 25 فبراير المقبل.
وقد أسفرت النتائج عن فوز فيصل الهاجري بالمركز الأول والحصول على 3000 دينار، الثانى محسن الهاجري 2000 دينار، الثالث محمدالهاجري 1500 دينار، الرابع خالدالعنزي 1000 دينار، الخامس سعود عبدالله 750 ديناراً، السادس عتيق الرشيدي والسابع مضحي الرشيدي وكلاهما حصل على 500 دينار، ويقام اليوم سباق صقور «الشاهين» للمواطنيين فقط.
وفي سباقات مزاين الابل مازالت المنافسات تتواصل حيث اختتمت فئة اتلاد 30 والشقح للكويتيين والخليجيين فرديات على ان تقام اليوم 50 الحمر بالاضافة لسباق هجيج الابل «ا» حيث سيكون مفتوحا.
من جانبه، اكد غنيم العجمي رئيس لجنة التسجيل ان الاقبال الكبير من المشاركين يعكس مدى المكانه التي يحظى بها.
وقال: ان مشاركة اكثر من 4 الاف مشارك في فعاليات المهرجان دليل على نجاحه بكونه حدث له علاقة في العادات والتقاليد لابناء المنطقة ولاشك ان حرص سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد على اقامته فهو ينبع من ايمانه بالمحافظة على الماضي ولكي يغرسه في نفوس الجيل الحالي.
وقال: ان سباق الهجيج سيقام على مسافة 25 كيلومتراً ويحق لكل مشارك ان يدخل في 20 ناقة دون راكب وهو مفتوح للجميع.
واشاد العجمى بجهود اللجان العاملة المشرفة على المهرجان برئاسة الشيخ صباح الناصر وسعيه من اجل انجاحه بتذليل الصعوبات.  بدوره، قال نائب رئيس اللجنة الاعلامية ومدير قناة العربي محمد الشمري ان بتوجيهات من وزير الاعلام ووزير شؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تم اعداد خطه وتشكيل فريق اعلامي كبير يتواكب مع اهمية الحدث الذي يقام بمكرمة سامية من امير البلاد الشيخ صباح الاحمد. واضاف: ان هناك برامج واستديوهات ورسالة يومية خاصة بالمهرجان في جميع القنوت والاذاعه حيث تقوم قناة العربي ببث برنامج من قلب الحدث بقرية صباح الاحمد التراثية يومى الجمعة والسبت يستضيف خلاله كبارالحضور والمشاركين بجانب برامج مسابقات للجماهير يقوم بجولات في المراكزالتجارية والبرمع تخصيص جوائز للفائزين وكذلك سيكون هناك فريق خاص لمسابقة صيدالاسماك.
واشارالى ان سيتم اعدادتغطيه واسعة تتواءم مع زيارة سمو الاميرلموقع المهرجان.
واكدبان سيتم تنظيم جولة ترفيهية لرجال الاعلام غداالجمعه للاطلاع على فعاليات المهرجان وقضاء وقتا ممتعا قائلا: ان الحافلات ستبدأبالتحرك في الساعة العاشرة صباحا من امام مبنى وزارة الاعلام وجمعية الصحافيين وكما سينظم يوم ترفيهي للسفراء والدبلوماسيين 13 يناير الجاري.
واثنى الشمرى على الدورالكبيرالذى يبذله رئيس اللجنة الاعلامية الوكيل المساعد لشؤون قطاع الاعلام والاعلان الجديدمحمد العواش لكي يظهرالمهرجان بالصورة الجيدة.
هذا، وفي اول مهرجانات سباقات الخيل لرياضة الاباء والاجداد ضمن الموروث الشعبي لرياضة التراث ومن اجل الفوز بجوائز المكرمة الاميرية نجح الجواد «فوز نسيمة» لاسطبل الابرق بقيادة ريان في الفوز بالمركز الاول للافراس على مسافة 1400متر بزمن 9-24-1ق وبفارق طول عن الجواد «شيخه فهد» للابرق ايضا بقيادة تشارلز الذي احتل المركز الثاني وجاء «مخربة» لدغيم السعيدي بقيادة هينسون من فروسية الجهراء في المركز الثالث.  
كما فاز الجواد «عقيق» لاسطبل دسمان بقيادة دو بالمركز الاول للسباق المخصص لجياد النتاج المحلي على مسافة 1400متر بزمن 1-26-1ق وبفارق بعيد وجاء «عرفان» لاسطبل دسمان ايضا بقيادة سعد العجمي في المركز الثانى «برق دسمان» بقيادة مورغن بالمركز الثالث «كلهم» من اسطبل دسمان «سر الليل» للمطوع رابعا.
وفي الشوط الثالث المخصص لجميع الدرجات على مسافة 1400متر تمكن الجواد «ياحيف» لاسطبل النشاما بقيادة مورغن من الفوز بالمركز الاول بزمن 6-25-1ق وبفارق نصف طول عن الجواد «عز نايف» لابناء نايف الدبوس بعد سباق مثير وجاء «كلك غلا» للابرق بقيادة تشارلز في المركز الثالث وعادي للنشاما بقيادة دو رابعا. وفي الشوط الثالث المخصص لجميع الدرجات من فروسية الفروانية على مسافة 1400متر فاز «بسم الله عليك» لاسطبل منصور المطيري بقيادة مكارثي بالمركز الاول بزمن 5-25-1ق وجاء «سفير القلوب» لعبد الله العتيبي في المركز الثانى «هلا شوق» لفايز بطيحان المطيري بقيادة الفارس السعودي العنزى في المركز الثالث «درعاوي» لابراهيم مطر بقيادة ستيف في المركز الرابع.
وفي الشوط الثاني المخصص لفروسية محافظة الجهراء لجميع الدرجات على مسافة 1400متر فاز الجواد «انعم» لنايف الرشيدي بقيادة دو بالمركز الاول بزمن 5-23-1ق وجاء»سمو» لعبد العزيز الحسيني بقيادة يوسف محمد في المركز الثانى « واعد «للعضيلة والعرو بقيادة توفيق في المركز الثالث «يكرم» للخالدي بقيادة مكارثي رابعا
وفي الشوط الاول المخصص لفروسية الاحمدي لجميع الدرجات على مسافة 1400م فاز الجواد. «نادرحرار» لاسطبل فهد الدبوس بقيادة داني بالمركز الاول بزمن 9-24-1ق وجاء «جوير» لحمد الفراج بقيادة الفراج في المركز الثانى و «خالي خالد» لضاوي العتيبي في المركز الثالث و «عرالتحرير» رابعا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق