العدد 1769 Thursday 23, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغريب: المشاركة في المهرجانات الدولية فرصة لتوطيد مكانة الكويت السياحية كي مون : قيادة سمو الأمير لمؤتمر المانحين كانت «مثالية» الـقــرض 100 ألــف ديــنــار مــنــهــا 30 ألـفــاً مــنـحــة الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض «المرور»: تشغيل الكاميرات على طريق النويصيب أول فبراير «الهيكلة» يبدأ باستقبال المراجعين في الجليب الأحد المقبل بوتين: روسيا لن تتخلى عن السلاح النووي الديوان الملكي البحريني يلتقي أطراف حوار التوافق الوطني تركيا: فصل 470 شرطياً بأنقرة في عملية تطهير جديدة للفساد زيادة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار الخالد: لابد من تنفيذ عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا الفهد: تطوير جميع الخطط والبرامج والمشاريع الأمنية بتعليمات عليا الحمود: مصر كانت وستبقى قلب العروبة النابض ومركز الفكر والتنوير السفير القناعي: انفجار الضاحية عمل إرهابي وإجرامي الكندري: «كونا» مصدر مهم لاستقاء المعلومات في مجال الدراسات المختلفة شرار: تطوير قرية «صباح الأحمد» التراثية إلى معلم ثقافي وتراثي وترفيهي خليجي متسابقو السعودية يفرضون سيطرتهم على منافسات الصقور «الحر» للخليجيين العلي: كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب هدفها تقليل السرعة وسلامة السائقين الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلق.. وأسّ الخلافات مصير الأسد العراق: المالكي يؤكد استمرار حملة الأنبار .. ويتعهد بالقضاء على الإرهابيين سفن إيران الحربية تغزو «الأطلسي» .. للمرة الأولى «الإخوان» في ذكرى «الثورة»: أخطأنا بـ «حسن الظن» في «العسكري» الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل غاراتها على غزة .. وتتمسك بسياسة الاغتيالات التسييل والضغوطات البيعية والمضاربات تجر البورصة للأحمر « الإحصاء»: الاجمالي العام لصادرات الكويت بلغ 8.037 مليارات دينار في الربع الأول عام 2013 البحر: « الوطني» حقق 238.1 مليون دينار أرباحاً صافية في 2013 المضف: 301 ألف مواطن راجعوا « التسليف» في 2013 100 مليون درهم قيمة مبيعات «الدار العقارية» في أبراج «البوابة» رأسية بنزيمة تمنح الأفضلية للريال القطاع الخاص أمل الرياضة الكويتية الفهد يفتتح المكتب الإقليمي الأسيوي لـ «وادا» في الكويت الهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي لسابع مرة على التوالي لقاء مثير بين الأخضر والنشامى في الدور قبل النهائي

محليات

العلي: كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب هدفها تقليل السرعة وسلامة السائقين

ذكر وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالفتاح العلي ان معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح يبدي اهتماما ومتابعة دائمة للوقوف على الحالة المرورية وتحقيق الضبط والسلامة المرورية على الطرقات لتحقيق أقصى قدر ممكن من السلامة والأمن للمواطنين والمقيمين من قائدي المركبات على كافة الطرق والقيام بكل الإجراءات الممكنة لحمايتهم.
وأوضح اللواء عبدالفتاح العلي أنه في هذا الإطار سيتم تشغيل كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب اعتبارا من بداية شهر فبراير المقبل بهدف الحد من السرعات العالية وتجاوز حدود السرعة المقررة والتي أدت إلى وقوع حوادث خطيرة على طريق النويصيب والتي تنتج عنها خسائر في الأرواح وإصابات بالإضافة إلى الخسائر المادية في المركبات والطرق وعواقبها السلبية اجتماعيا واقتصاديا .
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور قد انتهت مؤخرا من تركيب نظام كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب من جانب قسم التحكم المركزي للإشارات الضوئية، وذلك بعد التقاء طريق الملك فهــد بن عبدالعزيز الســريع مــــع طريق الملك عبدالعزيز السريع وحتى منفذ النويصيب بالاتجاهين، بالتعاون مع شركة نفط الكويت .
وذكر أن تشغيل تلك الكاميرات تعمل وفقا للنظام المحدد بعد إجراء عمليات الفحص الفني والتأكد من جاهزية الكاميرات والنظام لبدء التشغيل .. كما تم تركيب العلامات التحذيرية والارشادية اللازمة على امتداد الطريق في الاتجاهين .
وأضاف اللواء العلي أن كاميرات الضبط المروري لطريق النويصيب تعمل بنظام مراقبة القطاع «point to point» بواسطة أربع كاميرات ثابتة بدءاً من نقطة البداية وحتي نهاية القطاع، وذلك لضبط حدود السرعة على مسافة تتراوح ما بين «1»كيلو متر إلى «10»كيلو متر وذلك لقدرة تلك الكاميرات الفائقة على حســـاب المدة التي تقطعها المركبــات بحيث لاتتجاوز المدة المسموح بها، والتي ستتولى حساب السرعة لكل مركبة تدخل القطاع ومقارنتها بحدود السرعة الفعلية، وعلى هذا الأساس سيتم تحديد المركبات المتجاوزة لحدود السرعة وفقا لما هو مبرمج بالنظام الذي سيتولى تصوير وتسجيل بيانات المركبات التي تقطع المسافة بمدة اقل من المسموح بها .
وعلى جانب متصل اعلن اللواء العلي في احصائية اسبوعية لاعطاء مؤشرات على مدي الجدية في تطبيق القانون على المخالفين حيث قامت اجهزة الادارة العامة للمرور بسلسلة من الحملات المفاجئة في المحافظات الست خلال اسبوع اسفرت عن تسجيل 31283 مخالفة مرورية وحجز 1103 مركبة ودراجة واحالة 107 أشخاص الى نظارة المرور ومعاينة 1769 حادث مروري وتنفيذ 57 أمر خدمة .
وذكرت الاحصائية انه تم تسجيل 4762 مخالفة مرورية في نطاق محافظة العاصمة وحجز 296 مركبة واحالة شخصين الي النظارة، بينما تم توقيع 1036 مخالفة مرورية في محافظة الفروانية وحجز 78 مركبة، واحالة 21 شخصاً الى نظارة المرور .
واضافت ان محافظة حولي سجلت 8297 مخالفة وتم حجز 103 مركبات، واحالة 51 شخصا الى النظارة بينما بلغ عدد المخالفات المرورية في الاحمدي 3769 مخالفة وحجز 56 مركبة واحالة 4 اشخاص الى النظارة .
وفي محافظة مبارك الكبير تم تسجيل 1541 مخالفة وحجز 88 مركبة، بينما بلغت المخالفات في الجهراء 3350 مخالفة وحجز 79 مركبة .
واشارت الى أن إدارة العمليات بالادارة العامة للمرور سجلت 1528 مخالفة مرورية وقامت بحجز 198 مركبة، و26 دراجة .
وقامت الفرقة الخاصة بتحرير 6480 مخالفة مرورية وحجز 176 مركبة، ودخول 28 شخصا نظارة المرور كما قامت بالفحص الفني لعدد 211 مركبة، وقامت فرقة المهام بتحرير عدد 309 مخالفات وحجز 3 مركبات .
وألمح إلى أن إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد بدأت في تنفيذ برامج حملة إعلامية لتوعية وإرشاد المواطنين والمقيمين ذات الصلة ببدء التشغيل الفعلي لنظام كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب والذي يبدأ تطبيقه اعتبارا من بداية فبراير المقبل، وذلك لاعطاء الوقت الكافة لتوعية مستخدمي الطريق والالتزام بحدود السرعة والتعاون مع رجال واجهزة المرور المتواجدة على الطريق سواء كانت ثابتة او متحركة عبر دوريات المرور التي تجرب النظام على مدار الساعة .
واشار اللواء العلي ان الحملة الإعلامية  تتضمن بث رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال وفقرات وبرامج توعية وإرشاد من خلال كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة مع إجراء مقابلات مع عدد من القيادات الأمنية والمرورية المعنية بتشغيل النظام لشرح وتفصيل الاشتراطات والمحاذير المرورية للحد من المخالفات والقضاء نهائيا على مسببات حوادث السرعة المروعة التي يشهدها هذا الطريق الحيوي إضافة لتوزيع عدد من اللوحات التحذيرية والارشادية على امتداد الطريق للفت انتباه السائقين بضرورة الانتباه إلى أن الطريق مراقب الكترونياً بكاميرات الضبط التي ستحدد سرعتهم وتسجل مخالفة بحق من تجاوز السرعة المحددة .
واضاف اللواء العلي انه بالقدر الذى يتم فيه تطبيق القانون بحزم وفاعلية على الجميع فإن ما يقع من حوادث مفجعة يروح ضحيتها ارواح شابة والتي بلغت عام 2013 445 حالة وفاه الامر الذى يدعو للاسى والاسف في ذات الوقت حيث تركزت الاعمار في الشباب الذين خسرناهم مما يزيد حجم الفاجعة، والمأساة والتي نأمل من شبابنا اخذ العبره والحذر وضرورة الالتزام بحدود السرعة وعدم التهور والدخول في مسابقات ومعاكسات والانتباه للطريق واحترام حقوق الاخرين في القيادة الآمنة والاداب العامة .
دعا اللواء العلي كافة قائدى المركبات ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور والعمل بمدلول العلامات المرورية واللوحات الارشادية والخطوط الارضية لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة من الآثار الناجمة عن الحوادث المرورية .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق