العدد 1794 Friday 21, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مفتي العراق : المالكي يجر البلاد إلى حرب أهلية السعودية: مقتل اثنين من العناصر الأمنية ومطلوبين لجنة تحقيق برلمانية جديدة في مشروع الوقود البيئي الداخلية: «البدون» تعدوا على رجالنا .. ونواب يرفضون تعاملها الأمني الجيش والشرطة والحرس «يد واحدة في التصدي للإرهاب» أوباما: أمريكا لا تنافس روسيا في الأزمتين السورية والأوكرانية السلطة الفلسطينية : لن نوافق على أي اتفاق لا يستند للشرعية الدولية «التطبيقي» تبدأ قريبا تصميم مجمع تكنولوجي في الجهراء سفارتنا بالقاهرة تدعو مواطنينا إلى تجنب التجمعات والتظاهرات العجمي: فتح تحقيق بانهيار مسجد في العمرية و إحالة المتسببين إلى النيابة البورصة تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب الترقب والترويج لإيقاف المضاربين هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار البنوان: 7.1 مليارات دولار توزيعات «زين» خلال خمس سنوات عقاريون: الطلب على العقارات الخارجية في تزايد مستمر المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة الأزمة السورية: مشروع قرار جديد أمام «الأمن» ... اليوم ولي العهد السعودي يستقبل وزير الدفاع الياباني مصر: الجيش يصعد عملياته في سيناء.. ويقتل ستة متشددين الإدارة الأمريكية مجدداً: متمسكون بالمحافظة على الشراكة مع دول الخليج.. بقوة آرسنال يلدغ من الجحر مرتين العربي يهدد بفتح الملفات السرية لاتحاد الكرة الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب فليطح: هيئة الشباب تعمل على دعم طاقات الشباب الإبداعية المسعود: مواجهة إيران قمة كروية خليجية .. والفوز ضروري الخالد: جهاز الشرطة منذ إنشائه يشهد تطوراً ملحوظاً كماً «وكيفاً» «الداخلية»: «البدون» تعدوا على رجالنا .. وحطموا دورياتنا المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات الجيش والشرطة والحرس الوطني نفذوا تمرين «برق 3» الوزيرالعجمي: فتح تحقيق لمتابعة انهيار قبة مسجد الزير بمنطقة العمرية الحمود: مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض بإبداعاتهم سفيرنا بالمغرب: تخليد الأعياد الوطنية تتويج سنوي لإنجازات النهضة الحديثة للكويت مهرجان الموروث الشعبي يختتم فعالياته.. اليوم جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» جمعية العلاقات أطلقت مهرجان «الكويت لنا» برعاية وزير الإعلام القبندي: هدفنا تعزيز الولاء للكويت بإشراك المغتربات في أهم حدث وطني اللوغاني: التدريب الميداني يساهم بتطوير المستوى التعليمي والتدريبي لمعلمي ومعلمات المستقبل «المؤتمر العربي الرابع للسمنة والنشاط البدني» واصل فعالياته هواجس .. مسار عائلتين يربطهما سر قديم العوضي: «أربع قلوب» مختلف عما قدمته في الدراما الكويتية والخليجية شمس تستعرض هدايا عيد الحب باسمة حمادة : تلقيت كماً هائلاً من الشتائم بسبب «صديقات العمر»

اقتصاد

المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة

عقدت شركة الفنار للاستثمار الجمعية العمومية للعام المالي 2012 بعد اعتمادها من الجهات الراقبية والموافقة عليها.
 واقرت الجمعية العمومية لشركة الفنار للإستثمار التقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 31/12/2012 والذي اشتمل على تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بالإضافة إلى تقرير مراقب الحسابات الختامية المستقل والبيانات المالية المجمعة.
وفي تصريحات صحافية قال رئيس مجلس الإدارة طارق ابراهيم المنصور لقد إستطاعت شركة الفنار للإستثمار بفضل الله تعالى المحافظة المركز المالي للشركة رغم تحديات وتداعيات الأزمة المالية العالمية ، مؤكدا ان « الفنار للاستثمار « لا توجد عليها أي إلتزامات مالية حالية أو مستقبلية ، وهو مصدر قوة بالنسبة للشركة كونها لا تقع تحت ضغوط التزامات او غيرها.
وقال المركز المالي للشركة سليم ويمكننا من الحصول على التمويل اللازم في حال وجود فرص استثمارية جيدة ، موضحا ان الشركة تتبع سياسة التحفظ وتركز على الفرص المدروسة والتشغيلية ذات مخاطر منخفضة.
وذكر المنصور انه في ضوء إستمرار الازمة المالية العالمية لعامها الخامس على التوالي ورغم الركود المستمر في الأسواق المحلية تعمل الشركة على توازن الاستثمارات حسب توجهات الاسواق والمحافظة على سياسة الحيطة والحذر والالتزام بالمعايير الدقيقة للإستثمارات من حيث العائد ونسبة المخاطرمؤكدا استمرارية التزام مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي بالتوجه ذاته حيث كان له أكبر الأثر في تخطي تلك الظروف الصعبة في عام 2012 والأعوام السابقة.
واوضح الابراهيم ان عام 2012 كان من السنوات الصعبة والتي أتصفت بالتقلب والإرتباك و كانت امتداد للأزمة المالية ، رغم أن الإقتصاد العالمي حقق ارتداداً إيجابيا بالتدريج خلال الربع الأول من 2012 بعد تعرضه لإنتاكسة كبرى في أواخر عام 2011 الا ان اسواق المنطقة العربية والشرق الأوسط عموما جاء اداؤها ضعيف ، بسبب بعض الاضطربات المستمرة في دول الربيع العربي مما أثر على إقتصادات دول المنطقة.
أما بالنسبة للساحة المحلية فقد مر عام 2012 بظروف غير مشجعة منها تدني معدلات الأداء واستمرار الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المحلي مع تواضع ملحوظ في معدلات نمو العوامل المحفزة لتنشيط الاقتصاد المحلي.
كما نوه المنصور الى ان القطاع الخاص لم يحصل على دورة الكامل في قيادة النشاط الاقتصادي لا سيما القطاعات الرئيسية والمهمة ، ولم يتم تفعيل دور القطاع الخاص بالشكل الأمثل.
ودعا الابراهيم الى ضرورة تنفيذ برامج خطة التنمية وزيادة الإنفاق العام والاستثماري بشكل اسرع لتحفيز الدورة الاقتصادية وانجاز كثير من المشاريع الحيوية المعطلة.
 وردا على سؤال قال المنصور نتوقع ان يظل الوضع غير مستقر إلى حين إتخاذ وتطبيق السياسات المطلوبة والمرسومة لحل هذه الازمة وإعادة أنتعاش السوق المحلي بمختلف قطاعاته.
 واضاف نحن في شركة الفنار للإستثمار نسعى نحو تطوير الآداء وتقليص المخاطر والحفاظ على حقوق المساهمين قمنا بالعمل على تخفيض المصروفات إلى أقصى حد ممكن وبشكل مؤثر وإعادة هيكلة الكوادر البشرية التي تحتاج اليها الشركة وإتخاذ قرارات صعبة كان لابد منها مما أدى إلى إنخفاض المصاريف والاعباء الأخرى بنسبة تزيد عن 74 في المئة ، كما تم التخارج من بعض المشاريع والمحافظ في الوقت المناسب لتحقيق أفضل عائد ممكن والدخول في إستثمارات جديدة محدودة المخاطر وذات عائد أفضل.
في سياق متصل اكد المنصور على ان البيانات المالية للشركة تعكس التقييم المتحفظ لبعض الاصول الذي أضطرت الشركة لإعتمادها حفاظاً على حقوق العملاء والمساهمين ولذلك نجد أنها في النهاية تصب في صالح الشركة و مساهميها على المدى البعيد.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق